: آخر تحديث

بوكا يصرّ على لقب دون لعب وسيرفع القضية لـ "كاس"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أنه سيرفع الى محكمة التحكيم الرياضية ("كاس") في سويسرا، مطلبه بالفوز بلقب مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية في كرة القدم، دون من خوض مباراة الإياب ضد غريمه ريفر بلايت، والمقررة الأحد في مدريد.

وكانت مباراة الإياب مقررة في 24 تشرين الثاني/نوفمبر على ملعب "مونيومنتال" التابع لريفر، لكنها أرجئت بعد اعتداء مشجعيه على حافلة بوكا قبيل وصولها للملعب. وقرر الاتحاد القاري (كونميبول) بداية إرجاء المباراة لموعد لاحق في الأمسية نفسها، قبل أن يرحّلها لليوم التالي، ويرجئها مجددا قبل ساعات من الموعد. وأكد الاتحاد لاحقا نقل المباراة لخارج الأرجنتين وحدد لها موعدا في التاسع من كانون الأول/ديسمبر على ملعب سانتياغو برنابيو التابع لنادي ريال مدريد الإسباني.

ووصل الفريقان هذا الأسبوع الى مدريد لخوض المباراة المقررة عند الساعة 19,30 ت غ الأحد، الا أن بوكا لا يزال على مطلبه بوجوب تتويجه باللقب من دون أن يلعب، استنادا لمواد في قوانين الاتحاد القاري.

وقبيل موعد اللقاء المرتقب، قال نائب رئيس النادي رويكو فيراري "بوكا سيرفع القضية الى +كاس+ (...) هذا ما يعمل عليه القسم القانوني".

أضاف لشبكة "فوكس سبورتس" من مدريد "هذا ما قلنا أننا سنقوم به في حال لم يكن قرار (محكمة الاستئناف التابعة لكونميبول) في صالحنا".

وكشفت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية أن بوكا رفع بالفعل القضية الى محكمة التحكيم الرياضي، الا أن الأخيرة التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها، لم تؤكد هذه الخطوة بعد.

وكان الاتحاد القاري قد عاقب ريفر بإقامة مباراتين على ملعبه من دون جمهور، إضافة الى غرامة مالية قدرها 400 ألف دولار، على خلفية اعتداء مشجعيه على حافلة فريق بوكا والتسبب بإصابة عدد من لاعبيه، وهو ما اعتبره بوكا جونيورز دون المطلوب.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب بوكا قد انتهت بالتعادل 2-2، علما أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الغريمان التاريخيان في نهائي المسابقة القارية التي توازي بأهميتها القارية مسابقة دوري أبطال أوروبا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  2. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  3. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  4. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  5. الطفل
  6. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  7. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  8. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  9. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
  10. كريستيانو رونالدو يحرز جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي
  11. محمد صلاح يفترش أرضية الطائرة.. ونجم ليفربول يعلق
  12. بيل يُهدد ريال مدريد.. لن أرحل وسألعب الغولف!
  13. ميسي أفضل هداف في الدوري الإسباني للمرة السادسة في تاريخه
  14. زيدان يعارض بيريز في التعاقد مع نيمار.. والسبب؟
  15. رونالدو يتبرع بـ 1.5 مليون يورو لإفطار الصائمين في غزة
  16. شاهد ردة فعل نجم إيفرتون عند سماع اسمه في قائمة منتخب البرازيل
في رياضة