: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

فوز ثامن تواليا لغولدن ستايت وإصابة جديدة لوستبروك

حقق حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز فوزه الثامن تواليا هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك أمام ضيفه ممفيس غريزليز، بينما عكرت إصابة النجم راسل وستبروك تحقيق فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه نيو أورليانز بيليكانز.

في المباراة الأولى، تفوق غولدن ستايت على ممفيس الإثنين 117-101، ليحقق فوزه العاشر هذا الموسم، والثامن تواليا منذ خسارته الوحيدة حتى الآن ضد دنفر ناغتس في 19 تشرين الأول/أكتوبر.

وفرض الضيف ممفيس منافسة قوية في بداية المباراة ضد الفريق المتوج باللقب ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، وأنهى الشوط الأول بالتعادل 58-58. الا أن غولدن ستايت دخل الشوط الثاني بقوة، وصنع فارقا كبيرا في الربع الثالث وصل الى 19 نقطة (34-15)، قبل أن يحسم المباراة بفارق 16 نقطة.

واعتمد غولدن ستايت بشكل كبير على أدائه الجماعي لاسيما في الربع الثالث، وأنهى خمسة من لاعبيه المباراة مع 13 نقطة على الأقل، يتقدمهم كلاي طومسون مع 27 نقطة، وكيفن دورانت مع 22 نقطة وست متابعات وست تمريرات حاسمة، وستيفن كوري أفضل لاعب في الدوري مرتين، مع 19 نقطة وخمس متابعات وسبع تمريرات حاسمة.

أما في صفوف ممفيس، فكان الأفضل ديلون بروكس مع 18 نقطة، بينما ساهم الإسباني مارك غاسول بـ10 متابعات وتسع تمريرات حاسمة.

ويتصدر غولدن ستايت ترتيب المنطقة الغربية بفارق فوز على دنفر ناغتس الذي حقق الإثنين أيضا انتصاره التاسع هذا الموسم في عشر مباريات، وذلك على حساب ضيفه بوسطن سلتيكس 115-107.

ويدين ممفيس بفوزه الى لاعبه جمال موراي (21 عاما) الذي سجل 48 نقطة، إضافة الى خمس متابعات وأربع تمريرات حاسمة، بينما كان الأفضل في صفوف بوسطن كايري إيرفينغ مع 31 نقطة.

وقام إيرفينغ في نهاية المباراة برمي الكرة نحو مدرجات ملعب ممفيس، في خطوة بدت احتجاجا على محاولة ثلاثية قام بها موراي في الثواني الأخيرة، اعتبر لاعب بوسطن أنها تنم عن قلة احترام من موراي لفريقه.

وقال إيرفينغ "هذه الكرة تستحق أن ترمى الى المدرجات بعد محاولة كهذه (...) لهذا قمت برميها".

وعادة ما يمتنع اللاعبون عن القيام بأي محاولات في الثواني الأخيرة ضد سلة الفريق المنافس، في حال كانت النتيجة محسومة لفريقهم.

وشدد مدرب غريزليز مايكل مالون على أن ما قام به موراي لا ينم عن قلة احترام، مضيفا "هو شاب، ولا يزال يتعلم (...) لا تريد أن تقلل من احترام أي أحد. أعتقد أن ما قام به لم يكن بدافع عدم الاحترام، كان يحاول أن يصل الى عتبة 50 نقطة، وهذا مفهوم. لكن لاعبينا المخضرمين تحدثوا إليه، وما حصل هو أمر سيتعلم منه".

- وستبروك أمام الإصابة مجددا -

وأثار أفضل لاعب في موسم 2017 راسل وستبروك قلق مشجعي أوكلاهوما، رغم فوز فريقهم على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 122-116.

وخرج وستبروك مصابا في الربع الثالث، بعد محاولته التقاط كرة مرتدة، الا أنه داس على قدم لاعب نيو أورليانز أنطوني ديفيس، ما تسبب له بألم في الكاحل الأيسر، وغادر أرض الملعب بمساعدة من أفراد فريقه.

وغاب وستبروك عن المباراتين الأوليين لفريقه هذا الموسم بينما كان يتعافى من عملية جراحية في الركبة، وعاد في المباراة الثالثة من الموسم.

وخسر أوكلاهوما مبارياته الأربع الأولى في الدوري، الا أنه حقق الإثنين فوزه الخامس تواليا، وهو يحتل حاليا المركز السابع في ترتيب المنطقة الشرقية. وكان الأفضل للفريق في مباراة الأمس بول جورج مع 23 نقطة وست متابعات وثماني تمريرات حاسمة، بينما كان جوليوس راندال الأفضل لنيو أورليانز مع 26 نقطة وثماني متابعات.

وقال جورج بعد المباراة "+راس+ لديه قدرة تحمل كبيرة على الألم، لذا (عندما رآه يتألم) عرفت أن ما تعرض له جدي (...) كنت آمل فقط ألا تكون (الإصابة) في ركبته. اعتقدت بداية أنه يمسك بركبته".

وتابع "أعتقد أننا جميعا قادرون على أن نعتبر هذا الأمر مؤسفا، وأن نقول إنه على رغم سوئها، نحن سعداء أنها كانت عبارة عن التواء في الكاحل وليست إصابة جديدة في الركبة".

وفي المنطقة الشرقية، فاز المتصدر تورونتو رابتورز على مضيفه يوتا جاز بنتيجة 124-111، ليحقق فوزه العاشر هذا الموسم في 11 مباراة. 

وكان الأفضل في صفوف تورونتو كايل لاوري مع 17 نقطة وسبع متابعات و11 تمريرة حاسمة، في ظل غياب نجم الفريق كاوهي لينارد الذي لم يتعاف بشكل كامل من إصابة في القدم. 

وكان الأفضل في صفوف يوتا أليك بوركس مع 22 نقطة.

- خسارة جديدة لكليفلاند -

وتواصلت معاناة وصيف الموسم الماضي كليفلاند كافالييرز مع النتائج السيئة في الموسم الأول دون نجمه ليبرون جيمس المنتقل الى لوس أنجلس ليكرز، وتلقى الإثنين خسارته التاسعة في عشر مباريات، وذلك على يد مضيفه أورلاندو ماجيك 100-102.

ويحتل كليفلاند، بطل 2016 والذي بلغ الدور النهائي في المواسم الأربعة الأخيرة، المركز الخامس عشر الأخير في ترتيب منطقته حاليا.

وأتى الفوز الوحيد لكليفلاند في المباراة الأولى بعد إقالة مدربه السابق تايرون لو الذي قاده الى لقب 2016، وتكليف لاري درو بمهامه.

وأعلن المدير العام لكافالييرز كوبي ألتمان في بيان قرار تعيين درو كمدرب دائم للفريق، مبديا ترقبه "لكيف يمكنه التأثير على الفريق ومساعدة لاعبينا على (...) تحقيق النجاح".

وفي مباراة ماراتونية احتاجت الى شوطين إضافيين، تفوق شيكاغو بولز على مضيفه نيويورك نيكس بنتيجة 116-115، في مباراة لم تحسمها سوى رمية حرة لزاك لافين قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بـ0,2 ثانية.

وكان لافين الأفضل في فريقه والمباراة، مع 41 نقطة هي الأعلى في مسيرته، مع أربع متابعات وأربع تمريرات حاسمة، في حين كان التركي أنس كانتر الأفضل لنيويورك مع 23 نقطة و24 متابعة وسبع تمريرات.

وانتهت مباراة ميامي هيت وديترويت بيستونز أيضا بعد التمديد، وذلك لصالح الضيف ميامي 120-115.

وحسّن هيوستن روكتس رصيده الى 4 انتصارات وخمس هزائم، بفوزه على إنديانا بايسرز 98-94، بينما تغلب لوس أنجليس كليبيرز على مينيسوتا تمبروولفز 120 - 109.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  2. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  3. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  4. مصدر حكومي لـ
  5. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  6. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  7. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  8. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  9. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  10. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
  11. صلاح يقود ليفربول إلى دور الـ16 وتوتنهام يتأهل على حساب إنتر
  12. ميسي يشتري طائرة خاصة بـ 15 مليون يورو
  13. ريال مدريد يسيطر على تشكيلة يويفا المثالية لعام 2018
  14. دليل جديد على بقاء نيمار مع باريس سان جيرمان
  15. إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس ريال مدريد على الكرة الذهبية
في رياضة