قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيغيب الجناح الهولندي المخضرم أريين روبن عن المباريات الثلاث الأخيرة لبايرن ميونيخ الألماني في 2018، وذلك بسبب اصابة في ساقه بحسب ما أعلن النادي البافاري الجمعة.

وغاب روبن الذي يحتفل بميلاده الخامس والثلاثين الشهر المقبل والذي سبق أن أعلن بأنه يخوض موسمه الأخير مع بايرن، عن خمس من المباريات السبع الأخيرة لفريق المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الذي يحتل المركز الثالث في الدوري المحلي بفارق 9 نقاط عن غريمه بوروسيا دورتموند المتصدر.

ويهدف كوفاتش الى منح روبن الوقت الكافي لكي يتعافى تماما من ضربة تلقاها على ساقه، قبل أن يعاود الفريق تمارينه استعدادا للنصف الثاني من الموسم الذي ينطلق في 18 كانون الثاني/يناير بمباراة على ملعب هوفنهايم.

وأوضح المدرب الكرواتي "أن خطر حدوث شيء ما كبير جدا، وبالتالي ستتم معالجته لكي يستعيد لياقته ويكون جاهزا ليوم الرابع من كانون الثاني/يناير" عندما يعاود بايرن تمارينه بعد العطلة الشتوية التقليدية.

وتابع "سنمنحه الراحة التي يحتاجها، لن يستفيد أحد إذا تعرض لاصابة خطيرة".

وسيغيب روبن بالتالي عن مباريات السبت على أرض هانوفر السابع عشر قبل الأخير، والأربعاء ضد لايبزيغ في ميونيخ وأخيرا عن مواجهة اينتراخت فرانكفورت في ملعب الأخير حيث سيتواجه كوفاتش للمرة الأولى مع فريقه السابق في 22 كانون الأول/ديسمبر، قبل الدخول في العطلة الشتوية التي تستمر طيلة شهر بأكمله.

وشدد كوفاتش على ضرورة الخروج بالنقاط التسع من المباريات الثلاث المتبقية لهذا العام، من أجل محاولة تقليص الفارق الذي يفصل فريقه عن دورتموند، مضيفا "يجب أن نأخذ كل ما باستطاعتنا من أجل مواصلة الضغط".

وفي ظل غياب روبن، من المفترض أن يحتفظ شاب سيرج غنابري بمركزه على الجناح الأيمن لكن مع عودة الفرنسي كينغسلي كومان من اصابته الثانية في الكاحل خلال هذا العام، قد يشق طريقه الى التشكيلة الأساسية مجددا لاسيما بعد المستوى الذي قدمه الاربعاء حين دخل في الشوط الثاني وسجل هدف التعادل 3-3 في الثواني الأخيرة من المباراة ضد اياكس الهولندي في دوري أبطال أوروبا، ما سمح لفريقه بالمحافظة على صدارة المجموعة.

كما يسعى ماتس هوميلس الى استعادة مركزه في قلب الدفاع وقد يحل بدلا من جيروم بواتنغ الذي تسبب بركلة جزاء ضد أياكس الأربعاء.

وقلل كوفاتش من أهمية الاختلاف بوجهات النظر مع المدير الرياضي البوسني حسن صالح حميدزيتش بشأن الأداء الذي قدمه الفريق الأربعاء في أمستردام والأهداف الثلاثة التي تلقاها في الشوط الثاني، موضحا "الاختلاف طبيعي، المتزوجون يعلمون بأن هناك اختلاف في وجهات النظر في الزواج".