قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقدم لايبزيغ الى المركز الثالث في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بفوز على ضيفه باير ليفركوزن الثالث عشر 3-صفر الأحد في المرحلة الحادية عشرة من البوندسليغا، واينتراخت فرانكفورت نتيجة مماثلة على حساب ضيفه شالكه، ما أدى الى تراجع بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الماضية الى المركز الخامس.

وفي ختام المرحلة التي شهدت سقوط بايرن أمام المتصدر مضيفه بوروسيا دورتموند 2-3 السبت، تقدم لايبزيغ الذي حققه فوزه السادس هذا الموسم الى المركز الثالث برصيد 22 نقطة، أمام فرانكفورت الرابع مع 20 نقطة، بفارق الأهداف عن بايرن.

وواصل لايبزيغ عروضه الجيدة، بعد خسارة وحيدة في المرحلة الأولى.

وفي مباراته أمام باير ليفركوزن، افتتح الدنماركي يوسف بولسن التسجيل لأصحاب الأرض بكرة ساقطة لعبها من داخل المنطقة من فوق الحارس الفنلندي لوكاس هرادسكي، اثر كرة طويلة تلقاها من لاعب الوسط دييغو ديمي من خارج المنطقة (27).

وألغى الحكم مارتن بيترسن بداية الهدف بإشارة من مساعده الذي اعتبر بولسن عائدا من تسلل. الا انه عاد واحتسبه بعد تلقيه إشارة من غرفة تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر")، اذ كان لاعب آخر (تيمو فيرنر) في موقع التسلل غير بولسن.

وأضاف المدافع لوكاس كلوسترمان الهدف الثاني بكرة أرضية سددها من داخل المنطقة الى يمين الحارس هرادسكي (68) اثر تمريرة متقنة من النمسوي مرسيل سابيتزر بعد لعبة بدأها بولسن اثر رمية جانبية.

وحرم هرادسكي المهاجم المنفرد فيرنر تسجيل هدف ثالث لأصحاب الأرض اذ تصدى لكرته التي لعاها من مشارف المنطقة (75).

وكانت الفرصة الحقيقية الأولى للضيوف بتسديدة متوسطة الارتفاع للجامايكي ليون بايلي أخرجها حارس لايبزيغ المجري بيتر غولايسي الى ركنية قبل أن تخترق الزاوية اليسرى لمرماه (76).

وأطلق بولسن المتربص داخل المنطقة رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثالث للايبزيغ والثاني الشخصي له، بكرة أرضية في قلب مرمى هرادسكي تلقاها اثر خطأ في التشتيت من دفاع ليفركوزن (85).

وقال مدرب لايبزيغ رالف رانييك "في المحصلة كان الأداء جيدا من قبلنا (...) اذا واصلنا اللعب هكذا، سيكون من غير السهل تسجيل أهداف في شباكنا، وخصوصا عندما ننجح في التسجيل من الفرص التي تسنح لنا".

- اينتراخت فرانكفورت رابعا -

وعلى ملعب كومرتز بنك أرينا، فاز فرانكفورات على ضيفه شالكه 3-صفر، في مباراة تألق فيها الهداف الصربي لوكا يوفيتش بتسجيله هدفين تربع بهما في صدارة ترتيب الهدافين في البوندسليغا بتسعة أهداف.

وتقدم الفائز الى المركز الرابع بفارق الأهداف عن بايرن، فيما احتفظ شالكه بالمركز الرابع عشر.

وبعد شوط أول سلبي، سجل يوفيتش الهدف الأول (61) بتسديدة من داخل المنطقة الى يسار الحارس رالف فاهرمان اثر هجمة مرتدة، أتت بعد إهدار المهاجم الكاميروني بريل أيمبولو فرصة محققة لشالكه اذ اقتحم المنطقة وأخفق في ايداع كرته شباك الحارس كيفن تراب.

وأهدر الكرواتي أنتي ريبيتش فرصة تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض اذ ارتدت كرته الأرضية التي سددها من داخل المنطقة من أسفل القائم الأيسر لمرمى الحارس فاهرمان (66).

الا ان يوفيتش سجل الهدف الثاني بكرة لعبها مباشرة في وسط المرمى اثر عرضية متقنة من الصربي فيليب كوستيتش (73). ثم حسم المهاجم الفرنسي سيباستيان هالر النتيجة بتسجيله الهدف الثالث بكرة في سقف المرمى اثر دربكة (80).

ملخص مباراة لايبزيغوباير ليفركوزن:

ملخص مباراة اينتراخت فرانكفورت وشالكه: