تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
المهاجمون الخمسة فشلوا في ترك بصمة تهديفية على الفريق

لعنة الرقم 7 تطارد حامليه في مانشستر يونايتد بعد رحيل رونالدو

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

اختار المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز ارتداء القميص رقم 7 غداة انضمامه إلى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي قادماً إليه من مواطنه نادي أرسنال خلال الانتقالات الشتوية لعام 2018 آملاً بأن يحقق ما حقق اساطير النادي الذين سبقوه بحمل هذا القميص ، لكن آماله تحطمت بعدما عجز عن تقديم المردود التهديفي المأمول منه . 

وكان العديد من النجوم قد ارتدوا القميص رقم 7 في "اليونايتد" بداية بالإنكليزي براين روبسون والإيرلندي جورج بيست ، مروراً بالفرنسي ايريك كانتونا ، والإنكليزي دافيد بيكهام ، ونهاية بالبرتغالي كريستيانو رونالدو في الفترة من عام 2003 وحتى عام 2009 ، حيث نال ألقاب وبطولات وجوائز بالجملة وهو حامل لهذا الرقم.

ويعيش المهاجم التشيلي أوقاتاً عصيبة جعلت مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يشترط عليه إما تطوير أدائه أو الجلوس على دكة الاحتياط بعدما عجز عن تقديم عروض فنية جيدة ، مكتفياً بالتوقيع على هدفين فقط منذ شهر يناير الماضي ، رغم انه كان هدافاً في صفوف أرسنال ، و كان ينافس بقوة على جائزة "الحذاء الذهبي" في بطولة الدوري الإنكليزي  .

وبعيداً عن التفسير الفني لتراجع أداء أليكسيس سانشيز ، فإن صحيفة "ماركا" الإسبانية أكدت بأن المهاجم التشيلي كان ضحية اخرى للعنة القميص رقم 7 بعد رونالدو.

هذا وقد ارتدى القميص رقم 7 في مانشستر يونايتد خمسة مهاجمين بعد رحيل رونالدو ، حيث فشلوا جميعهم في ترك بصمتهم على الفريق ، وعجزوا عن تكرار الصورة التي ظهر بها كانتونا أو بيكهام أو رونالدو بدليل ان المهاجمين الخمسة لم يسجلوا لصالح الفريق سوى 15 هدفاً فقط منذ موسم (2009-2010) أي بمعدل ثلاثة اهداف لكل مهاجم رغم انهم يعتبرون من النجوم اللامعين على الساحة العالمية، في وقت ان رونالدو نجح لوحده في تسجيل 181 هدفاً ، منها 84 هدفاً في بطولة الدوري الإنكليزي.

وكان المهاجم الإنكليزي مايكل اوين أول من ارتدى القميص رقم 7  في "اليونايتد" بعد رونالدو غير انه عجز عن خلافته كهداف للفريق بعدما اكتفى بإحراز خمسة أهداف فقط لغاية موسم (2011-2012) ، ليأتي بعده الإكوادوري أنتونيو فالنسيا الذي لعب لصفوف الفريق موسمين متتاليين (2012-2013) و ( 2013-2014) لكنه لم يسجل سوى ثلاثة اهداف فقط.

وأصابت اللعنة الجناح الأرجنتيني انخيل دي ماريا احد اغلى اللاعبين في تاريخ النادي ، و الذي لمع  بالقميص رقم 7 في مشواره الكروي مع منتخب بلاده ومختلف الأندية التي مثلها، غير انه لم ينجح سوى في إحراز ثلاثة اهداف فقط في موسمه الوحيد مع الفريق (2014-2015) ، ليأتي بعده المهاجم الهولندي ممفيس ديباي وتحديداً في موسم (2015-2016) ويرتدي ذات القميص لموسمين لم ينجح خلالها في تسجيل سوى هدفين فقط.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  2. رونالدو مشيداً بزيدان:
  3. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
  4. الأمير مولاي رشيد يترأس في الرباط حفل الافتتاح الرسمي للألعاب الأفريقية
  5. الألعاب الأفريقية تفتتح اليوم في الرباط بمشاركة 54 دولة
  6. الأندية السعودية تكشف عن أطقمها للموسم الجديد في حفل تدشين الدوري
  7. ماتياس يؤكد رغبة بوغبا في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف
  8. أرقام كورتوا الكارثية في المباريات الإعدادية تهدد مكانته في ريال مدريد
  9. كونتي يطالب إدارة إنتر ميلان بضم اليكسيس سانشيز بعد فشل صفقة دزيكو
  10. لاعب سابق في سان جيرمان يكشف ألاعيب نيمار للرحيل عن النادي
  11. أغويرو يتصادم مع غوارديولا بسبب قرار استبداله بخيسوس
  12. جماهير بوكا جونيور تبدي رضاها على أداء دي روسي في ظهوره الأول
  13. فشل ريال مدريد في ضم بوغبا دفع زيدان للتفكير بالاستقالة
  14. مورينيو يثير الجدل باستبعاد تشيلسي واليونايتد من المنافسة على لقب
  15. بايرن ميونيخ يسعى للتعاقد مع سانيه رغم اصابته الخطيرة
في رياضة