قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

لم تمضِ سوى ساعات قليلة حتى كانت إدارة نادي مانشستر يونايتد تجني ثمار قرارها بإقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من رئاسة الجهاز الفني للفريق في أعقاب الخسارة أمام ليفربول في الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإنكليزي.

وبحسب ما ذكرته الصحافة البريطانية، فإن يوم الأربعاء الذي شهد قرار إقالة مورينيو، قد عرف انتعاش قيمة اسهم النادي في بورصة نيويورك بعدما ارتفعت بنسبة بلغت 6% ، وصعد سعر سهم النادي من 17.3 دولارا عند اغلاق البورصة يوم الاثنين إلى 18.39 دولارا .

هذا وتأثرت قيمة اسهم مانشستر يونايتد سلباً بالنتائج السلبية التي سجلها الفريق تحت إشراف مورينيو خلال منافسات الموسم الجاري خاصة في بطولة الدوري الإنكليزي، حيث كانت قيمتها عند بداية الموسم في شهر اغسطس الماضي نحو 27.2 دولارا اميركيا، لكنها تراجعت بنسبة 22% في الأول من شهر أكتوبر الماضي لتبلغ 16.67 دولارا ، ثم انتعشت نوعا ما في شهر نوفمبر الماضي بفضل تحسن نتائج الفريق، قبل ان تتراجع مجدداً وتصل قيمتها إلى 17.25 دولارا خلال الاسبوع الماضي.

الجدير ذكره بأن إدارة مانشستر يونايتد قد قررت إقالة مورينيو والتعاقد بشكل موقت مع النرويجي أولي جونار سولسكاير حتى نهاية الموسم بسبب سوء النتائج، وحلول الفريق في المركز السادس بفارق بلغ 19 نقطة عن المتصدر ليفربول.