: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

رقم قياسي لبوسطن بفوز بفارق 56 نقطة على شيكاغو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق بوسطن سلتيكس رقما قياسيا في تاريخ النادي بفوزه بأكبر فارق من النقاط (56 نقطة)، وذلك بتغلبه على مضيفه شيكاغو بولز 133-77 في مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وفي المنطقة الغربية، تصدر أوكلاهوما سيتي ثاندر الترتيب بعد تلقي دنفر ناغتس خسارته الثانية في يومين، بسقوطه السبت أمام أتلانتا هوكس 98-106.

في المباراة الأولى، حقق بوسطن فوزه الخامس عشر في 25 مباراة وألحق بشيكاغو، الفريق المتوج بلقب الدوري ست مرات وارتبط اسمه في تسعينات القرن الماضي بأسطورة اللعبة مايكل جوردان، أسوأ خسارة في تاريخه.

ويعود الرقم القياسي السابق لبوسطن الى العام 1962 عندما فاز على فيلادلفيا ووريرز 153-102، في حين أن أسوأ خسارة سابقة لشيكاغو تعود الى العام 2001، حينما سقط أمام مينيسوتا تمبروولفز 74-127.

وهي الخسارة الثانية لشيكاغو في ثلاث مباريات بقيادة مدربه جيم بويلن الذي تولى مهامه مطلع الأسبوع خلفا لفريد هويبرغ المقال لسوء النتائج.

وقال بويلن بحسب ما نقلت عنه صحيفة "شيكاغو تريبيون"، "أداء مخيب، نتيجة مخيبة بعد مباراتين بذلنا فيهما جهدا كبيرا (...) لقد خاب أملي، لكنني لست محبطا. علينا إيلاء اهتمام أكبر بأدائنا في كل أمسية".

وتابع "بالنسبة إلي الأمر عبارة عن التزام يومي (...) الأمر ليس عبارة عن كُن فيكون (...) علينا العمل بشكل متواصل. كل مدرب في الدوري يحاول دفع فريقه الى الانخراط بشكل كامل. اعتقد ثمة لحظات يشعرون (اللاعبون) فيها بأنهم كذلك، وفي بعض الأحيان كلا. الأمر يتعلق بمعرفة متى لا يشعرون بذلك وتغييره. ما زال أمامنا طريق طويل".

وكان شيكاغو قد خسر الثلاثاء أمام مضيفه إنديانا بايسرز 90-96، وحقق الجمعة فوزا على أوكلاهوما 114-112.

وتلقى شيكاغو السبت خسارته الحادية والعشرين في 27 مباراة، وهو يحتل حاليا المركز الخامس عشر الأخير في ترتيب المنطقة الشرقية.

ولم يترك بوسطن السبت أي فرصة لمنافسه الذي لم يتمكن من التقدم عليه في أي مرحلة من مراحل المباراة، وبدا مستسلما بشكل شبه كامل في معظم أوقاتها باستثناء الربع الثاني الذي حسمه بوسطن لصالحه بفارق ثلاث نقاط 29-26. أما الأرباع الثلاثة الأخرى فكانت لصالح الفريق الضيف: الأول 35-17، الثالث 29-17، والأخير 40-17.

وكان جايلن براون الأفضل لبوسطن مع 23 نقطة وخمس متابعات وثلاث تمريرات حاسمة، ودانيال ثيس (22 نقطة و10 متابعات وخمس تمريرات). وسجل سبعة لاعبين من بوسطن 12 نقطة على الأقل.

أما لدى شيكاغو، فكان الأفضل شاكيل هاريسون مع 20 نقطة.

وبدأ بوسطن المباراة بتسجيل 17 نقطة متتالية دون رد في الدقائق الست الأولى، في طريقه لتحقيق فوزه الخامس تواليا، والثاني على شيكاغو هذا الموسم، بعد أول بنتيجة 111-82 في 14 تشرين الثاني/نوفمبر.

- سقوط ناغتس وكليبيرز -

الى ذلك، دخل دنفر ناغتس مباراته ضد مضيفه أتلانتا هوكس السبت متصدرا ترتيب المنطقة الغربية، وخرج منها في المركز الثالث خلف أوكلاهوما وغولدن ستايت ووريرز حامل لقب الموسمين الماضيين، بعدما تلقى الخسارة التاسعة له هذا الموسم في 26 مباراة.

وعلى رغم البداية الجيدة لدنفر وتمكنه في الربع الأول من تحقيق فارق وصل الى 15 نقطة، الا أن أتلانتا قلب الأمور بشكل تدريجي، معتمدا بشكل أساسي على لاعبه جون كولينز الذي سجل 30 نقطة (رقم قياسي شخصي) وأضاف 12 متابعة، في حين كان الأفضل في صفوف الفريق الخاسر الصربي نيكولا يوكيتش مع 24 نقطة و11 متابعة.

وهي الخسارة الثانية تواليا لدنفر في يومين، بعد سقوطه الجمعة أمام مضيفه تشارلوت هورنتس 107-113، علما أن الخسارة الأولى كانت قد وضعت حدا لسلسلة من سبعة انتصارات متتالية.

وحقق أتلانتا فوزه السادس فقط في 26 مباراة.

الى ذلك، تراجع لوس أنجليس كليبيرز الى المركز الرابع في المنطقة الغربية (بدلا من الثالث)، بسقوطه أمام ضيفه ميامي هيت 98-121. 

وكان أفضل مسجل للفائز دواين وايد مع 25 نقطة، في حين ساهم توبياس هاريس بـ20 نقطة لصالح كليبيرز. وتلقى الأخير خسارته التاسعة في 25 مباراة، بينما حقق ميامي فوزه الحادي عشر في 25 مباراة أيضا.

وفي مقابل خسارة لوس أنجليس كليبيرز، حقق القطب الثاني للمدينة ليكرز فوزا مريحا على مضيفه ممفيس غريزليز بنتيجة 111-88، في مباراة اقترب فيها نجم ليكرز ليبرون جيمس من تحقيق "تريبل دبل"، بعد تسجيله 20 نقطة وثماني متابعات وتسع تمريرات حاسمة.

وأضاف كايل كوزما عددا مماثلا من النقاط لليكرز، مع تسع متابعات وست تمريرات، بينما كان واين سيلدن الأفضل لممفيس مع 17 نقطة. 

وواصل هيوستن روكتس نتائجه السيئة هذا الموسم، وتلقى خسارة ثالثة تواليا، وذلك أمام مضيفه دالاس مافريكس 107-104.

وهي الخسارة الرابعة عشرة في 25 مباراة لهيوستن هذا الموسم، وبات يحتل المركز الرابع عشر ما قبل الأخير في ترتيب المنطقة الغربية، بينما حقق دالاس فوزه الثالث عشر في 24 مباراة.

وكان الأفضل لدالاس ويسلي ماثيوز والكرواتي لوكا دونتيتش مع 21 نقطة لكل منهما، بينما سجل جيمس هاردن 35 نقطة لهيوستن.

وفي بقية المباريات، فاز كليفلاند كافالييرز على واشنطن ويزاردز 116 - 101، وبروكلين نتس على نيويورك نيكس 112-104، وبورتلاند ترايل بلايزرز على مينيسوتا تمبروولفز 113 - 105، وانديانا بايسرز على ساكرامنتو كينغز 107 - 97.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مارتا تحطم رقم كلوزة وتصبح الهدافة التاريخية للمونديال
  2. خيبة أمل الجماهير البرازيلية في كوبا أميركا.. في صور
  3. تفاصيل اتصال محمد صلاح بشيخ الأزهر ليلًا
  4. فنزويلا تفرض التعادل على البرازيل والبيرو تتجاوز بوليفيا في كوبا أمريكا
  5. بي إن سبورتس القطرية تنهي خدمات 300 موظف
  6. إخلاء سبيل بلاتيني دون أن توجه له أي تهم
  7. رسميًا.. فهد بن نافل رئيسًا لنادي الهلال لمدة 4 سنوات مقبلة
  8. مارادونا يهاجم ميسي ورفاقه: أضاعوا هيبة الأرجنتين
  9. ميسي يطالب لاعبي الأرجنتين بردة فعل بعد خسارة كولومبيا
  10. بلاتيني يدفع فاتورة عشاء الإليزيه ولوحة بيكاسو!
  11. توقيف احتياطي لبلاتيني في تحقيق مرتبط بمونديال 2022
  12. تشيلي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز كاسح على اليابان في كوبا أمريكا
  13. تقليعات الجماهير في كوبا أميركا.. في صور
  14. الأوروغواي تكشر عن أنيابها وقطر تفاجئ الباراغواي في كوبا أمريكا
  15. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  16. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
في رياضة