تقدم رئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن بالاعتذار من مشجعي الفريق بعد تلقيه خسارته الرابعة في الدوري السعودي لكرة القدم، بسقوطه في افتتاح المرحلة الخامسة أمام مضيفه الفتح صفر-2 الخميس، تحت أنظاره مدربه الجديد سلافن بيليتش الذي وصل اليوم الى السعودية.

وسجل هدفي الفتح التونسي عبد القادر الوسلاتي ومنصور حمزي في الدقيقتين 26 و90+9 من زمن المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالإحساء.

ورفع الفتح رصيده إلى 6 نقاط بينما بقي الاتحاد على نقطة وحيدة من تعادل وأربع هزائم.

وقال المقيرن في تصريحات نشرها النادي "أعتذر لجماهير نادي الاتحاد الوفية على هذه البداية السيئة للموسم"، متعهدا بعدم ترك "نادي الاتحاد بإذن الله حتى يعود الى مكانته الطبيعية نمرا كبيرا منافسا كما كان دائما".

أضاف رئيس النادي المتوج بلقب الدوري ثماني مرات "ما وصلنا له اليوم هو حصاد عمل المدرب السابق (الأرجنتيني رامون دياز) والذي ما زال الفريق يعاني تبعاته"، متطلعا "الى الأفضل مع قدوم المدرب بيليتش وسنوفر أمامه كافة الامكانيات لتحقيق النتائج المنشودة".

وأتت الخسارة تحت أنظار المدرب بيليتش الذي وصل في وقت سابق اليوم، بعد أيام من تعيينه خلفا لدياز في أواخر أيلول/سبتمبر.

وقال بيليتش "أهدافي مع الاتحاد هي أن أعمل بكل جهد لإعادة الاتحاد إلى وضعه الطبيعي وبشكل عاجل للعودة للمنافسة على أعلى المستويات والوصول إلى قمة الترتيب، صحيح أن الفريق خسر العديد من المباريات لذلك علي العمل بشكل جاد لإعادة الاتحاد لوضعه الطبيعي".

وسبق لبيليتش أن أشرف على تدريب منتخب بلاده من 2006 إلى 2012، قبل أن يتولى تدريب أندية لوكوموتيف موسكو الروسي، وبشيكتاش التركي ووست هام الانكليزي.

وفي المباراة التي أقيمت الخميس، تفوق الاتحاد فنيا خلال الشوط الأول وكاد البرازيلي رومارينيو أن يضعه في المقدمة عندما واجه المرمى ولكن كرته مرت بجوار القائم (21)، تبعه عبد الرحمن الغامدي بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بمحاذاة المقص الأيمن (23).

وعلى عكس مجريات اللعب ومن هجمة سريعة خطف الفتح الأسبقية إثر كرة أرسلها الوسلاتي قوية أرضية على يمين عساف القرني (26).

وفي الشوط الثاني أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع الاتحاد زياد الصحفي بسبب الخشونة بعد الاستعانة بتقنية الفيديو (65).

ولاحت فرصة للفتح لمضاعفة النتيجة ولكن عساف القرني تصدى لكرة الغيني الخليل بانغورا وحولها بصعوبة للركنية (74)، قبل أن يتدخل دفاع الاتحاد في الوقت المناسب ويبعد كرة حمد الجهيم للركنية (81).

ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة للبديل منصور حمزي الذي غالط عساف القرني ولعبها قوية في المقص الأيمن في الوقت بدل الضائع.

شاهد ملخص مباراة الاتحاد والفتح

الرائد والفيحاء

وحقق الرائد فوزه الأول بعد تغلبه على مضيفه الفيحاء 3-صفر، سجلها صالح الشهري (10 و28)، والمغربي أحمد حمودان (58) في المباراة التي جمعتهما في مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.

ورفع الرائد رصيده إلى 5 نقاط، بينما تجمد رصيد الفيحاء عند النقطة الثالثة. وشهدت المباراة خروج لاعب الفيحاء الأرجنتيني جوناثان غوميز بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 71.

&

شاهد ملخص مباراة الرائد والفيحاء&