كسر الشارقة عقدة ملعب مضيفه دبا الفجيرة وفاز عليه 3-2 لأول مرة في تاريخ لقاءات الفريقين ليحافظ على الصدارة الجمعة في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وفشل الشارقة في الفوز على دبا الفجيرة على ملعبه في المباريات الأربع التي أقيمت بينهما بالدوري والتي للمفارقة انتهت جميعها بالتعادل، قبل أن يكسر العقدة في المباراة الخامسة بفضل تألق لاعبه الدولي سيف راشد (24 عاما).

وافتتح راشد الذي كان دشن أولى أهدافه الدولية مع منتخب بلاده الثلاثاء في مباراة دولية ودية أمام اليمن، التسجيل للشارقة بعدما تلقى تمريرة متقنة من البرازيلي إيغور كورونادو (8).

وكان راشد وراء الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع مرر على اثره الكرة الى البرازيلي ويلتون سواريس سددها في شباك حارس مرمى دبا الفجيرة محمد الرويحي (58).

وقال راشد "تسجيل الأهداف مهمتي الأساسية كوني ألعب في مركز الجناح، كما أنه أصبح سهلا بوجود لاعبين مميزين الى جانبي، وهذا سيعطيني دافعا كبيرا قبل المشاركة مع المنتخب في كأس اسيا".

واضاف سواريس الهدف الثاني له والثالث لفريقه مستفيدا من تمريرة كورونادو (75)، ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا.

وسجل اصحاب الارض، الذي لعبوا منذ الدقيقة 45 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبهم الاردني ياسين البخيت، هدفين متأخرين عبر ركلتي جزاء سددهما بنجاح المغربي ادريس فتوحي (90 و90+3).

ورفع الشارقة رصيده الى 24 نقطة، وبقي دبا الفجيرة في المركز الاخير بأربع نقاط.

وأبقى الجزيرة على فارق النقطتين مع الشارقة المتصدر بحسمه الدربي مع مضيفه الوحدة لصالحه بهدفين لعلي مبخوت (11 من ركلة جزاء) والبرازيلي ليوناردو بيريرا (47) مقابل هدف للبرازيلي ليوناردو دي سوزا (45 من ركلة جزاء).

ولم يهنأ الجزيرة الذي رفع رصيده إلى 22 نقطة بفوزه الثمين بعدما خسر خدمات هدافه مبخوت بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء المباشرة في وجهه بسبب خشونته في الدقيقة 90.

أما الوحدة ففشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي، ليبقى في المركز الخامس برصيد 15 نقطة.

وفاز الامارات على ضيفه الفجيرة بثلاثة اهداف للمالي شيخ دياباتي (7 و90) وخالد عمبر (71) مقابل هدف لمحمد خلفان(75).

ولعب الإمارات بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه فهد خلفان (86).

ورفع الامارات رصيده الى 8 نقاط وبقي في المركز الثالث عشر قبل الاخير، مقابل 12 نقطة للفجيرة السابع.

ويلعب السبت الظفرة مع شباب الاهلي، والاتحاد كلباء مع العين، وبني ياس مع النصر، والاحد الوصل مع عجمان.

أهداف مباراة الشارقة ودبا الفجيرة :

أهداف مباراة الفجيرة والإمارات:

أهداف مباراة الوحدة والجزيرة: