: آخر تحديث

مدريد ستستضيف أول نسختين من النظام الجديد لكأس ديفيس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ستستضيف العاصمة الإسبانية مدريد نسختي 2019 و2020 من الدور النهائي لكأس ديفيس في كرة المضرب بنظامه الجديد، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي ومجموعة كوزموس في بيان الخميس.

وبحسب  النظام الذي اعتمدته مجموعة الاستثمار التي يرئسها لاعب برشلونة الإسباني لكرة القدم جيرار بيكيه، ستتمحور الكأس حول دور نهائي يجمع 18 دولة في مكان واحد في نهاية الموسم.

وتقام نسخة 2019 المقررة بين 18 و24 تشرين الثاني/نوفمبر في "كاخا ماخيكا" حيث نظمت دورة مدريد في أيار/مايو الماضي. وفي 2020 قد تقام في القاعة عينها أو في مركز "ويزينك"، قصر الرياضة السابق في العاصمة الإسبانية.

وتفوقت مدريد على مدينة ليل الفرنسية المرشحة أيضا لاستضافة البطولة. ويقام نهائي النسخة الحالية، الأخيرة بالنظام الحالي، بين فرنسا وكرواتيا في مدينة ليل الشمالية.

وقال دايفيد هاغرتي رئيس الاتحاد الدولي في بيان "نحن سعداء في جلب كأس ديفيس 2019 إلى مدريد. المدينة هي المكان الأمثل لاستضافة كرة مضرب بنوعية عالية".

وتأهلت منتخبات فرنسا وكرواتيا وإسبانيا والولايات المتحدة التي بلغت نصف نهائي النسخة الحالية، تلقائيا إلى النسخة المقبلة من البطولة.

يضاف اليها منتخبا الأرجنتين وبريطانيا ببطاقتي دعوة نظرا لـ"تاريخهما العريق في كأس ديفيس" و"نجاحهما الأخير في المسابقة" إذ أحرزت الأرجنتين لقب 2016 وتوجت بريطانيا في 2015.

وينضم اليها 12 منتخبا بعد الدور الأول الذي يقام بحسب النظام القديم لكن الذي تقلص إلى يومين بدلا من ثلاثة.

وسيقام هذا الدور التأهيلي في 1 و2 شباط/فبراير المقبل، أي بعد أسبوع من بطولة أستراليا المفتوحة (14-27 كانون الثاني/يناير). ومن بين المباريات البارزة: سويسرا-روسيا، أوزبكستان-صربيا، البرازيل-بلجيكا، أستراليا-البوسنة، الهند-ايطاليا وألمانيا-المجر.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي أقرت في أب/أغسطس الماضي تعديلات جذرية نالت غالبية 71,43% من أصوات ممثلي الاتحاد.

وتتضمن التعديلات حصر إقامة المسابقة في مكان واحد وفي أسبوع واحد في نهاية الموسم، بعدما كانت تمتد على أربعة أسابيع وتقام في أمكنة عدة، فضلا عن تقليص عدد المجموعات المطلوبة للفوز بالمباريات الى مجموعتين من ثلاث ممكنة، واقتصارها على 18 منتخبا، وتقليص المواجهات بين المنتخبات الى مباراتين في الفردي ومباراة في الزوجي، بدلا من أربع مباريات في الفردي ومباراة في الزوجي حاليا.

وستوزع الفرق الـ18 على ست مجموعات من ثلاثة فرق، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة، وأفضل فريقين في المركز الثاني، الى الأدوار الإقصائية.

وتحظى الصيغة برعاية مالية تبلغ ثلاثة مليارات دولار أميركي من مجموعة "كوزموس" للاستثمارات التي أسسها بيكيه والمدعومة من الملياردير الياباني هيروشي ميكيتاني، والتي وقعت عقدا مع اتحاد المضرب للترويج للصيغة الجديدة للمسابقة.

وأثارت الصيغة الجديدة انقساما في أوساط اللعبة، بين من اعتبرها بمثابة "موت كأس ديفيس"، وآخرين رأوا فيها تعديلات طال انتظارها. وكانت اتحادات كبرى مثل بريطانيا وألمانيا واستراليا، من ضمن المعارضين للتعديلات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوميز يكشف حقيقة عودته إلى الدوري التركي من بوابة فناربخشه
  2. سبب غريب وراء خطف ريال مدريد
  3. سعود آل سويلم يعتذر عن الترشح لرئاسة النصر
  4. سر اهتمام السيسي بمتابعة بطولة الأمم الأفريقية
  5. كوتينيو يقود البرازيل لفوز كبير في افتتاح بطولة كوبا أميركا
  6. إبراهيموفيتش الأعلى أجرا في الدوري الأميركي مع 7,2 ملايين دولار سنويا
  7. بلجيكا تحتفظ بصدارة التصنيف الدولي والبرتغال خامسة
  8. بوغبا يكشف تفاصيل مثيرة عن قصة اعتناقه الدين الإسلامي
  9. صفقة انتقال هازارد إلى ريال مدريد ضمن التعاقدات العشرة الأغلى في التاريخ
  10. جماهير تشيلسي تهدد بمقاطعة المباريات في حال تعيين بينيتز مدرباً للفريق
  11. ثورة الإحلال تكلف خزينة ريال مدريد نحو 400 مليون يورو هذا الصيف
  12. طلاق وشيك بين نيمار وباريس سان جيرمان يمهد لعودته إلى برشلونة
  13. برشلونة وأياكس ينتظران موافقة دي ليخت لإتمام الصفقة هذا الصيف
  14. تراجع تهديفي لافت لهجوم برشلونة في عهد المدرب فالفيردي
  15. ميسي يعتلي صدارة ترتيب الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم لعام 2019
  16. ماسكيرانو يوافق على العودة إلى منتخب الأرجنتين للمشاركة في الألعاب الأميركية
في رياضة