: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

دنفر يوقف سلسلة تورونتو وكوري يعيد ووريرز للانتصارات

أوقف دنفر ناغتس سلسلة النجاحات المتتالية لتورونتو رابتورز بفوز قاتل على حسابه في الثواني الأخيرة، بينما أعاد النجم ستيفن كوري فريقه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الى نغمة الانتصارات في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وألحق دنفر خسارة مؤلمة الإثنين بمضيفه تورونتو 106-103 في مباراة لم تحسم نتيجتها سوى في الثواني الأخيرة، بينما فاز غولدن ستايت الذي خسر في مباراتيه الأخيرتين، على مضيفه أتلانتا هوكس 128-111.

ويدين دنفر يهذ الفوز للاعب الارتكاز الصربي العملاق نيكولا يوكيتش (2,13 م) الذي سجل النقاط الثلاث الأخيرة من ثلاث رميات حرة في الثواني السبع الأخيرة من المباراة. في المقابل، كانت للاعب تورونتو كايل لاوري محاولة ثلاثية غير مثمرة عند صافرة النهاية.

وحقق يوكيتش "تريبل دابل" بتسجيله 23 نقطة مع 11 متابعة و15 تمريرة حاسمة، فكان بلا منازع نجم اللقاء الذي أضاف فيه زميله جمال موراي 21 نقطة، وساهما معا في الفوز السادس تواليا لدنفر.

في المقابل، توقفت عند ثمانية انتصارات متتالية سلسلة تورونتو الذي كان نجمه كاوهي ليونارد أفضل مسجل في صفوفه (27 نقطة و8 متابعات).

وأشاد مدرب دنفر مايك مالون بالأداء الذي قدمه لاعبوه رغم خسارة جهود أحد الأساسيين الخمسة غاري هاريس بسبب إصابة في الورك. وقال مالون "الفوز ببعض هذه المباريات خارج ملعبنا ضد منافسين بارزين، يعني الكثير. اللاعبون يتقدمون، يستفيدون من اللحظة، وأنتم تعرفون أن فريقا كهذا سيحقق انتصارات متتالية كثيرة".

ويحظى تورونتو بأفضل سجل في الدوري هذا الموسم، ويتصدر ترتيب المنطقة الشرقية مع 20 فوزا وخمس هزائم فقط. وقبل مباراة الإثنين، كانت الخسارة الأخيرة لرابتورز تعود الى 16 تشرين الثاني/نوفمبر عندما سقط بعد التمديد أمام بوسطن سلتيكس 116-123.

في المقابل، يتصدر دنفر ناغتس ترتيب المنطقة الغربية برصيد 16 فوزا في 23 مباراة، متقدما على لوس أنجليس كليبيرز صاحب السجل ذاته، والفائز الإثنين أيضا على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 129-126.

وحقق كليبيرز فوزه الثامن في آخر عشر مباريات.

وتميزت المباراة بنسبة تسجيل عالية في الشوط الأول وصلت الى 142 نقطة (77-65)، ولم يستطع رباعي بيليكانز المؤلف من جوليوس راندل (37 نقطة)، جرو هوليداي (32 نقطة)، أنطوني ديفيس (23 نقطة و13 متابعة) وداريوس ميلر (15 نقطة) رد الهزيمة الثانية عشرة عن فريقهم (مقابل 12 فوزا).

في المقابل، كان توبياس هاريس (27 نقطة) والإيطاتلي دانيلو غاليناري (24 نقطة) ولو وليامس (20 نقطة) الأبرز في صفوف الفائز.

- 30 نقطة لكوري -

وفي مباراة أخرى، أعاد غولدن ستايت ونجمه كوري العائد حديثا من الإصابة الوصل مع الانتصارات بفوز مهم على المضيف أتلانتا هوكس.

وسجل كوري الذي أبعدته الإصابة عن 11 مباراة ولم تكن عودته السبت موفقة بخسارة فريقه أمام ديترويت بيستونز، في مباراة الأمس 30 نقطة، وأضاف زميلاه كيفن دورانت وكلاي طومسون 28 و27 نقطة على التوالي لتكون غلة مثلث النجوم 85 نقطة.

ووضع الفوز حدا لسلسلة من ست هزائم مني بها بطل الموسم الماضيين خارج صالته، وارتفع رصيده الى 16 انتصارا مقابل 9 هزائم.

وفي الربع الأول وحده، سجل كوري بمفرده 18 نقطة بزيادة نقطة واحدة عن مجموع ما سجله لاعبو أتلانتا مجتمعين، ونجح في أول ست رميات ثلاثية من أصل 10 محاولات في اللقاء.

وعلق المدرب ستيف كير على أداء كوري "أعتقد بأنه عاد الآن إلى القمة. لقد بدا رائعا في التعامل مع الكرة".

بدوره، صرح كوري "دفاعنا حدد الإيقاع. الجميع لمسوا الكرة".

في المقابل، كان جون كولينز (24 نقطة و11 متابعة) وتراي يونغ (20 نقطة) أبرز لاعبي أتلانتا صاحب المركز الخامس عشر الأخير في المنطقة الشرقية (5 انتصارات و19 خسارة).

ويحتل ووريرز المركز الرابع في المنطقة الغربية خلف أوكلاهوما سيتي ثاندر الذي حقق فوزه الـ 15 (مقابل 7 هزائم) على حساب مضيفه ديترويت بيستونز 110-83، بينما فاز مينيسوتا تمبروولفز على هيوستن روكتس 103-91.

وفي مباريات فرق المنطقة الشرقية، خسر بروكلين نتس أمام كليفلاند كافالييرز 97-99، ونيويورك نيكس أمام واشنطن ويزاردز 107-110.

- شيكاغو يقيل مدربه -

وكان نادي شيكاغو بولز قد أعلن الإثنين إقالة مدربه فريد هويبرغ على خلفية البداية السيئة للفريق هذا الموسم في الدوري.

ويحتل الفريق الذي أحرز لقب الدوري ست مرات في تاريخه، وارتبط اسمه في تسعينات القرن الماضي بأسطورة اللعبة مايكل جوردان، المركز الرابع عشر ما قبل الأخير في المنطقة الشرقية، بعد 19 خسارة في 24 مباراة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لعمليات كرة السلة في النادي جون باكسون في بيان "قرارات كهذه لا يكون اتخاذها سهلا. على رغم ذلك، شعرت بأن هذا القرار هو الصحيح للنادي في هذا الوقت (...) بعد تقييم معمق، اخترت أن أقدم على الخطوة مع الأخذ في الاعتبار التطور الإجمالي للفريق".

وشدد على ضرورة أن يقطع الفريق خطوات "في الاتجاه الصحيح ويبني على العادات الصحيحة لوضع لاعبينا في أفضل مركز للتطور ليس فقط الآن، بل أيضا في المستقبل".

وأشار النادي الى أن مساعد هويبرغ، جيم بويلن، سيتولى مهامه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قطر تتخطى العراق بهدف وتبلغ ربع نهائي كأس آسيا
  2. كوريا الجنوبية تهزم البحرين بعد التمديد وتبلغ ربع النهائي
  3. التهرب الضريبي.. رونالدو يستبدل السجن بعقوبة مالية اضافية
  4. الإمارات المضيفة إلى ربع النهائي بعد التمديد أمام قرغيزستان
  5. أستراليا إلى ربع النهائي بركلات الترجيح على حساب أوزبكستان
  6. السعودية تودع كأس آسيا من الباب الضيق أمام اليابان
  7. نتائج متباينة للفرق المغربية في المنافسات الأفريقية
  8. ميسي ينقذ برشلونة وسيتي وتوتنهام يضيقان الخناق على ليفربول
  9. إيران تعلن نواياها وتلاقي الصين في ربع النهائي
  10.  فيتنام تفاجئ الأردن وتخطف أولى بطاقات ربع النهائي
  11. شبيه محمد صلاح يشعل الصراع بين الأندية المصرية
  12. ريال مدريد يثأر من إشبيلية بثنائية وأرسنال يسقط تشيلسي
  13. مورينيو: تجربتي مع إنتر ميلان الافضل وانا بريء من بيع محمد صلاح
  14. دافيد سيلفا يدخل تاريخ مانشستر سيتي بأعلى رصيد من المباريات
  15. هيغوايين سيتقاضى رابع أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي تشيلسي
  16. الأرقام تكشف المنحى الإيجابي في أداء بوغبا بعد قدوم المدرب سولسكاير
في رياضة