قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استعاد الجزيرة نغمة الفوز بعد تعادلين وضيق الخناق على الشارقة المتصدر بعد فوزه على ضيفه الوصل 2-صفر الإثنين في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وسجل خلفان مبارك (50) وعلي مبخوت (62) هدفي الجزيرة الذي حافظ على المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين عن الشارقة الذي كان تعادل مع الاتحاد كلباء 2-2 في افتتاح المرحلة الأحد.

وصعد شباب الأهلي إلى المركز الرابع برصيد 15 نقطة بعد فوزه على ضيفه الإمارات بهدفين سجلهما محمد مرزوق (12) والإكوادوري خايمي أيوفي (48) مقابل هدف للمالي شيخ دياباتي (45 من ركلة جزاء).

وتابع الوحدة سلسلة نتائجه السلبية وتعادل مع مضيفه الفجيرة 3-3 بعدما كان متقدما 3-1 حتى الدقيقة 77.

وتقدم الفجيرة عبر هلال سعيد (15)، لكن الوحدة رد بثلاثة أهداف عبر الارجنتيني سيباستيان تيغالي (27 و58) وطارق الخديم (41).

وعندما كانت المباراة تتجه لفوز أول للوحدة منذ أن تخطى الإمارات 3-1 في المرحلة الخامسة في 5 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لعب محمد خلفان دور البطولة بتسجيله هدفي تقليص الفارق (77) ثم التعادل (84).

وتراجع الوحدة الذي لم يفز في آخر أربع مباريات إلى المركز الخامس برصيد 15 نقطة، مقابل 12 للفجيرة السابع.

وقال الروماني لورينت ريغيكامف مدرب الوحدة "لم نستفد من تقدمنا 3-1 على الفجيرة، وقد ارتكبنا العديد من الأخطاء جعلت منافسنا يعود في النتيجة".

ورغم ابتعاد الوحدة بفارق ست نقاط عن الشارقة المتصدر أصر ريغيكامف على أن فريقه مازال في صلب المنافسة على اللقب، مؤكدا أن "فوزنا على الجزيرة (في المرحلة العاشرة) سيعزز حظوظنا في المنافسة على المقدمة، لكن أولا يجب أن نقاتل لاستعادة المبادرة وتخطي مرحلة التراجع في النتائج".

وقفز عجمان من المركز الحادي عشر إلى السادس بتخطيه ضيفه دبا الفجيرة بهدفين سجلهما النيجيري ستانلي أوهاويتشي (50) والمغربي عادل هرماش (53) مقابل هدف للكيني جمعة شوكا (45).

ولعب دبا الفجيرة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 بعد طرد لاعبه أحمد خميس لخشونته على مهاجم عجمان البرازيلي فاندر فييرا.

ورفع عجمان رصيده الى 13 نقطة، وبقي دبا الفجيرة في المركز الرابع عشر الأخير برصيد 5 نقاط.

أهداف مباراة الجزيرة والوصل:

أهداف مباراة شباب الأهلي والإمارات:

أهداف مباراة الوحدة والفجيرة:

أهداف مباراة عجمان ودبا الفجيرة: