قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 دخل المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز تاريخ نادي برشلونة في بطولة الدوري الإسباني بعدما أصبح أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف ، متجاوزاً بذلك الكاميروني صامويل إيتو والمجري لاديسلاو كوبالا والأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل هداف في تاريخ النادي والبطولة.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن لويس سواريز الذي انضم إلى برشلونة في صيف عام 2014 قادماً من نادي ليفربول الإنكليزي ، قد أصبح يستحق لقب "البيستوليرو" والتي تعني "المسدّس القاتل"، في إشارة إلى فعاليته الكبيرة في هز شباك الخصوم.
 
وكان لويس سواريز قد سجل الأحد المنصرم ثنائية في مباراة برشلونة ضد ريال بيتيس ضمن الجولة العشرين من بطولة الدوري الإسباني، ليرفع بالتالي رصيده التهديفي مع فريقه الكتالوني إلى 100 هدف، بعدما لعب 114 مباراة فقط منذ تدشينه تجربته بالملاعب الإسبانية ضد ريال مدريد في "الكلاسيكو" في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2014.
 
هذا وكان لقب أسرع هداف وصل إلى 100 هدف في تاريخ برشلونة ببطولة الدوري الإسباني (قبل سواريز)، مسجلاً باسم الكاميروني صامويل إيتو بعدما خاض 130 مباراة ، ثم كوبالا بعد خوضه 137 مباراة ، بينما وصله ميسي بعدما لعب 154 مباراة.
 
وبفضل الثنائية التي احرزها في شباك ريال بيتيس، فإن سواريز نجح في رفع غلته التهديفية إلى 15 هدفاً من 17 مباراة خلال الموسم الجاري، بعدما سجل الموسم المنصرم 29 هدفاً خلال 35 مباراة ، بينما أحرز قبلها 40 هدفاً خلال 35 مباراة ، فيما وقع على 16 هدفاً خلال 27 مباراة في موسمه الأول (2014-2015).
 
الجدير ذكره بأن لويس سواريز نجح في التتويج بجائزة "الحذاء الذهبي" لعام 2016 كأفضل هداف في أوروبا للمرة الثانية ، بعدما نالها أولاً مع نادي ليفربول في عام 2014 مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 30 هدفاً .