قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نبه نجم كرة السلة الاميركي ليبرون جيمس، أنصار ناديه الجديد لوس أنجليس ليكرز إلى عدم توقع دخول فريقهم المنافسة ووضع حد لاحتكار غولدن ستايت ووريرز على اللقب في السنوات الأخيرة في وقت قصير.

وجاء كلام جيمس في مؤتمر صحافي يسبق انطلاق الموسم الجديد للدوري الأميركي للمحترفين في 16 تشرين الأول/أكتوبر.

وكان جيمس (33 عاما) انضم إلى ليكرز في تموز/يوليو الماضي قادما من كليفلاند كافالييرز في صفقة ضخمة بلغت 154 مليون دولار بعقد لمدة أربع سنوات.

وانضم جيمس الى ليكرز الساعي بقوة إلى استعادة أمجاده الغابرة بعد سنوات من تراجع مستواه بدليل فشله في بلوغ البلاي أوف في المواسم الخمسة الأخيرة.

وادى انتقال جيمس الذي خاض نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في المواسم الثمانية الأخيرة، إلى تعزيز حظوظ ليكرز في المنافسة على اللقب مجددا، بيد أن اللاعب حاول التخفيف من التوقعات محذرا بأن فريقه يحتاج إلى وقت كبير لمزاحمة غولدن ستايت على اللقب وقال في هذا الصدد "لا يزال الطريق طويلا أمامنا للوصول إلى مستوى غولدن ستايت. يستطيعون الانطلاق من النقطة التي وصلوا إليها الموسم الماضي بدءا بالمعسكر التدريبي. أما نحن فنبدأ من نقطة الصفر وبالتالي الطريق طويل أمامنا".

وتابع "لا نستطيع أن نقلق لما يقوم به غولدن ستايت. غولدن ستايت هو غولدن ستايت وهم الأبطال، الفريق سويا منذ سنوات".

وأضاف "نستطيع التركيز على الارتقاء بمستوانا على أمل الوصول يوما ما لمستوى يؤهلنا المنافسة على اللقب كما فعل غولدن ستايت في السنوات الأخيرة".

ورفض جيمس مقولة بأنه يتعين على ليكرز أن يحرز اللقب لكي يكون فريقا ناجحا بقوله "لا أعتقد ذلك. هناك بطل واحد لكن ذلك لا يعني بأن فريقك لم يحقق موسما ناجحا. ستكون هناك انتصارات وهزائم وأشياء من هذا القبيل...لكن بإمكاننا أن نراقب طريقة استعدادنا يوما بعد يوم وكيفية تطوير مستوانا. نحن فريق جديد لا نعرف بعضنا البعض جيدا".

وقال "يتعين علينا أن نعيش المطبات والصعوبات سويا، سنعيش أوقاتا جيدة وأخرى سيئة، هذا ما يحصل عندما يكون الفريق جديدا، لكن إذا تابعنا العمل وقمنا بالتضحية من أجل بعضنا البعض وبذلنا جهودا كبيرة، فإننا سنصل إلى الهدف".

واعرب جيمس عن فخره لارتداء القميص الأصفر الشهير للنادي الذي سبق لعمالقة اللعبة أن دافعوا عن الوانه وأبرزهم ماجيك جونسون، كريم عبد الجبار، كوبي براينت وشاكيل أونيل وقال في هذا الصدد "أعتقد بأن الجميع يدرك بأن هذه المؤسسة تملك تاريخا عريقا في الدوري المحلي لسنوات عدة، عندما تتحدث عن الألقاب التي احرزها هذا النادي، اللاعبون الذين دافعوا عن ألوانه، إنها إثارة بحد ذاتها. أنا فخور لكي أكون جزءا من أمر مميز".

وأكد جيمس ان انتقاله إلى لوس انجليس المدينة التي تعتبر عاصمة الانتاج التلفزيوني والسينمائي حيث يملك النجم العديد من المشاريع في هذا الصدد، كان مبنيا فقط على كرة السلة ولا شيء سواها وقال "قراري كان يعتمد على عائلتي ولوس أنجليس ليكرز. أنا لاعب كرة سلة، هذا ما أقوم به. اما في ما يتعلق بالأعمال التجارية، فإن هذا الأمر تم الاعتناء به قبل مجيئي إلى هنا".

وأحرز جيمس حتى الآن لقب الدوري ثلاث مرات وخاض النهائي 8 مرات، لكنه خسر آخر نسختين في 2017 و2018 أمام غولدن ستايت ووريرز.

وخاض جيمس 1143 مباراة ضمن الدور العادي تحت ألوان كليفلاند وميامي هيت، حيث بلغ معدل تسجيله في المباراة الواحدة 27,2 نقطة، 7,4 متابعات و7,2 تمريرات حاسمة.

ويحتل جيمس المركز السابع في الترتيب التاريخي لمسجلي الدوري (31308 نقاط)، ويملك ذهبيتين اولمبيتين في 2008 و2012 مع المنتخب الأميركي.