خطف بيرسيبوليس الإيراني فوزا ثمينا من أرض السد القطري بهدف وحيد، الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد علي عليبور (84 من ركلة جزاء).

ويلتقي الفريقان في مباراة الاياب في 23 الجاري على استاد أزادي في طهران، ويكفي بيرسيبوليس الفوز والتعادل بأية نتيجة للتأهل الى المباراة النهائية، بينما لا بديل عن الفوز أمام السد الذي حقق اللقب مرتين 1989 و2011.

وعانى السد كثيرا خلال المباراة وظهر بمستوى أقل من مبارياته السابقة، وأخفق في التفوق على التكتل الدفاعي الذي فرضه منافسه عليه حتى بعد ان تحسن اداؤه في الشوط الثاني.

وسنحت أول فرصة في المباراة للسد من كرة تهيأت لاكرم عفيف خارج المنطقة سددها وامسكها الحارس (16).

ورد بيرسبوليس بفرصة اخطر صنعها العراقي بشار رسين بانطلاقة من اليسار ومروره من الظهير حامد اسماعيل، فمرر عرضية وجدت النيجيري غودين منشا في مواجهة الشباك فاصطدمت بقدمه وعلت العارضة (18).

نجح الفريق الايراني في تكتله في ملعبه وعوق تقدم السد الذي وجد صعوبة كبيرة في الوصول الى منطقة الجزاء حتى الدقيقة 43 التي شهدت اخطر فرصة للسد من كرة وصلت الى عفيف داخل المنطقة سددها أرضية قوية انقذها الحارس بصعوبة باطراف اصابعه إلى ركنية.

دفع البرتغالي جيسوالدو فيريرا مدرب السد بالمهاجم حسن الهيدوس مع بداية الشوط الثاني بدلا من لاعب الوسط الكوري الجنوبي جونغ وويونغ.

تحسن الاداء الهجومي للسد وحصل على فرصتين جيدتين، الاولى من كرة عرضية للظهير الايسر عبد الكريم حسن انقذها الدفاع قبل الجزائري بغداد بونجاح ومرت من أمام عفيف (65). والثانية تسديدة ارضية قوية مرت من الحارس وبجوار القائم (66).

وبدأ السد سلسلة الاهداف المهدرة بعد ان وصلت كرة الى عفيف توغل بها داخل المنطقة وسددها قوية ايضا بجوار القائم (70).

وأطلق عبد الكريم حسن تسديدة قوية ارضية أنقذها الحارس باطراف اصابعه ركنية (78).

وفي غفلة من دفاع السد وصلت الكرة الى علي عليبور فتفوق بسرعته على اخر المدافعين خوخي بوعلام وتصدى له الحارس ليحتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها عليبور وسددها ارضية داخل المرمى (86).

في نصف النهائي الآخر يلعب الأربعاء كاشيما أنتلرز الياباني مع سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي.

ملخص المباراة: