أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي الكثير من التساؤلات، بسبب غيابه عن حفل جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي أقيم في مدينة موناكو الفرنسية، على هامش سحب قرعة دوري أبطال أوروبا.

وحصل رونالدو على جائزة أفضل مهاجم، وأفضل هدف، لكنه لم يتسلمهما، على عكس اللاعبين الرئيسيين الآخرين الذين تواجدوا في الحفل لتسلم جوائزهم.

وزعمت وسائل الإعلام الإسبانية أن الدون تعمد عدم حضور حفل الويفا، لتجنب ملاقاة فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، والذي كان يسعى لمصالحة نجم الفريق الملكي السابق.

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد كشفت قبل أيام من الحفل عن اعتزام بيريز مصالحة نجم الفريق الملكي السابق الذي رحل عن النادي دون احتفالية خاصة في ملعب "سانتياغو برنابيو"، أو حتى مؤتمر صحفي.

وكان النجم البرتغالي قد وصف جميع المنتسبين لناديه الجديد يوفنتوس بالأسرة الواحدة، وهو ما اعتبرته وسائل الإعلام تلميحا من اللاعب إلى سوء علاقته بمسؤولي النادي الملكي خلال الفترة الأخيرة.

وانضم رونالدو الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، إلى يوفنتوس هذا الصيف قادما من ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو.

من جهتها صحيفة "ريكورد" البرتغالية أشارت الى أن رونالدو كان يعلم بأنه لن ينال جائزة أفضل لاعب، ولهذا السبب قرر عدم المشاركة في الحفل الذي أقيم الخميس.