بصم نادي ليفربول على بداية قوية ببطولة الدوري الإنكليزي بعدما سجل العلامة الكاملة بتحقيقه ثلاثة انتصارات في الجولات الثلاث الأولى ليتصدر جدول الترتيب مناصفة مع أندية تشيلسي و توتنهام هوتسبير و واتفورد.

ورفعت هذه الانطلاقة القوية من درجة التفاؤل لدى جماهير النادي، في قدرة الفريق على المنافسة بقوة على لقب الدوري المحلي ، منهياً حالة الصيام التي لازمته منذ إنطلاق نسخة "البريميرليغ" خاصة انها تعتبر أفضل بداية له في البطولة خلال المواسم الماضية.

ورغم حالة التفاؤل السائدة في قلعة "الآنفيلد رود" إلا ان التاريخ لا يشفع لجماهير ليفربول برؤية فريقهم يتوج باللقب حتى بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات في ثلاث جولات ، حيث كشف سجل البطولة بأن "الريدز" سبق لهم ان حققوا ذات الإنجاز قبل ان يصدموا عشاقهم في الجولة الرابعة ويشهدون مرحلة التراجع لفريقهم ، الذي فشل في التتويج باللقب لصالح اندية أخرى كانت قد حققت إنطلاقة متعثرة في بداية مشوارها بالبطولة.

ودشن ليفربول إنطلاقته خلال الموسم الجاري بثلاثة انتصارات على ويست هام بأربعة أهداف نظيفة ، ثم &كريستال بالاس بهدفين نظيفين ، وأخيراً برايتون أند هوف ألبيون بهدف دون رد ، فيما تنتظره مواجهة &قوية ضد مضيفه ليستر سيتي في الجولة الرابعة ، والتي ستكون اختباراً حقيقياً لمدى استعداده وجاهزيته للمنافسة على اللقب ، وطرد نحس الجولة الرابعة التي لازمته قبل مواجهة القمة التي ستجمعه بتوتنهام هوتسبير في الاسبوع الخامس من&البطولة.

و في هذا السياق، نشرت صحيفة "الميرور" البريطانية تقريراً سلطت فيه الضوء على سيناريو العلامة الكاملة في الجولات الثلاث، الذي سبق لجماهير ليفربول ان عاشت الحلم قبل ان يتحول إلى كابوس بعد الجولة الرابعة خلال ثلاثة مواسم .

المركز الثامن في موسم (1993-1994)

المرة الأولى التي شهد فيها ليفربول إنطلاقة قوية من خلال الفوز في الجولات الثلاث الأولى ، كان في موسم (1993-1994) عندما دشن بطولة "البريميرليغ" بثلاثة انتصارات على شيفيلد وينزداي و كوينز بارك رينجرز و سويندون تاون ، قبل ان يسقط في الجولة الرابعة أمام توتنهام هوتسبير.

و رغم عودة ليفربول لسكة الانتصارات مباشرة بعد الجولة الخامسة بالفوز على ليدز يونايتد، إلا ان الفريق لم ينجح في مجاراة إيقاع المنافسة الذي فرضه مانشستر يونايتد ، ليتراجع في سلم الترتيب وينهي موسمه في المركز الثامن.

المركز الرابع في موسم (1994-1995)

في الموسم الموالي عاش ليفربول نفس السيناريو &، حيث حقق بداية قوية بإحرازه ثلاثة انتصارات على كريستال بالاس و أرسنال و ساوثهامبتون ، قبل ان يقع في فخ التعادل السلبي على ملعبه امام ويست هام يونايتد ثم على ملعب نيوكاسل ، حيث حل الفريق رابعاً في جدول الترتيب .

المركز الثاني في موسم (2013-2014)

المدرب برندن روجرز و الهداف الاورغوياني لويس سواريز &
بعد موسم (1994-1995) عاش ليفربول بدايات متعثرة لغاية موسم (2013-2014) والذي شهد تحقيقه ثلاثة انتصارات في مستهل مشواره بالبطولة ، حيث كانت كافة المؤشرات تصب في صالحه للتتويج باللقب في ظل تراجع أندية مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال .

وحقق ليفربول حينها انتصاراته الثلاثة الأولى على ستوك سيتي ثم استون فيلا و مانشستر يونايتد ، ولكن في الجولة الرابعة بدأت تظهر ملامح نتائجه السلبية بتعادله المخيب امام سوانزي، مما اثر سلباً على وتيرة الفريق الذي خسر الرهان مجدداً و اكتفى في نهاية المطاف بحلوله ثانياً خلف بطل المسابقة مانشستر سيتي.