ألمح كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني إلى إمكانية منح فرصة ثانية للمدرب جيراردو مارتينو لتولي الجهاز الفني للمنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة بعدما كان قد أشرف على تدريبه في الفترة من عام 2014 وحتى إقامة بطولة "كوبا أميركا" 2016 .

وكان مارتينو قد تقدم باستقالته من منصبه بسبب الضائقة المالية التي يعاني منها اتحاد كرة القدم ، وعجزه عن تسوية مستحقاته المالية.

وأوضح تابيا في تصريحات نقلتها صحيفة "اوليه" الأرجنتينية انه يحتفظ بعلاقة جيدة بالمدرب تاتا مارتينو ، مشيداً بالعمل الذي قدمه خلال فترة توليه الإدارة الفنية للمنتخب الوطني ، مبدياً في الوقت نفسه أسفه الشديد على الطريقة التي غادر بها منصبه بعدما قاد "التانغو" إلى نهائي كوبا اميركا في صيف عام 2016.&

واشار رئيس الاتحاد الأرجنتيني الى أن مارتينو كان لديه مشروع&كبير&مع المنتخب الأرجنتيني لكن الظروف حالت دون إنجازه دون ان يكشف عن تفاصيل هذا المشروع.

و لم يكن مارتينو هو المدرب الوحيد من المدربين السابقين الذين أشاد بهم رئيس الاتحاد الارجنتيني ، إذ أشاد أيضاً بخوسيه بيكرمان ، حيث امتدح كثيراً تجربته التدريبية مع المنتخب الكولومبي والتي دامت ثمانية اعوام حقق خلالها نتائج متميزة.

و تؤكد هذه التصريحات ان رئيس الاتحاد الأرجنتيني قد حسم قراره بشأن المدير الفني الذي سيتولى تدريب المنتخب الوطني بداية من عام 2019 ، وذلك بتثبيت تعيين المدرب الحالي الموقت ليونيل سكالوني مع مساعده بابلو آيمار لخوض غمار بطولة كوبا اميركا في صيف عام 2019 أو إسناد المهمة لاحد المدربين السابقين ، حيث ستتم&على الارجح المفاضلة بين تاتا مارتينو و خوسيه بيكرمان .

ويحظى المدرب الحالي سكالوني بإشادة واسعة في الوسط الرياضي الأرجنتيني نظير العمل الاحترافي الذي قدمه خلال فترة وجيزة ، خاصة في إخراجه أفراد المنتخب الوطني من الحالة النفسية السيئة التي كانوا عليها في أعقاب الخروج المبكر من بطولة كأس العالم بروسيا.

على صعيد متصل، عبر رئيس الاتحاد الأرجنتيني عن ثقته بعودة نجم برشلونة الهداف ليونيل ميسي، حيث قال :" ليس لدي أي شك في عودة ميسي للعب مع المنتخب الوطني، فقد تركت له الحرية الكاملة ليقرر موعد عودته "، مبرراً ذلك بالعلاقة الوطيدة التي تربط ميسي بالأرجنتين وحرصه على خدمتها.