الرباط: فاز المنتخب المغربي، السبت، بالدار البيضاء، على منتخب مالاوي، بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها حكيم زياش، في الدقيقة الثالثة، ويوسف النصيري في الدقيقتين 41 و77.

وبسط اللاعبون المغاربة سيطرة مطلقة على مدى شوطي هذه المباراة التي أدارها الحكم الكونغولي ندالا نغامبو، على أرضية ملعب محمد الخامس، برسم الجولة الثانية من الإقصائيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، التي ينتظر أن تنظم بالكاميرون صيف 2019.

ودخل المنتخب المغربي اللقاء بمتغيرات عديدة على مستوى التشكيلة ومراكز اللعب، حيث دفع المدرب هيرفي رونار بياسين بونو في حراسة المرمى، وأشرف حكيمي ونبيل درار وويوسف آيت بناصر ورومان سايس في خط الدفاع، ويونس بلهندة وفيصل فجر وكريم الأحمدي، في خط الوسط، ونور الدين أمرابط ويوسف النصيري وحكيم زياش في خط الهجوم.

وبدأ المنتخب المغربي مع بداية الشوط الأول ضاغطاً على مرمى منتخب مالاوي، قبل أن ينسل حكيم زياش، في الدقيقة الثانية، من الجهة اليسرى، ويتوغل داخل مربع العمليات ويركن الكرة في المرمى.

وكاد يوسف النصيري أن يعزز النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة العاشرة، غير أن رأسيته جانبت المرمى ، بينما اضاع رومان سايس كرة الهدف الثالث في الدقيقة 27، قبل أن يتبعها أشرف حكيمي بقدفة قوية من خارج مربع العمليات ردها الحارس بصعوبة.

وكاد زياش أن يسجل هدفه الثاني، في الدقيقة 29، لولا براعة الحارس؛ فيما جانبت رأسية النصيري مرمى مالاوي في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة 41 استفاد النصيري من تمريرة حاسمة في العمق من أشرف حكيمي، لم يجد صعوبة في تحويلها إلى ثاني أهداف المنتخب المغربي.

وواصل المنتخب المغربي ضغطه في الشوط الثاني، فكاد النصيري أن يسجل ثالث أهداف أسود الأطلس، في مناسبتين، في الدقيقتين 45 و46، قبل أن يصد حارس منتخب مالاوي كرة لأمرابط في الدقيقة 57.

وتواصل المد الهجومي المغربي، مع تنويع في اللعب، فكان قريباً في أكثر من مناسبة، &قبل ان &يسجل النصيري هدفه الشخصي الثاني، والثالث للمغرب في الدقيقة 77.

ويتوزع برنامج الإقصائيات لنهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون على 12 مجموعة، مع مشاركة منتخب الكاميرون، البلد المنظم، لكن من دون احتساب نتائجه.

ولعب منتخبا المغرب ومالاوي ضمن الجولة الثانية إلى جانب الكاميرون

&

شاهد ملخص المباراة