قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، أنهم سيعتمدون في نسخة العام المقبل للمرة الأولى، شوطا فاصلا في المجموعة الأخيرة، في إجراء مشابه الى حد ما لما ستعتمده بطولة ويمبلدون الإنكليزية.

وأشار المنظمون الى أن المباريات التي تصل الى نتيجة التعادل 6-6 في المجموعة الأخيرة، سيقام فيها شوط فاصل يفوز به من يبلغ عتبة العشر نقاط (بدلا من سبع نقاط في الأشواط الفاصلة "تاي برايك" العادية).

وأشار المنظمون في بيان الى أن هذه الخطوة ستطبق "في أعقاب مشاورات مكثفة كانت الأشمل في تاريخ البطولة".

وأشار مدير البطولة كريغ تيلي "سألنا اللاعبين الحاليين والسابقين، المعلقين، وكلاء الأعمال ومحللي القنوات التلفزيونية، ما إذا كانوا يريدون مشاهدة مجموعة أفضلية ختامية (أي فوز اللاعب الذي يتقدم بفارق شوطين على منافسه) أو لا، وقمنا بالخطوة بناء على ذلك".

وأفاد ان اعتماد شوط فاصل من عشر نقاط بدل الشوط الفاصل العادي كان "لضمان أن ينال المشجعون محطة ختامية مميزة، لأن مباريات كهذه غالبا ما تكون تنافسية الى حد كبير".

وكان منظمو بطولة ويمبلدون قد أعلنوا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أنهم سيعتمدون نظام الشوط الفاصل في المجموعة الأخيرة في نسخة 2019، لكن فقط في حال وصلت النتيجة الى 12-12.

وأتى هذا القرار في أعقاب مباراة ماراتونية بين الجنوب إفريقي كيفن أندرسون والأميركي جون إيسنر استمرت نحو ثلاث ساعات.

وأنهى أندرسون المباراة لصالحه بعد فوزه بالمجموعة الخامسة 26-24، لكنه خسر في النهائي أمام الصربي المصنف أول عالميا نوفاك ديوكوفيتش. وكان أندرسون أبرز المطالبين باعتماد الشوط الفاصل النهائي.

وتقام بطولة أستراليا بين 14 و27 كانون الثاني/يناير 2019.