أدرج مدرب منتخب أستراليا لكرة القدم غراهام أرنولد الخميس اسم لاعب الوسط آرون موي ضمن &التشكيلة التي ستدافع عن لقبها في كأس آسيا 2019 في الإمارات الشهر المقبل، على رغم إعلان ناديه الإنكليزي هادرسفيلد إصابته، بينما استبعد المهاجم المخضرم طومي يوريتش.&

وقدم موي أداء جيدا مع فريقه هذا الموسم، الا أن هادرسفيلد أعلن في 12 كانون الأول/ديسمبر أن اللاعب سيغيب حتى شباط/فبراير بسبب إصابة في أربطة الركبة. الا ان الطاقم الطبي للمنتخب الأسترالي توجه الى إنكلترا للوقوف على حالة اللاعب والحصول على رأي طبي ثان، بحسب ما أعلن أرنولد الذي يعتبر موي أحد مفاتيح خط الوسط الأسترالي.

وقال أرنولد "يريد (موي) اللعب في كأس آسيا. سنقف على حالته غدا (الجمعة) وعندها نتخذ القرار المناسب"، مشيرا الى أن اللاعب "يعتقد انه سيكون جاهزا، ونحن كذلك. ثمة مسار يجب ان نعتمده (لحسم المسألة)، وسنقوم بذلك".

وستفتقد أستراليا في البطولة الآسيوية التي تقام بين الخامس من كانون الثاني/يناير والأول من شباط/فبراير، مهاجم سلتيك الاسكتلندي دانيال أرزاني الغائب حتى نهاية الموسم بعد خضوعه لجراحة في الركبة.

كما يعاني زميله في النادي طوم روغيتش من آثار الإصابة، الا أنه يتوقع أن يكون جاهزا بدنيا للمشاركة مع المنتخب في البطولة القارية، وورد اسمه في التشكيلة الأسترالية.

وتوجت أستراليا بلقب 2015 على أرضها، وهي ستدافع عن اللقب في الإمارات في المجموعة الثانية التي تضم الأردن وسوريا وفلسطين.

وكان يوريتش الذي شارك مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، أبرز الغائبين عن تشكيلة الـ23 لاعبا التي أعلنها أرنولد لكأس آسيا. ويعاني اللاعب في الفترة الماضية لاثبات جهوزيته مع ناديه السويسري لوسيرن. وحل بدلا منه مهاجم بيرث كريس إيكونوميديس، المتألق في الدوري الأسترالي مع خمسة أهداف في مبارياته الثماني الأولى.

وقال أرنولد "تعتمد تشكيلتنا المشاركة في كأس آسيا في الامارات على عنصري الشباب والخبرة (...) من الناحيتين الفردية والجماعية، اللاعبون عازمون على التفوق في البطولة"، مؤكدا أنه يتوقع منهم "الفوز في كل مباراة ورفع الكأس في نهاية المطاف".

ويخوض 15 لاعبا من 23 كأس آسيا للمرة الأولى مع المنتخب، علما أن المنتخب سيتوجه الى الإمارات في 26 كانون الأول/ديسمبر.

وفي ما يأتي التشكيلة:&

- لحراسة المرمى: ميتش لانغيراك (ناغويا غرامبوس الياباني)، ماثيو راين (برايتون الإنكليزي)، داني فوكوفيتش (غنك البلجيكي).

- للدفاع: مارك ميليغان (هيبرنيان الاسكتلندي)، عزيز بهيش (ايندهوفن الهولندي)، ميلوس ديجينيك (النجم الأحمر بلغراد الصربي)، أليكس غيرسباخ (روزنبرغ النروجي)، ريان غرانت (سيدني الأسترالي)، ماثيو جورمان (الاتحاد السعودي)، جوش ريسدون (ويسترن سيدني واندررز الأسترالي)، ترنت ساينسبوري (ايندهوفن الهولندي).

- لخط الوسط: مصطفى أميني (أرهوس الدنماركي)، جاكسون ايرفاين (هال سيتي الإنكليزي)، ماسيمو ليونغو (كوينز بارك رينجرز الإنكليزي)، آرون موي (هادرسفيلد الإنكليزي)، طوم روغيتش (سلتيك الاسكتلندي)

- للهجوم: مارتن بويل (هيبرنيان الاسكتلندي)، كريس إكونوميديس (بيرث غلوري الأسترالي)، روبي كروز (بوخوم الألماني)، ماثيو ليكي (هرتا برلين الألماني)، أوير مابيل (ميدتييلاند الدانماركي)، جايمي ماكلارين (هيربناين الاسكتلندي)، أندرو نابوت (أوراوا ريد دايموندز الياباني).