رشح المدرب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي نادي يوفنتوس الإيطالي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.&

وأوضح ليبي في تصريحات إعلامية نقلها موقع "فوتبول ايطاليا" في معرض رده عن توقعاته للنادي الذي سيحرز لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، حيث قال :" يوفنتوس مرشح للمنافسة على اللقب القاري إلى جانب أندية ريال مدريد و برشلونة و بايرن ميونيخ و مانشستر سيتي و باريس سان جيرمان" ، حيث استبعد بقية الأندية الإيطالية (إنتر ميلان و روما و نابولي) في المنافسة على اللقب.

وتابع ليبي :" يوفنتوس الموسم الماضي كان بإمكانه ان يكون ضمن المرشحين الكبار للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا لكنه فرط في ذلك ".

وكان مارتشيلو ليبي قد قاد يوفنتوس إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 1996 على حساب اياكس امستردام الهولندي بركلات الترجيح ، كما قاده لبلوغ نهائي ذات البطولة في عام 1997 لكنه خسر أمام بروسيا دورتموند الألماني، ثم قاده أيضاً للنهائي القاري في عام 1998 والذي خسره أمام ريال مدريد الإسباني .

ويأتي ترشيح ليبي بإمكانية فوز يوفنتوس باللقب القاري الاغلى بعد تعاقده مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لمع في مسابقة دوري أبطال أوروبا بإحرازه للقبها خمس مرات في مسيرته الكروية ، كما انه يتصدر ترتيب هدافيها التاريخيين برصيد 120 هدفاً.