لم يخف الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الجمعة قلقه من حالة المدافع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك ومعرفة ما إذا كان سيستطيع المشاركة في القمة ضد تشلسي السبت في المرحلة السابعة.

وشكل أغلى مدافع في العالم صخرة دفاع ليفربول، وساهم بشكل لافت في تحسين الخط الخلفي للفريق الأحمر (دخل مرماه هدفان في ست مباريات هذا الموسم)، منذ انتقاله اليه من ساوثمبتون مقابل 75 مليون جنيه استرليني (98 مليون يورو) في كانون الثاني/يناير الماضي.

لكن فان دايك لا يزال يعاني من إصابة في أضلاعه أرغمته على الخروج من المباراة التي فاز فيها فريقه الحالي على فريقه السابق 3-صفر في المرحلة السادسة نهاية الأسبوع الماضي.

وعشية المباراة مع تشلسي، قال كلوب "بالنسبة الى فيرجيل، علينا الانتظار. لم يتدرب مع المجموعة، ولا أستطيع أن أقول اكثر من ذلك حول هذا الموضوع".

وأضاف "فيرجيل لاعب من طراز عالمي، لا شك في ذلك. وعندما تفتقد خدمات لاعب من طراز عالمي، فهذا أمر ليس سهلا".

ويريد ليفربول تحقيق فوزه السابع تواليا في الدوري وذلك عندما يحل ضيفا على تشلسي في ستامفورد بريدج، والثأر لخسارته أمامه على ملعبه أنفيلد 1-2 الأربعاء وخروجه من الدور الثالث لكأس رابطة الأندية المحترفة.

ويبدو كلوب مترددا أيضا بالمخاطرة بفان دايك في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا ضد مضيفه نابولي الإيطالي الأربعاء المقبل، ولا في نهاية الأسبوع ضد حامل اللقب مانشستر سيتي في الدوري المحلي.

وردا على الأسئلة حول المباريات القوية لفريقه خلال ثمانية أيام، قال كلوب "قبل أن نبدأ، من الواضح أن المباراة ضد تشلسي لن تكون احتفال أولاد بعيد ميلاد أو ما شابه ذلك. إنها مباراة قوية جدا".

وأضاف "بعد ذلك، سنذهب الى نابولي، ثم تأتي المباراة ضد مانشستر سيتي. لنكن صادقين، إنه شهر مهم. لكن حتى الآن، كل شيء جيد واللاعبون في الأجواء ومستعدون لذلك".

وكان كل من كلوب والإيطالي ماوريتسيو ساري، مدرب تشلسي، قد أجرى ثمانية تغييرات على تشكيلته الاساسية في مباراة كأس الرابطة، ونجح البديل البلجيكي إدين هازار في حسم النتيجة لصالح تشلسي في وقت قاتل بعدما راوغ أكثر من لاعب.

وسجل هازار الذي قاد بلجيكا الى المركز الثالث في مونديال 2018 في روسيا، ستة أهداف حتى الآن هذا الموسم، وهو لاعب مفتاح في جعل تشلسي منافسا لليفربول وسيتي على اللقب المحلي.

وقال كلوب "أعرف كم هو لاعب جيد. بطبيعة الحال، إدين هازار لاعب من نوع خاص، يستطيع ويستمتع بالمرور من لاعب، إثنين أو حتى ثلاثة لاعبين"، مضيفا "لم أكن بحاجة لتلك المباراة (في كأس الرابطة) للتعرف على إدين. هذا واضح قبل ذلك".