: آخر تحديث

ماركيز يقترب من لقب جائزة أراغون الكبرى

إقترب دراج هوندا الإسباني مارك ماركيز كثيرا من اللقب الخامس في مسيرته عندما أحرز الأحد المركز الأول في فئة موتو جي بي في سباق جائزة أراغون الإسبانية الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية، على حلبة أراغون بالقرب من ألكانييث.

وقبل خمس مراحل على نهاية الموسم، يبتعد الدراج الكاتالوني بفارق 72 نقطة عن أقرب مطارديه دراج دوكاتي الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو الذي حل ثانيا في سباق اليوم.

ويملك ماركيز فرصة حسم اللقب بعد مرحلتين وتحديدا في اليابان حيث يكفيه التفوق وقتها بفارق 75 نقطة عن منافسه الإيطالي للتتويج في 21 تشرين الأول/أكتوبر. وما يعزز حظوظ ماركيز أنه صعد إلى منصات التتويج في السباقات السبعة الأخيرة بينها 3 إنتصارات.

ومنذ العودة من فترة التوقف الصيفية، إحتدم الصراع بين ماركيز، بطل العالم 4 مرات في فئة موتو جي بي، ودراجي دوكاتي دوفيتسيوزو والإسباني خورخي لورنزو، فكان الفوز للأخيرين في المراحل الثلاث الاخيرة (دوفيتسيوزو في تشيكيا وسان مارينو، ولورنزو في النمسا)، قبل ان يوقف ماركيز سيطرتهما اليوم.

وحسم ماركيز المركز الأول في سباق اليوم بعد منافسة مثيرة مع دوفيتسيوزو معيدا إلى الأذهان صراعهما المثير في المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي عندما تفوق الإسباني وحسم اللقب في صالحه.

ويبدو ماركيز في حال عدم تعرضه للإصابة، المرشح الأبرز للإحتفاظ باللقب بالنظر إلى نتائجه الرائعة هذا العام حيث حقق في 14 مرحلة حتى الان 6 انتصارات مع تواجد في منصة التتويج في 5 سباقات أخرى.

واشتدت المنافسة بين دوفيتسيوزو وماركيز من البداية بعد سقوط لورنزو في المنعرج الأول واضطراره إلى الإنسحاب بسبب خلع في القدم اليمنى.

ومكنت منافستهما القوية في منتصف السباق دراجي سوزوكي، الإيطالي أندريا يانوني والإسباني أليكس رينس من الإقتراب منهما دون إزعاجهما.

وحافظ دوفيتسيوزو على الصدارة 13 لفة، لكن ماركيز انتزعها منه لفترة قصيرة في اللفتين 14 و15، قبل ان يفرض نفسه في اللفة 20 أي قبل 3 لفات من النهاية ويحرز المركز الأول.

وقطع ماركيز مسافة السباق (116,771 كلم) بزمن 41:55.949 دقيقة بفارق 0.648 ثانية عن دوفيتسيوزو و1.259 ثانية عن يانوني.

وقال ماركيز "كانت معركة جميلة ومثيرة ولكنني أعجبت بها"، مضيفا "في اللفتين الأخيرتين اندفعت كثيرا وكثيرا خصوصا في اللفة الأخيرة ونجحت في الحفاظ على تركيزي".

من جهته، قال دوفيتسيوزو "كنا نعاني دائما في أراغون، وكنا نرى أن منصة التتويج بعيدة جدا، في حين أن مارك قوي جدا هنا. كانت المفاجأة هي منافسته، وأنا سعيد بالعمل الذي قمت به هذا الموسم. إنه جيد للبطولة وللمستقبل".

وواصل فريق ياماها نتائجه المخيبة وغيابه عن منصات التتويج منذ انتهاء العطلة الصيفية فاكتفى الإيطالي فالنتينو روسي والإسباني مافريك فيناليس بالمركزين الثامن والعاشر تواليا. 

-فوز ثان لبيندر-

وفي فئة موتو 2، توج دراج كاي تي إم الجنوب أفريقي براد بيندر انطلاقته من المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته في هذه الفئة، بالفوز الثاني له بها عندما تفوق بفارق 1.526 ثانية على متصدر الترتيب العام دراج كاليكس الإيطالي فرانشيسكو بانيا، وبفارق 2.055 ثانية عن مواطن وزميل الأخير في الفريق لورنتسو بالداساري.

ووسع بانيا الفارق إلى 19 نقطة بينه وبين مطارده المباشر زميله في الفريق، البرتغالي ميغل أوليفيرا الذي حل سابعا اليوم، فيما عزز بيندر موقعه في المركز الثالث برصيد 144 نقطة بفارق 90 نقطة خلف بانيا.

وفي فئة موتو 3، احرز الاسباني خورخي مارتن (هوندا) المركز الأول امام مطارده المباشر دراج كاي تي إم الإيطالي ماركو بيزيكي الذي انطلق من المركز الثامن عشر. 

وهو الفوز الخامس لمارتن هذا الموسم فوسع الفارق إلى 13 نقطة عن بيزيكي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  2. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  3. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  4. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  5. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  6. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  7. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  8. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
  9. خلدون المبارك : قدمنا لميسي ثلاثة أضعاف راتبه مع برشلونة ورفض الانتقال
  10. برشلونة وباريس سان جيرمان يمارسان اقصى الضغوط على رابيو
  11. نجوم بايرن ميونيخ يتمردون على مدربهم كوفاتش مطالبين بإقالته
  12. باريس سان جيرمان يعلن الحرب على برشلونة بسبب تصريحات بارتوميو
  13. تفوق تهديفي كبير للفرنسي مبابي على الأرجنتيني ميسي
  14. الفرنسي الواعد كيليان مبابي يتصدر غلاف مجلة
  15. ارتباك نيمار بعد فقدانه حقيبته لدى وصول بعثة البرازيل إلى السعودية !
في رياضة