أكدت تقارير إعلامية ان إقدام نادي ريال مدريد الإسباني على الإطاحة بمدرب الفريق جولين لوبيتيغي من رئاسة الجهاز الفني للفريق بسبب سوء النتائج ، سوف يكلف خزينة النادي مبلغاً طائلاً جراء هذه الإقالة المبكرة .

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن إقالة لوبيتيغي من منصبه التدريبي سوف تكلف&خزينة ريال مدريد نحو 18 مليون يورو ، وهي ما تمثل القيمة الاجمالية لرواتبه السنوية التي يتقاضاها طيلة سنوات عقده المبرم مع النادي الذي ابتدأ في شهر يونيو الماضي.

وكانت إدارة ريال مدريد قد تعاقدت مع لوبيتيغي حتى شهر يونيو من عام 2021 براتب سنوي قدره ستة ملايين يورو ليكون بديلاً للفرنسي زين الدين زيدان الذي استقال من منصبه بعدما قاد الفريق لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

هذا ويستبعد ان تلجأ إدارة النادي المدريدي إلى الوقوع في فخ الإقالة في حال اقتنعت بضرورة إحداث تغيير على الجهاز الفني ، حيث يرجح ان تمارس ضغوطات على لوبيتيغي لإجباره على رمي المنشفة تجنباً لمنحه مستحقاته المالية المتبقية ، وفي حال رفض الفني الإسباني تقديمه الاستقالة رغم استمرار ازمة النتائج ، فإنه سيتم بحث كيفية الطلاق وفسخ العقد بالتراضي، مما يضمن للمدرب حصوله على كامل رواتبه خلال العام الأول من عقده .

ورغم الفوز الذي حققه ريال مدريد على فيكتوريا بلزن البولندي بهدفين لهدف في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، إلا انه لم يشفع للمدرب لوبيتيغي تنفس الصعداء خاصة ان&هذا الانتصار جاء باهتاً و امام فريق متواضع .

الجدير ذكره بأن كافة التقارير قد أشارت الى أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز قد استقر على اسم المدرب الذي سيحل محل لوبيتيغي ، حيث قد يجد الأخير نفسه خارج اسوار "السانتياغو بيرنابيو" بعد موقعة "كلاسيكو الأرض" ضد الغريم التقليدي برشلونة يوم الاحد القادم ، في ظل تكهنات عن تعيين مدرب جديد سيكون حاضراً للقمة الإسبانية.
&