: آخر تحديث
على عكس الاتحادين الدولي والأوروبي وفرانس فوتبول

مجلة بريطانية تختار ميسي كأفضل لاعب في العالم لعام 2018

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اختارت مجلة بريطانية شهيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني كأفضل لاعب في العالم لعام 2018 بعدما تصدر ترتيب القائمة المكونة من 100 لاعب.

واعتبرت مجلة "فور فور تو" البريطانية ليونيل ميسي كأفضل لاعب نظير العروض الفنية والتهديفية التي اظهرها على مدار العام في رؤية معاكسة لما اتخذه الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الأوروبي (يويفا) ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بتتويج الكرواتي لوكا مودريتش كأفضل لاعب في العالم.

و لم يكن ميسي مخيباً للآمال سوى في بطولة كأس العالم ، إلا انه تدارك ذلك في بقية اشهر العام في كافة الاستحقاقات الأخرى ، بعدما قاد برشلونة لإحراز الثلاثية المحلية (الدوري - كأس الملك - كأس السوبر) وخطف ورقة التأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ، فيما حقق على الصعيد الشخصي جائزتي "البيتشيتشي" كأفضل هداف في الدوري الإسباني ، و"الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا عن الموسم الماضي ، مع تصدره ترتيب هدافي الجائزتين خلال الموسم الحالي.

وكانت المجلة قد اختارت ميسي كأفضل لاعب في العالم على حساب رونالدو في عام 2017  ، كما منحته الأفضلية أيضاً في عام 2015 .

وحل في المركز الثاني المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو  ، ليخسر بذلك لقباً فخرياً اخر بعدما خسر جوائز الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروربي و فرانس فوتبول رغم فوزه مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا وتألقه مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي .

وحل ثالثاً المهاجم الفرنسي كيليان مبابي ، الفائز مع منتخب فرنسا بكأس العالم بروسيا الصيف الماضي ومع باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي .

واكتفى الكرواتي لوكا مودريتش بالتواجد في المركز الرابع ، رغم انه توج بجائزتي الاتحادين الدولي والأوروبي كافضل لاعب في عام 2018 ، كما نال "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول ، بعدما فرض نفسه نجماً في كأس العالم ، وجاء مودريتش في هذا المركز بعد تراجع أدائه بعد مونديال روسيا ، وفقدانه لبريقه بالتزامن مع أزمة النادي الملكي.

وحل خامساً المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان الفائز بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده وبلقب الدوري الأوروبي (اليوروبا ليغ) والسوبر الاوروبي مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

وحقق المهاجم محمد صلاح المركز السادس ، متأثراً بتراجع مستواه مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم و ليفربول في بداية الموسم رغم حصوله على جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوري الإنكليزي وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وحل سابعاً لاعب الوسط إدين هازارد الذي تألق مع منتخب بلجيكا وقاده لإحراز المركز الثالث في كأس العالم ، كما قدم موسما متميزا مع نادي تشيلسي الإنكليزي ، غير ان عدم ثبات أدائه ومردوده اثر على ترتيبه في مختلف الجوائز الفردية.

وحل في المركز الثامن البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، الذي غاب عن الملاعب لعدة أشهر بسبب الإصابة ، وخيب آمال بلاده في كأس العالم ، كما لم يقدم الأداء المتوقع منه مع فريقه الباريسي .

وحل تاسعاً السلوفيني يان اوبلاك حارس أتلتيكو مدريد الإسباني، ليكون بذلك افضل حارس في العالم هذا العام نظير الأداء الكبير الذي قدمه في بطولة الدوري الاسباني ومختلف المسابقات الأخرى، حيث يدين له أبناء "الروخي بلانكوس" بالنتائج الجيدة التي حققها الفريق .

وجاء عاشراً الدولي الإنكليزي هاري كين  مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الذي استفاد من تألقه في كأس العالم ، وإحرازه جائزة "الحذاء الذهبي" ليتواجد ضمن العشرة الأوائل .

ويشار الى أن قائمة الـ 100 لاعب الافضل في العالم عرفت حضوراً قوياً ولافتاً لنجوم الدوري الإنكليزي بتواجد 31 لاعباً مقابل 27 لاعباً من الدوري الإسباني ، بينما يتوزع بقية اللاعبين على بقية الدوريات الأوروبية مثل الإيطالي أو الألماني او الفرنسي أو الهولندي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الرئيس الجزائري المؤقت يمنح نجوم
  2. بعد رحيل عموري عن الهلال.. رازافان يتمسّك بـ إدواردو
  3. رياض محرز و رباعي مانشستر سيتي ينهون موسمهم بإحراز خمسة ألقاب
  4. منتخب مصر أفضل المنتخبات الإفريقية خلال الألفية الثالثة
  5. الجزائر ترفع رصيد العرب إلى 12 لقباً في كأس الأمم الإفريقية
  6. جدول الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2019-2020
  7. مالديني يُشيد بمودريتش وينفي مفاوضات إستقطابه إلى ميلان
  8. ليفربول يمنح محمد صلاح أعلى راتب سنوي في إنكلترا لإقناعه بالبقاء
  9. سيطرة سنغالية جزائرية على التشكيلة المثالية لكأس أمم إفريقيا 2019
  10. رئيس الاتحاد الفلسطيني يخسر استئنافه ضد
  11. الهلال يحسم صفقة شراء أندريه كاريلو بشكل نهائي
  12. هيئة الرياضة تعلن استراتيجية دعم الأندية السعودية للموسم الجديد
  13. الملك سلمان يهنئ الرئيس الجزائري بلقب إفريقيا
  14.  استقبال الأبطال في الجزائر لمحاربي الصحراء
  15. كأس أمم إفريقيا 2019.. بطولة بعنوان الفرحة الجزائرية والخيبة المصرية
  16.  فرحة عارمة في الجزائر بعد اللقب القاري الثاني
في رياضة