فشل ليون في تحقيق فوزه الثالث تواليا والارتقاء موقتا الى المركز الثالث، بتعادله مع ضيفه بوردو 1-1 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما تابع موناكو وصيف الموسم الماضي سلسلته المخيبة بخسارة جديدة أمام رينس صفر-1.

وعجز ليون بالتالي عن تحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة هوفنهايم الألماني الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل المركز الثاني في مجموعته بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الإنكليزي.

وافتتح ليون التسجيل عبر الجزائري الأصل حسام عوار (45)، قبل أن يرد بوردو، ثامن الترتيب، بهدف الدنماركي أندرياس كورنيليوس (73).

وقال مدرب ليون برونو جينيزيو "هذا اداء ضعيف على صعيد النتيجة وخصوصا المضمون. لسنا راضين الليلة سوى بعودة نبيل (فقير). يصعب ايجاد ما يعجبني"

وتابع "بالطبع هذا اسوأ اداء منذ فترة طويلة. لم نفعل أي شيء مع الكرة أو بدونها. الخروج بالتعادل معجزة. يصعب تفسير ذلك مباشرة بعد المباراة. الاهم الان ان نستعد لمباراة هوفنهايم".&

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر على وصيفه ليل 2-1، بهدفين متأخرين لنجميه كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، ليرفع الفارق مع مطارده الى 11 نقطة.

وتابع موناكو مشواره الكارثي برغم تعيين نييري هنري بدلا من المدرب المقال البرتغالي ليوناردو جارديم، فخسر على أرض رينس بهدف ماتيو كافارو (24). وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد التوغولي اليكسيس روماو (49) لرينس وبيليه من غينيا بيساو (71) لموناكو.

ويملك موناكو 7 نقاط من 12 مباراة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، ولم يفز سوى مرة يتيمة في المرحلة الأولى. ولم يحقق هنري أي فوز مع موناكو في أربع مباريات (تعادلان وخسارتان) في جميع المسابقات.

وحقق نيس فوزه الثاني تواليا على ضيفه أميان بهدف برينس غوانو (38 خطأ في مرمى فريقه).

وتعادل ستراسبورغ السادس مع ضيفه تولوز 1-1، بهدف الجنوب أفريقي ليبو موتيبا (51) رد عليه العاجي ماكس غراديل (72).

وتلقى ديجون هزيمة مذلة على أرضه برباعية نظيفة أمام نيم الذي أصبح في المركز الثاني عشر، بعدما حقق فوزه الأول في عشر مباريات. سجل للفائز الغابوني دنيس بوانغا (5 و65) وتيجي سافانييه (30) وانتوني بريانكون (87).

وعاد رين الحادي عشر بفوز هام من أرض كاين السادس عشر 2-1، بهدفي ادريان هونو (60) والسنغالي اسماعيلا سار (69)، مقابل هدف انزو كريفيلي (90) للخاسر.

ملخص مباراة بوردو وليون:

ملخص مباراة رينس وموناكو: