: آخر تحديث
في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

غولدن ستايت يحتفل براية وخواتم البطل بأفضل طريقة

أعلن غولدن ستايت ووريزر عن نواياه منذ اليوم الأول من الموسم الجديد لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بفوزه على ضيفه القوي وأحد أبرز منافسيه في المنطقة الغربية أوكلاهوما سيتي ثاندر 108-100 مساء الثلاثاء.

واحتفل ووريرز  قبيل المباراة بتتويجه بطلا للموسم الثاني تواليا على حساب كليفلاند كافالييرز والثالث في المواسم الأربعة الأخيرة، بتسلم لاعبيه خواتم البطولة ورفع راية اللقب السادس لهذا الفريق في ملعبه "أوراكل أرينا".

ولم يتمكن اوكلاهوما سيتي في ظل غياب نجمه المطلق راسل وستبروك لعدم تعافيه بالكامل من عملية جراحية خضع لها الشهر الماضي في ركبته، من تعكير احتفالات فريق المدرب ستيف كير في ظل وجود ستيفن كوري وكيفن دورانت.

وتألق كوري بتسجيله 32 نقطة مع 8 متابعات و9 تمريرات حاسمة، فيما حقق دورانت 27 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف كلاي تومسون 14 نقطة في مباراة كانت صعبة على أصحاب الأرض لأن ثاندر لم يستسلم حتى النهاية.

وبعد أن تسلم اللاعبون والمدرب كير خواتم البطولة من مفوض الدوري آدم سيلفر، أشاد الأخير بالقيم التي ترعى هذا النادي قائلا "ووريرز لديهم تقاليد التميز القائمة على القيم العالمية مثل العمل الجماعي والاحترام والوحدة. إنهم يواصلون إرثا طويلا من لاعبي دوري كرة السلة الأميركي والفرق التي تنافس على شيء أكبر من رياضة، وذلك من خلال احتضان قوة الرياضة لبناء الجسور وتحسين حياة الناس".

ورفعت بعدها راية البطل الأخيرة في "أوراكل أرينا"، أقدم ملعب في الدوري حاليا (شيد عام 1966)، وذلك لأن الفريق سينتقل اعتبارا من الموسم المقبل من أوكلاند الى ملعب جديد في سان فرانسيسكو.

وتوجه كوري الى جمهور ووريرز، الهادف الى أن يصبح أول من يتوج باللقب لثلاثة مواسم متتالية منذ لوس أنجليس ليكرز (بين 2000 و2002)، قبيل انطلاق المباراة بالقول "العام الماضي كان رحلة لا تصدق. نحن نقوم بكل ذلك من أجلكم، لنستمتع بذلك الى أقصى الحدود".

واستمتع كوري بالذات في الشوط الأول من اللقاء بتسجيله 19 نقطة ساهم بها بدخول فريقه الى استراحة الشوطين متقدما بفارق 10 نقاط 57-47، لكن ثاندر الذي تألق في صفوفه بول جورج (27 نقطة) وبديل وستبروك الألماني دينيس شرودر (21 مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة) والنيوزيلندي ستيفن آدامز (17 نقطة مع 11 متابعة)، افتتح الثالث بقوة بتسجيله 22 نقطة مقابل 9 فقط لصاحب الأرض، ما سمح له بالتقدم للمرة الأولى في اللقاء بنتيجة 69-66 إثر سلة ثلاثية من شرودر.

وبقيت النتيجة متقاربة جدا بين الفريقين حتى الثواني الأخيرة، وكان الفارق نقطتين لووريرز في آخر 1,57 دقيقة إثر رمية حرة للضيوف عبر آدامز، قبل أن يرد كوري بثلاثية أتبعها كيفون لوني بنقطتين من تحت السلة، ليبتعد حامل اللقب 104-99 قبل أن يوجه دورانت الضربة القاضية لفريقه السابق بتسجيله سلة من المسافة المتوسطة في آخر 24 ثانية.

- عودة موفقة لهايوورد وايرفينغ -

وعلى ملعب "تي دي غاردن"، بدأ أيضا بوسطن سلتيكس الذي يعتبر من أبرز المرشحين لمنافسة ووريرز على اللقب، موسمه بشكل ايجابي من خلال الفوز على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 105-87.

وشهدت المباراة عودة غوردون هايوورد وكايري ايرفينغ الى صفوف بوسطن، بعد أن غاب الأول عن الفريق منذ المباراة الافتتاحية للموسم الماضي حين تعرض لكسر خطير جدا في كاحله الأيسر بعد 5 دقائق فقط على بداية اللقاء، فيما غاب الثاني عن أواخر الموسم المنتظم وكامل الأدوار الاقصائية "بلاي اوف"  بعد عمليتين جراحيتين في ركبته اليسرى.

ووقف الجمهور طويلا لتحية هايوورد بعد خروجه من الملعب في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي سجل فيه 10 نقاط، ما أثر به كثيرا بحسب ما أشار قائلا "احتجت الى الكثير من العمل لكن فرحة التواجد هنا كانت رائعة. كان من الرائع أن أدخل الى أرضية الملعب، يا لها من نعمة أن أتمكن من لعب كرة السلة مجددا".

ورغم نجاحه فقط في 43 بالمئة من محاولاته وبـ30 بالمئة فقط من خارج القوس، حسم بوسطن مباراته الأولى لهذا الموسم بفضل جايسون تاتوم الذي تألق بتسجيله 23 نقطة مع 9 متابعات في مستهل موسمه الثاني في الدوري.

وتحدث تاتوم عما يشعر به في بداية هذا الموسم، بالقول "أنا على سجيتي الآن أكثر من قبل، أكثر ثقة وأكثر استرخاء. إنه عامي الثاني وأصبحت أعرف ما يجب أن أتوقعه. كنت سعيدا وحسب بالعودة مجددا الى أرضية الملعب".

ومن جهته، نجح ايرفينغ بمحاولتين فقط من أصل 14 وسجل 7 نقاط، لكنه حقق 7 تمريرات حاسمة، فيما كان الكاميروني جويل أمبيد والأسترالي بن سيمونز أفضل لاعبي فيلادلفيا بعد أن سجل الأول 23 نقطة مع 10 متابعات والثاني 19 نقطة مع 15 متابعة و8 تمريرات حاسمة و4 سرقات "ستيل" واعتراضين دفاعيين "بلوك".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  2. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  3. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  4. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  5. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  6. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  7. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  8. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  9. شعار مجلة
  10. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  11. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  12. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  13. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  14. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  15. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  16. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة