قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت المصنفة أولى عالميا الرومانية سيمونا هاليب أنها واثقة من أدائها قبيل انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وستخوضها من دون ضغوط لاسيما بعدما فكت النحس الذي لازمها في بطولات الغراند سلام.

وتدخل اللاعبة البالغة 26 عاما، منافسات بطولة فلاشينغ ميدوز التي تنطلق في نيويورك الإثنين، حاملة للقب رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بعدما خسرت خلال مسيرتها ثلاث مباريات نهائية في بطولات كهذه (رولان غاروس 2014 و2017، وأستراليا 2018).

وقالت الرومانية ليل الجمعة السبت "لا أشعر بالضغط (...) ثمة شيء ما تغير في داخلي. أشعر براحة أكبر. حققت حلميّ بأن أكون مصنفة أولى عالميا وأحرز لقب بطولة كبرى. قلت دائما بأن صدارة التصنيف العالمي من دون لقب في الغراند سلام لا تعني أنك اللاعبة الأولى".

أضافت "بعد بطولة فرنسا المفتوحة، بدأت فعليا بالاعتقاد أنني الأولى".

وتدخل هاليب بطولة الولايات المتحدة التي تستمر حتى التاسع من أيلول/سبتمبر، مطمئنة الى احتفاظها بصدارة التصنيف العالمي بصرف النظر عن نتيجتها، مع إقرارها بأن إحراز لقب ثان في الغراند سلام لن يكون سهلا. وتوجت الرومانية بلقبها الفرنسي هذا العام، بفوزها في النهائي على بطلة فلاشينغ ميدوز 2017 الأميركية سلون ستيفنز.

الا أن هاليب خسرت الأسبوع الماضي، في نهائي دورة سينسيناتي الأميركية أمام الهولندية كيكي بيرتنز.

وأوضحت هاليب "يمكنني القول بأن لدي فرصة كبيرة في هذه البطولة، الا أنه من الصعب القول أنني المرشحة الأبرز حتى وإن كنت الأولى عالميا (...) كل اللاعبات سيقدم على الأرجح أعلى مستوى لهن".

أضافت "كل مباراة ستكون صعبة (...) أتطلع فقط لخوض المباراة الأولى. في حال فزت بها، سأركز على التالية، وهكذا دواليك".

وفي حال واصلت هاليب مسيرتها بنجاح في البطولة الأميركية، قد تواجه المخضرمة المصنفة أولى عالميا سابقا سيرينا وليامس في الدور الرابع، أو ستيفنز في الدور نصف النهائي. وفي حال لقاء هاليب وستيفنز، ستكون هذه المواجهة الثالثة بينهما هذه السنة، علما أن الرومانية تفوقت في نهائي رولان غاروس، وأيضا في نهائي دورة مونتريال الكندية قبل نحو أسبوعين.

وأعربت ستيفنز عن تطلعها لمواجهة هاليب مجددا والسعي للتغلب عليها، بقولها "لن تكون منافسة في حال عدم التغلب على اللاعبة الأخرى (...) في نهاية المطاف، سأفوز عليها. آمل في أن يكون ذلك قريبا".