: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

تورونتو يبتعد عن ميلووكي وووريرز يفوز بغياب كوري

احتفظ تورونتو رابتورز بأفضل سجل في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين هذا الموسم، بتحقيقه فوزه الثاني عشر في 13 مباراة، واستفاد من خسارة منافسه في المنطقة الشرقية ميلووكي باكس، بينما فاز حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز بغياب نجمه المصاب ستيفن كوري.

وفي مباريات السبت، فاز غولدن ستايت على ضيفه بروكلين نتس 116-110، وتورونتو رابتورز على ضيفه نيويورك نيكس 128-112، بينما خسر ميلووكي أمام لوس أنجليس كليبيرز 126-128 بعد التمديد.

وتمكن غولدن ستايت، في غياب إثنين من أبرز لاعبيه بسبب الإصابة، ستيفن كوري أفضل لاعب في الدوري مرتين، ودرايموند غرين، من تحقيق الفوز الحادي عشر له في 13 مباراة هذا الموسم.

وتجاوز متصدر ترتيب المنطقة الغربية، المتوج باللقب ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، خسارته الخميس أمام ميلووكي باكس (111-134)، والتي كانت الأولى له بعد ثمانية انتصارات متتالية. وتعرض كوري في تلك المباراة لإصابة في منطقة الفخذ، أبعدته عن مباراة السبت على ملعب فريقه في قاعة "أوراكل أرينا" بمدينة أوكلاند.

وفي غياب كوري، كان كيفن دورانت على الموعد مجددا، مع 28 نقطة وخمس متابعات و11 تمريرة حاسمة، وأضاف كوين كوك 27 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم، وكلاي طومسون 24 نقطة. 

وسجل دورانت 13 من نقاطه في الربع الأول، وآخر ست نقاط لفريقه في الربع الثاني. وقال عنه كوك "أريد أن أصبح مثله يوما ما".

في المقابل، كان جو هاريس الأفضل في صفوف بروكلين مع 24 نقطة، بينما اكتفى كاريس ليفيرت بتسجيل أربع نقاط فقط في 20 دقيقة. 

وأنهى غولدن ستايت سلسلة من ثلاث انتصارات متتالية لبروكلين، وكبده الخسارة السابعة في 13 مباراة.

ولم يمنح غولدن ستايت منافسه فرصة كبيرة في المباراة، اذ أن التقدم الأكبر الذي حققه بروكلين كان بست نقاط في الجزء الأول من الربع الأول، قبل أن يوسع ووريرز الفارق تدريجا، والذي وصل الى 24 نقطة في الربع الأخير، قبل أن يقلصه الضيوف بنهاية المباراة الى 16 نقطة.

- أفضل سجل لتورونتو -

وفي مقابل نجاح متصدر ترتيب المنطقة الغربية، واصل متصدر الشرقية تورونتو بدايته اللافتة لهذا الموسم، وحقق الفوز الثاني عشر في 13 مباراة، وذلك على حساب ضيفه نيكس.

وكان الأبرز في تورونتو الكاميروني باسكال سياكام الذي سجل 23 نقطة هي الأعلى في مسيرته، وأضاف ثلاث متابعات وتمريرتين، بينما ساهم كاوهي لينارد بـ12 نقطة وسبع متابعات وثلاث تمريرات. 

في المقابل، كان الأفضل في صفوف نيويورك تيم هارداواي جونيور مع 27 نقطة وأربع متابعات وتمريرتين حاسمتين، بينما أضاف التركي إنس كانتر 15 نقطة و15 متابعة.

وحقق تورونتو الفوز السادس تواليا منذ خسارته الوحيدة هذا الموسم، والتي تعود الى 29 تشرين الأول/أكتوبر ضد ثاني ترتيب المنطقة الشرقية ميلووكي باكس 109-124.

وخسر ميلووكي السبت أمام مضيفه لوس أنجليس كليبيرز بعد مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 128-126 بعد التمديد، بفضل محاولة ناجحة للاعب لوس أنجليس لو وليامس قبل نهاية الشوط الإضافي بـ 1,3 ثانية.

وكان الأفضل في صفوف الفائز، لاعبه مونترزل هاريل الذي شارك كبديل وسجل 26 نقطة وحقق تسع متابعات وتمريرة حاسمة، بينما أضاف زميله باتريك بيفيرلي 21 نقطة وخمس متابعات وثلاث تمريرات حاسمة. 

وكان الأفضل في صفوف ميلووكي اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو مع 27 نقطة و18 متابعة. وعلى رغم أن خمسة من لاعبي ميلووكي سجلوا 14 نقطة على الأقل، الا أن ذلك لم يكن كافيا لتفادي تلقي فريقهم الخسارة الثالثة له هذا الموسم في 12 مباراة، والثانية في آخر ثلاث مباريات.

وصنع لوس أنجليس بداية فارقا مريحا وصل في ختام الربع الأول الى تسع نقاط، الا أن ميلووكي رد بقوة في الثاني وأنهاه 40-29 لصالحه. وفي الربع الثالث، عادت الأفضلية الى كليبيرز الذي تفوق 27-20، قبل أن يجر ميلووكي المباراة الى شوط إضافي بإنهائه الربع الأخير 35-30.

وتمكن ميلووكي من معادلة النتيجة في الوقت الأصلي بفضل رمية ثلاثيو لإريك بليدسو قبل نهاية المباراة بنحو ست ثوان.

- جيمس يفوز وكليفلاند يخسر -

أما القطب الثاني لمدينة لوس أنجليس، ليكرز، فقاده النجم ليبرون جيمس الى الفوز على مضيفه ساكرامنتو كينغز 101-86.

وكان جيمس الأفضل في صفوف فريقه مع 25 نقطة، ليقوده الى تحقيق الفوز السادس في 12 مباراة، على حساب ساكرامنتو الذي كان أفضل مسجل له دي آرون فوكس مع 21 نقطة.

ويخوض جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، موسمه الأول مع الفريق الذي انضم الى صفوفه صيف هذا العام قادما من كليفلاند كافالييرز. وبعد بداية متعثرة للموسم والخسارة في المباريات الثلاث الأولى، بدأ ليكرز يقدم أداء أفضل نسبيا.

في المقابل، لا يزال الفريق السابق لجيمس، كليفلاند، يعاني بشكل كبير، وهو تلقى السبت خسارة أمام مضيفه شيكاغو بولز 99-98.

وفي 12 مباراة خاضها هذا الموسم، حقق كليفلاند الذي بلغ النهائي في المواسم الأربعة الأخيرة وأحرز اللقب عام 2016، فوزا يتيما أتى على حساب أتلانتا هوكس (136-114) في 30 تشرين الأول/أكتوبر. وأتى الفوز في أول مباراة للفريق بعد إقالة مدربه تايرون لو، وأعطى انطباعا بأن حظوظ الفريق في طريقها للتحسن، قبل أن يخسر كل مبارياته التالية.

وتلقى فيلادلفيا سفنتي سيكسرز خسارة أمام مضيفه ممفيس غريزليز 106-112 بعد التمديد، هي السادسة له هذا الموسم في 14 مباراة.

وأتت الخسارة في يوم أشارت فيه شبكة "اي أس بي أن" الأميركية الى أن أن فيلادلفيا يقترب من إبرام صفقة تبادل مع مينيسوتا تمبروولفز، ينتقل بموجبها لاعب الأخير جيمي باتلر الى فيلادلفيا، مقابل انتقال ثلاثة لاعبين بالاتجاه المعاكس.

وفي مباريات أخرى السبت، فاز دالاس مافريكس على أوكلاهوما سيتي ثاندر 111 - 96، وواشنطن ويزاردز على ميامي هيت 116-110، وسان انتونيو سبيرز على هيوستن روكتس 96 - 89، ونيو أورليانز بيليكانز على فينيكس صنز 119 - 99.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عقم ثلاثي هجوم ليفربول يؤرق كلوب قبل موقعة مانشستر يونايتد
  2. انشيلوتي يواصل انتكاساته في أبطال أوروبا منذ رحيله عن ريال مدريد
  3. فوز باهت لريال مدريد ومانشستر سيتي يعتلي القمة مؤقتا
  4. العين يوجع الترجي بثلاثية ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي
  5. البرتغالي دا كوستا يتوج بطلاً لسباق
  6. ولي العهد السعودي يحضر الجولة الكبرى لسباقات فورمولا إي
  7. فعاليات منوعة بمهرجان فورمولا إي الدرعية في يومه الثاني
  8. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  9. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  10. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  11. مصدر حكومي لـ
  12. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  13. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  14. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
في رياضة