: آخر تحديث

غوارديولا يؤكد جاهزية دي بروين للمشاركة ضد بيرنلي

أكد مدرب نادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الإسباني بيب غوارديولا أن صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بوروين بات جاهزا للمشاركة في المباراة ضد بيرنلي في الدوري المحلي بعد تعافيه من إصابة أبعدته أكثر من شهرين عن الملاعب.

وتعرض دي بروين لإصابة بتمزق في الركبة في 15 آب/أغسطس وكان الجهاز الطبي في مانشستر سيتي يخشى غيابه عن الملاعب حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لكنه أظهر تطورا وعاود التمارين قبل أسبوعين دون ان يغامر به مدربه للمباراة ضد ليفربول (صفر-صفر) في الجولة الاخيرة قبل توقف الدوري المحلي إفساحا في المجال أمام مباريات المنتخبات الوطنية.

لكن غوارديولا أكد أن دي بروين سيكون ضمن التشكيلة التي ستشارك في المباراة ضد بيرنلي السبت، وقال في هذا الصدد خلال مؤتمر صحافي الجمعة "لا أعرف ما إذا كان يستطيع خوض 90 دقيقة لكنه تدرب بشكل جيد في الأسبوعين الأخيرين ولا يشعر بأية أوجاع وبالتالي بات جاهزا ليكون ضمن المجموعة التي ستخوض المباراة ضد بيرنلي".

وأضاف "إنه لاعب في غاية الأهمية بالنسبة إلينا وأنا سعيد بعودته".

وتشهد المباراة عودة حارس بيرنلي الحالي والدولي السابق جو هارت الى ملعب الاتحاد للمرة الأولى منذ انتقاله مطلع الصيف الماضي الى بيرنلي مقابل 5ر3 ملايين جنيه استرليني.

وامضى هارت 12 عاما في صفوف السيتيزن الذي انهى صياما عن الألقاب دام 35 عاما وتحديدا عام 2011 عندما احرز معه كأس إنكلترا، أتبعها في الموسم التالي بالتتويج بطلا للدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1968.

ثم كان فردا في صفوف الفريق الذي توج بطلا للدوري المحلي أيضا عام 2014، لكن علاقته بغوارديولا شابها التوتر لدى تولي الأخير تدريب مانشستر سيتي عام 2016 لأن الأخير تعاقد أولا مع الحارس التشيلي كلاوديو برافو ثم البرازيلي إيدرسون للحلول بدلا منه أساسيا.

وأشاد غوراديولا بهارت بقوله "أعتقد بأنه لا يوجد أدنى شك كم كان لاعبا هاما في صفوف مانشستر سيتي. سترون غدا تقدير الجمهور لما قام به للنادي".

واعتبر ما وصل إليه النادي هو بفضل دعم حكومة أبو ظبي "التي شيدت شيئا مميزا من ناحية التسهيلات" قبل أن يضيف "لكن بعد ذلك، الأمر يعود الى نوعية اللاعبين خلال هذه السنوات العشر وجو هارت هو جزء من ذلك من دون أدنى شك".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اليابان تتخطى السعودية وتبلغ ربع نهائي كأس آسيا
  2. نتائج متباينة للفرق المغربية في المنافسات الأفريقية
  3. ميسي ينقذ برشلونة وسيتي وتوتنهام يضيقان الخناق على ليفربول
  4. إيران تعلن نواياها وتلاقي الصين في ربع النهائي
  5.  فيتنام تفاجئ الأردن وتخطف أولى بطاقات ربع النهائي
  6. شبيه محمد صلاح يشعل الصراع بين الأندية المصرية
  7. ريال مدريد يثأر من إشبيلية بثنائية وأرسنال يسقط تشيلسي
  8. مورينيو: تجربتي مع إنتر ميلان الافضل وانا بريء من بيع محمد صلاح
  9. دافيد سيلفا يدخل تاريخ مانشستر سيتي بأعلى رصيد من المباريات
  10. هيغوايين سيتقاضى رابع أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي تشيلسي
  11. الأرقام تكشف المنحى الإيجابي في أداء بوغبا بعد قدوم المدرب سولسكاير
  12. قطر تحسم
  13. هدف قاتل يضع عمان في ثمن النهائي واليابان تحسم الصدارة
  14. إيران تتعادل مع العراق وتحتفظ بصدارة مجموعتها
  15. سون العائد يقود كوريا الجنوبية الى الصدارة على حساب الصين
  16. سوريا تودع كأس آسيا من الدور الأول وفلسطين تنتظر
في رياضة