يواصل منتخب المغرب تحضيراته لمواجهة منتخب مالاوي، السبت المقبل، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة الثانية من الإقصائيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، التي ينتظر أن تنظم بالكاميرون في صيف 2019.

ويتضمن البرنامج الإعدادي لمقابلة مالاوي، التي تأتي أسابيع قليلة على نهائيات كأس العالم روسيا 2018 التي قدم فيها المغاربة وجها طيباً رغم مغادرتهم البطولة من دور المجموعات، أربع حصص تدريبية مغلقة بالملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وحصة تدريبية واحدة مفتوحة، الجمعة، أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة الأولى بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

وشهدت قائمة أسود الأطلس لمواجهة مالاوي حضور معظم اللاعبين الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، مع تسجيل حضور لاعب واحد من البطولة الاحترافية المحلية، وعدم توجيه الدعوة لكل من المهدي بنعطية والمهدي كارسيلا، مقابل عودة أشرف بنشرقي المنتقل إلى لانس الفرنسي ونايف أكرد المنتقل إلى ديجون الفرنسي.

وضمت تشكيلة المنتخب المغربي منير الكجوي المحمدي وياسين بونو وأحمد رضى التكناوتي في حراسة المرمى، ونبيل درار ومروان داكوستا وغانم سايس وحمزة منديل وسفيان أمرابط وأشرف حكيمي ونايف أكرد ووليد الحجام ونصير مزراوي في خط الدفاع، وكريم الأحمدي ويوسف أيت بناصر ومبارك بوصوفة ويونس بلهندة وأمين حارث وفيصل فجر ونور الدين أمرابط وحكيم زياش في خط الوسط، وأيوب الكعبي وخالد بوطيب ويوسف النصيري وياسين بامو وأشرف بنشرقي في خط الهجوم.

ويتوزع برنامج الإقصائيات لنهائيات الكاميرون على 12 مجموعة، مع مشاركة منتخب الكاميرون، البلد المنظم، لكن من دون احتساب نتائجه.

ويلعب منتخبا المغرب ومالاوي ضمن الجولة الثانية إلى جانب الكاميرون وجزر القمر.

وكانت الجولة الأولى التي قد شهدت هزيمة المغرب في ضيافة الكاميرون بهدف نظيف، وهي نفس حصة فوز مالاوي على جزر القمر.
&