: آخر تحديث
ليفربول ثانياً وأتلتيكو مدريد ثالثاً والإنتر وباريس سان جرمان رابعاً

مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنكليزي بأقوى دفاع في الدوريات الأوروبية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نجح خط دفاع نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في قيادة الفريق لصدارة ترتيب بطولة الدوري الإنكليزي والدوريات الأوروبية الكبرى بعد مرور 10 جولات على إنطلاقة الموسم الجاري.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن مانشستر سيتي يتصدر ترتيب أندية الدوريات الأوروبية الكبرى بأقوى خط دفاع بعد مرور 10 جولات من عمر هذه البطولات، حيث استقبلت شباكه ثلاثة اهداف فقط مع احتفاظه بنظافة عرينه في سبع مباريات و اهتزازها في ثلاثة لقاءات فقط .

ومن اللافت للنظر ان دفاع مانشستر سيتي بقيادة مدافعه الإنكليزي جون ستونز نجح في الاحتفاظ بنظافة شباكه في كافة مبارياته ضد الأندية الكبيرة على غرار أرسنال (في الجولة الاولى) وليفربول (في الجولة الثامنة) وتوتنهام هوتسبير (في الجولة العاشرة) ، بينما تلقى الاهداف الثلاثة امام أندية متواضعة، هي هدرسفيلد تاون و ولفرهامبتون و من نيوكاسل.

وكان مانشستر سيتي قد توج بلقب الدوري الإنكليزي الموسم الماضي بأقوى خط دفاع في البطولة حيث لم يتلقَ مرماه سوى 27 هدفاً على مدار الموسم ، وهي اهداف لم يكن لها تأثير كبير على نتائج مبارياته باستثناء مواجهة إيفرتون التي تعادل فيها ، ثم مباراته أمام ليفربول التي شهدت أول خسارة له في الموسم، وهو الامر الذي جعل مدربه غوارديولا يحتفظ بعناصره الدفاعية دون ان يقوم بتعاقدات لتعزيزه بعدما انفق النادي اكثر من 300 مليون يورو لجلب مدافعين متميزين على غرار الإنكليزيين جون ستونز وكايل ووكر والفرنسي بينجامين ميندي و إيميرك لابورتي.

وفي المركز الثاني تواجد نادي ليفربول بقيادة المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك و الحارس البرازيلي اليسون بيكر، بعدما تلقى مرماه اربعة اهداف فقط مع احتفاظه بنظافة شباكه في ست مباريات.

وحل ثالثاً دفاع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني رغم انه يحتل المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري الإسباني ، حيث تلقت شباك حارسه السلوفاكي يان أوبلاك خمسة اهداف ، مع الإشارة الى أنه نجح في الحفاظ على نظافة شباكه خلال ست مواجهات منها مباراته امام غريمه ريال مدريد في "الدربي المدريدي".

ويمتلك كل من إنتر ميلان الإيطالي و باريس سان جيرمان الفرنسي رابع اقوى دفاع في "القارة العجوز" اذ لم تستقبل شباكهما سوى ستة اهداف فقط ، مع احتفاظ "العملاق الباريسي" بنظافة شباك حارسه اريولا في ست مباريات.

وتأتي في المركز السادس مجموعة من الأندية لم يتلقَ مرماها سوى سبعة اهداف فقط ، وهي تشيلسي الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنكليزي ، ويوفنتوس الذي يتصدر ترتيب الدوري الإيطالي ومواطنه سامبدوريا صاحب المركز السادس ، بالإضافة إلى مونبلييه الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الفرنسي ، وبلد الوليد الذي يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الإسباني متفوقاً على العملاقين برشلونة وريال مدريد من حيث الحصانة الدفاعية.

يشار الى أن برشلونة يتصدر الدوري الإسباني بدفاع هش ساهم في استقبال مرماه لـ 12 هدفاً مثله مثل بروسيا دورتموند الذي يتصدر الدوري الألماني رغم تلقي شباكه 10 اهداف.

شاهد الإحصائيات


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تشافي هيرنانديز يكشف فارقاً جديداً بين برشلونة وريال مدريد
  2. لقطة الموسم.. حكم يسجل هدفا في هولندا... ويحتسبه
  3.  ميسي يعزز صدارة برشلونة لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بـ
  4. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  5. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  6. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  7. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  8. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  9. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  10. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  11. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  12. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  13. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  14. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  15. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
في رياضة