كشفت تقارير إعلامية بأن نتائج عملية التصويت الخاصة بـ "الكرة الذهبية" التي تشرف عليها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قد افتقدت للمصداقية ، وهي النتائج التي توجت الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني بالجائزة كأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

ووفقا لتلك التقارير، فإنه لا توجد صحيفة باسم"البلد القمر" في دولة جزر القمر الواقعة في شرق إفريقيا، والتي منحت صوتها للنجم الفرنسي كيليان مبابي وخلفه الكرواتي،&&حسب ما نشرته مجلة "فرانس فوتبول".

وكشف احد الإعلاميين بدولة جزر القمر في تصريحات صحيفة قائلاً :" صحيفة البلد القمر اغلقت عام 2012 ولم تعد موجودة " ، نافياً وجود اسم الصحافي الذي نشرته المجلة الفرنسية بعدما أكد بأنه خلال فترة عمله بالصحيفة القمرية المذكورة بأن&اسم هذا الصحافي لم يكن موجوداً في القسم الرياضي .

وفي ذات السياق، أكد مسؤول في اتحاد جزر القمر لكرة القدم بأن اسم الصحافي الذي ذكرته "فرانس فوتبول" قد يكون موجوداً بالفعل في البلاد ، ولكنه يعمل كصحافي مستقل دون أي علاقة بالصحيفة المذكورة .

يشار الى أن هذا الأمر اثار جدلاً واسعاً في مختلف وسائل الإعلام العالمية ، حتى و ان لم يكن له تأثير على نتائج التصويت النهائية إلا انه يضر بمصداقية "المجلة الفرنسية" في اختيارها&للفائز بـ "الجائزة الذهبية".
&