قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف أول المباراة النهائية لدورة بال الدولية لكرة المضرب للمرة الرابعة عشرة بفوزه السبت في نصف النهائي على الروسي دانييل مدفيديف 6-1 و6-4.

 وخلافا لمبارياته الثلاث السابقة، لم يواجه فيدرر الثالث عالميا أي صعوبة في تخطي مدفيديف وبلوغ نهائي الدورة المفضلة والبالغ مجموع جوائزها نحو 2,5 مليون يورو، فنال تصفيق الجمهور عند حصوله على كل نقطة.

ولم يعط فيدرر، صاحب 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، الفرصة لمنافسه الروسي (22 عاما ومصنف 20 عالميا) لالتقاط الأنفاس، وانهى المجموعة الأولى 6-1، ثم تقدم في الثانية 5-1 قبل أن يختتمها 6-4 والمباراة في ساعة وأربع دقائق.

واستعاد فيدرر الثقة بالنفس بعد ثلاث مباريات صعبة خسر فيها مجموعتين أمام الصربي فيليب كرايينوفيتش (في الدور الأول) والفرنسي جيل سيمون (ربع النهائي).

ويلتقي فيدرر في النهائي الأحد مع الروماني ماريوس كوبيل المصنف 93 عالميا الذي حقق مفاجأة بالفوز على الألماني ألكسندر زفيريف الثاني (الخامس في العالم) 6-3 و6-7 (6-8) و6-4 في ساعتين و30 دقيقة.

ويطمح السويسري الى احراز اللقب التاسع في مسقط رأسه، والرابع هذا الموسم، فيما سيحاول كوبيل القادم من التصفيات احراز باكورة القابه في سن الثامنة والعشرين في ثاني نهائي يخوضه بعد أن فشل في محاولته الأولى في دورة صوفيا هذا العام.