: آخر تحديث
ليفربول يتصدر ودورتموند يعزز صدارته وبايرن يواصل صحوته

ميسي يبدع في دربي كاتالونيا وتشلسي يسقط سيتي للمرة الأولى

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قاد ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى اكتساح مضيفه اسبانويل برباعية في دربي كاتالونيا، وألحق تشلسي الخسارة الأولى بضيفه مانشستر سيتي هذا الموسم، فتصدر ليفربول بعد فوزه على بورنموث 4-صفر بينها ثلاثية لمحمد صلاح.

إيلاف_الفرنسية: أبدع الأرجنتيني ليونيل ميسي وقاد برشلونة إلى فوز كبير على مضيفه اسبانويل 4-صفر في دربي كاتالونيا، السبت في المرحلة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فابتعد بالصدارة بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه اشبيلية الذي تعادل مع فالنسيا 1-1.

ورفع حامل اللقب رصيده إلى 31 نقطة مقابل 28 لكل من اشبيلية وأتلتيكو مدريد الذي حقق فوزا لافتا على ضيفه الافيس 3-صفر، فيما يلعب ريال مدريد الخامس على أرض هويسكا الأخير الأحد.

وافتتح ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، التسجيل من ضربة حرة رائعة في المقص الايسر لمرمى الحارس المخضرم دييغو لوبيس (17)، رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم و22 ضد اسبانيول. وأصبح ميسي أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل 10 أهداف أو أكثر في 13 موسما متتاليا.

لعب بعدها ميسي الذي خاض الدربي الـ32 معادلا رقم زميله السابق تشافي، كرة مقشرة للمهاجم الأوروغوياني العائد من إصابة لويس سواريز لكنه سددها منفردا بالحارس (21). وبعد فاصل مهاري رائع مرر ميسي يسارا الى الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي لعب اساسيا لحساب البرازيلي كوتينيو، فهيأها لنفسه وسدد لولبية في الزاوية اليسرى للحارس (26).

وقضى سواريز على آمال اسبانيول، صاحب المركز التاسع والذي مني بخسارته الرابعة تواليا ولم يفز في آخر 19 مباراة ضد برشلونة، بتسديدة من زاوية شبه معدومة من مسافة قريبة هزت الشباك بمساعدة من لوبيس الذي مرت الكرة من بين قدميه (45).

وفي الثاني، أهدر ميسي كرة سانحة وهو منفرد سددها بيمناه وصدها الحارس (58)، لكنه سجل هدفه الثاني والرابع لفريقه من ضربة حرة بعيدة في المقص الايمن هذه المرة (65)، فتساوى في صدارة ترتيب الهدافين (11) مع الاوروغوياني كريستيان ستواني مهاجم جيرونا وسجل هدفين من ضربتين حرتين للمرة الاولى في مباراة واحدة في الليغت.

وسجل الكوستاريكي اوسكار دوارتي هدفا لاسبانيول تابعا ضربة حرة جميلة (73)، بيد ان الحكم الغاه بعد اعتماد تقنية الإعادة بالفيديو.

- هدف قاتل في مرمى الاندلسي -

وفشل إشبيلية في استعادة الصدارة ولو مؤقتا بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فالنسيا 1-1 على ملعب "ميستايا".

كان الفريق الأندلسي قاب قوسين أو أدنى من استعادة سكة الانتصارات والصدارة التي تنازل عنها في المرحلة الماضية لبرشلونة بتعادله مع مضيفه ديبورتيفو ألافيس 1-1، عندما تقدم بهدف لمهاجمه بابلو سارابيا في الدقيقة 55، لكن فالنسيا نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة الفرنسي الغيني الأصل مختار دياخابي.

وهو التعادل الرابع لإشبيلية هذا الموسم مقابل 8 انتصارات و3 هزائم فيما حقق فالنسيا التعادل التاسع هذا الموسم كأكثر الفرق في الليغا سقوطا في فخ التعادل (بفارق تعادل واحد عن أتلتيك بلباو) فرفع رصيده عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

وقال سارابيا بعد المباراة "سيطرنا على المباراة حتى هدف التعادل، لكن يجب أن نكون سعداء لحصد نقطة من هذا الملعب الصعب".

- أتلتيكو يعانق الفوز مجددا -

وعاد أتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الأخيرتين محليا عندما تغلب على ضيفه ديبورتيفو ألافيس مفاجأة الموسم 3-صفر.

على ملعب "متروبوليتانو" في مدريد، عانى أتلتيكو مدريد لتأكيد الفوز بعدما افتتح التسجيل عبر الكرواتي نيكولا كالينيتش (25)، قبل أن يضيف الفرنسي أنطوان غريزمان (82) ورودري (87) الهدفين الثاني والثالث.

ونجح أتلتيكو مدريد في تعويض سقوطه في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين أمام ممثلي كاتالونيا برشلونة وجيرونا بنتيجة واحدة (1-1)، وحقق فوزه الثامن هذا الموسم، قبل مواجهة مضيفه كلوب بروج البلجيكي الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يسعى إلى الفوز لحسم صدارة المجموعة الأولى التي يتنافس عليها مع بوروسيا دورتموند الألماني (يتفوق الفريق الإسباني بفارق نقطتين، والفريق الألماني بفارق المواجهات المباشرة).

في المقابل، مني ديبورتيفو ألافيس بخسارته الخامسة هذا الموسم مقابل 7 انتصارات و3 تعادلات فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الرابع، لكنه بات مهددا بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز ريال مدريد على مضيفه هويسكا.

ونجح كالينيتش في منح التقدم لأتلتيكو عندما استغل كرة عرضية من المدافع الكولومبي سانتياغو أرياس من الجهة اليمنى تابعها ببطنه من مسافة قريبة وأسكنها على يمين الحارس فرناندو باتشيكو (25).

وكاد إيباي غوميز يدرك التعادل بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الدولي السلوفيني يان أوبلاك على دفعتين (28).

وتلقى أتلتيكو مدريد ضربة موجعة بإصابة مدافعه الدولي الفرنسي لوكاس فرنانديز بالتواء في ركبته اليمنى فترك مكانه للأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز (36).

ورد القائم الأيمن كرة رأسية لرودري إثر ركلة ركنية (49). وأنقذ أوبلاك مرماه من هدف التعادل عندما أبعد كرة غوميز من خارج المنطقة إلى ركنية (59).

وطمأن غريزمان أنصار أتلتيكو عندما تلقى كرة خلف الدفاع من فيتولو وانطلق بسرعة من منتصف الملعب متوغلا داخل المنطقة وحاول متابعتها بيمناه لكن المدافع فيكتور لا غوارديا تدخل ووضع قدمه فارتدت الكرة من القائم الأيسر لكن إلى المهاجم الدولي الفرنسي الذي تابعها في المرمى الخالي (82).

وأضاف رودري الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من الحارس باتشيكو إثر تسديدة قوية للأرجنتيني أنخل كوريا فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (87).

وخسر فياريال أمام ضيفه سلتا فيغو 2-3. وضرب الضيوف بقوة وتقدموا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها برايس منديز (44) والتركي أوكاي يوكوشلو (49) والأوروغوياني ماكسيميليانو غوميز (51)، قبل أن يرد أصحاب الأرض بثنائية متأخرة للدولي الكولومبي كارلوس باكا (83 و87).

ويلعب الأحد أيضا إيبار مع ليفانتي، وريال سوسييداد مع بلد الوليد، وريال بيتيس مع رايو فايكانو. وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء أتلتيك بلباو مع جيرونا.

ملخص مباراة برشلونة واسبانيول:

ملخص مباراة أتلتيكو مدريد وديبورتيفو ألافيس:

ملخص مباراة فالنسيا وإشبيلية:

ملخص مباراة فياريال وسلتا فيغو:

تشلسي يسقط مانشستر سيتي للمرة الأولى فتصدر ليفربول

ألحق تشلسي الخسارة الأولى بضيفه مانشستر سيتي هذا الموسم (2-صفر) فتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعد فوزه الكبير على بورنموث 4-صفر بينها ثلاثية للمصري محمد صلاح، السبت في المرحلة السادسة عشرة.

وانفرد ليفربول بالصدارة مع 42 نقطة وبات الفريق الوحيد الخالي سجله من الهزائم حتى الآن هذا الموسم مقابل 41 لسيتي، فيما أبقى تشلسي على آماله بالبقاء على مسافة منطقية من المتصدرين رافعا رصيده الى 34 نقطة بالتساوي مع ارسنال الفائز بصعوبة على هادرسفيلد 1-صفر. وسيكون متاحا لتوتنهام (33) العودة الى المركز الثالث بحال فوزه في وقت لاحق على مضيفه ليستر سيتي.

على ملعب "ستامفورد بريدج" في غرب لندن، كانت الأفضلية لحامل اللقب مانشستر سيتي في الشوط الأول، وبلغت نسبة استحواذه 62%، بيد أن تشلسي تقدم في الدقيقة الأخيرة من تسديدته الوحيدة التي حملت امضاء لاعب الوسط الدفاعي الفرنسي نغولو كانتي بعد معمعة وتمريرة عرضية من النجم البلجيكي إدين هازار.

في الشوط الثاني، تحسن اداء تشلسي وتراجعت خطورة سيتي، فأطلق البرازيلي ويليان ركلة حرة صدها مواطنه ايدرسون (49).

ودفع الاسباني بيب غوارديولا بالمهاجم الدولي البرازيلي غابريال جيزوس بدلا من الألماني لوروا سانيه، لكن سيتي افتقد للمسات هدافه الغائب الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، وسجل تشلسي هدفه الثاني من رأسية مدافعه البرازيلي دافيد لويز اثر ركنية تراخى لاعبو سيتي في مواجهتها (78).

ونجح مدرب تشلسي الإيطالي ماوريتسيو ساري بعدم التعرض لخسارتين متتاليتين للمرة الأولى في الدوري منذ تشرين الأول/اكتوبر 2016 مع نابولي. في المقابل، تعرض غوارديولا لخسارته الثالثة ضد تشلسي في الدوري، وهي أسوأ مواجهة له كمدرب.

- ليفربول الوحيد دون خسارة -

وقدم النجم المصري محمد صلاح أداء هو من الأجمل له هذا الموسم، وسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود ليفربول للفوز على مضيفه بورنموث 4-صفر. وأتت أهداف ليفربول عبر صلاح (25، 48، 77)، إضافة لهدف من ستيف كوك خطأ في مرمى فريقه (68).

ويجدر بهذه النتيجة العريضة، أن تمنح ليفربول دفعة معنوية قبل اللقاء الحاسم ضد ضيفه نابولي الإيطالي الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا. واصبح ليفربول الوحيد دون خسارة في الدوري هذا الموسم.

وأظهر صلاح خلال المباراة العديد من اللمحات التي جعلت منه في الموسم الماضي هداف (32 هدفا) وأفضل لاعب في الدوري الممتاز في موسمه الإنكليزي الأول بعد الانتقال من روما الإيطالي.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم الى عشرة، تساويا مع الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ مهاجم ارسنال.

وقال صلاح بعد المباراة "فوز مذهل اليوم"، مضيفا لدى سؤاله عن أهدافه "الأهم بالنسبة إلي أن نبقى في الصدارة في كل مباراة".

أما مدربه الألماني يورغن كلوب فقال عنه "كان مذهلا طوال المباراة اليوم، وليس فقط من خلال أهدافه. أراد أن يساعد في عمليات الانطلاق من الخلف، وتسجيله ثلاثة أهداف هائل بالنسبة إليه ومهم جدا بالنسبة إلينا".

وافتتح صلاح التسجيل بعدما مرر الكرة الى زميله المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، ليطلق الأخير تسديدة قوية بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس البوسني بيغوفيتش بصعوبة، لكنها عادت الى صلاح المتقدم، فتابعها بسهولة في المرمى.

وأثمر تعاون فيرمينو وصلاح هدفا ثانيا، اذ مرر الأول الكرة الى الثاني في منتصف ملعب بورنموث، فتقدم بسرعة وواصل طريقه على رغم محاولة عرقلة قاسية من كوك، وراوغ المدافعين مع اختراقه منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة أرضية زاحفة بعيدة في الزاوية اليسرى بعيدا من متناول بيغوفيتش (48).

وأتى الهدف الثالث في الدقيقة 68 عندما حول روبرتسون كرة عرضية في اتجاه المهاجم السنغالي ساديو مانيه الذي دخل بديلا من السويسري شيردان شاكيري، الى أن الكرة تحولت من قدم كوك الى مرماه.

أما صلاح، فحقق ثلاثيته بأفضل طريقة ممكنة، وبهدف أظهر فيه مهاراته العالية في الاختراق والمراوغة، لاسيما بعدما تخطى الحارس بيغوفيتش مرتين تواليا بكل هدوء، قبل أن يضع الكرة بثقة في الشباك على رغم محاولة اثنين من مدافعي بورنموث بقطع الطريق عن خط المرمى.

وشدد صلاح على أنه "استمتع" بالهدف الأخير، مضيفا "كنت هادئا".

- توريرا رائع ومورينيو يحتفل -

وقاد لاعب الوسط الاوروغوياني لوكاس توريرا فريقه ارسنال الى فوز صعب على ضيفه المتواضع هادرسفيلد تاون 1-صفر. وهذه المباراة الـ21 تواليا دون خسارة لفريق المدرب الاسباني اوناي ايمري، ومرة جديدة بقي صائما في الشوط الاول قبل هز الشباك في الثاني عن طريق توريرا المتألق.

ودانت الأفضلية لارسنال في الشوط الاول اخطرها تسديدة رائعة لتوريرا (22 عاما و1,66 م) تصدى لها باعجاز الحارس الدنماركي يوناس لوسل (45+1).

ودفع ايمري بلاعب الوسط الارميني هنريك مخيتاريان بين الشوطين، لكن المباراة كانت متجهة الى التعادل برغم سيطرة ارسنال، قبل أن يطلق توريرا أكروباتية جميلة من نحو أربعة أمتار أمام الحارس بعد عرضية لاوباميانغ (83)، ليكرر هزه الشباك على غرار مباراة توتنهام الاخيرة.

وحقق مانشستر يونايتد فوزه الأول في خمس مباريات، وجاء بسهولة على حساب ضيفه فولهام الاخير 4-1، ليرتقي موقتا الى المركز السادس، وتخف حدة الضغوط عن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي احتفل بالفوز ولم يدفع ابدا بقائده السابق الفرنسي بول بوغبا، بيد انه أعلن بعد المباراة ان بطل العالم سيكون أساسيا في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وافتتح "الشياطين الحمر" التسجيل بعد مجهود فردي جميل وتسديدة أجمل من قائده أشلي يونغ (13).

وضاعف الاسباني خوان ماتا التسجيل من كرة ارضية بعد عرضية مقشرة لماركوس راشفورد (28)، قبل أن يحسم المواجهة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو المتربص أمام المرمى بعد عرضية رائعة من ماتا (42)، مسجلا أول هدف رسمي في ملعب "أولد ترافورد" منذ اذار/مارس الماضي. وأصبح ماتا ثالث لاعب اسباني يسجل أكثر من 50 هدفا و50 تمريرة حاسمة في البريمير ليغ بعد سيسك فابريغاس ودافيد سيلفا.

وتحسن فولهام وقلص الفارق من ركلة جزاء للفرنسي ابوبكر كمارا (67)، لكن الضيوف طرد لهم لاعب الوسط الكاميروني أندريه-فرانك زامبو أنغيسا (68)، ليضيف راشفورد الرابع بتسديدة جميلة من زاوية ضيقة (82).

ملخص مباراة تشلسي ومانشستر سيتي: 

ملخص مباراة ليفربول وبورنموث:

ملخص مباراة آرسنال وهيديرسفيلد تاون:

ملخص مباراة مانشستر يونايتد وفولهام

ملخص مباراة وست هام يونايتد وكريستال بالاس:

ملخص مباراة كارديف سيتي وساوثهامتون

دورتموند يعزز صدارته وبايرن يواصل صحوته وينتزع الوصافة

تابع بوروسيا دورتموند سلسلة انتصاراته بحسمه دربي إقليم الرور أمام جاره ومضيفه شالكه 2-1، في حين واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب صحوته وانتزع المركز الثاني موقتا بفوز كبير على ضيفه نورمبرغ 3-صفر، السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في الصدارة برصيد 36 نقطة مبتعدا بفارق 9 نقاط عن بايرن ميونيخ الذي بات مطارده المباشر مؤقتا بعدما استغل خسارة لايبزيغ أمام مضيفه فرايبورغ، لينتزع المركز الثاني برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يستضيف شتوتغارت الأحد في ختام المرحلة.

- دورتموند يحسم دربي الرور -

في المباراة الأولى على ملعب "فيلتنس ارينا" في غيلسنكيرشن، واصل بوروسيا دورتموند انطلاقته التاريخية في الدوري في سعيه للقب التاسع في تاريخه والأول بعد ثنائيته موسمي 2010-2011 و2011-2012، بتحقيقه الفوز الحادي عشر هذا الموسم والخامس تواليا وبقي الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن في البوندسليغا.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزه الأول على شالكه في عقر داره منذ 26 تشرين الأول/أكتوبر 2013 بفضل هدفي الدنماركي توماس ديلايني (7) والإنكليزي جايدون سانشو (74) مقابل هدف للإيطالي دانيال كاليوري (61 من ركلة جزاء).

ويعد "ريفيير دربي" من الأكثر حماوة في العالم بين فريقين تعود جذور جماهيرهما الى عمال المناجم.

وقال قائد بوروسيا دورتموند ماركو رويس "نستحق الفوز حقا، لأننا سيطرنا على مجريات المباراة 90 دقيقة"، مضيفا "أحبطنا هدف التعادل الذي سجله شالكه في الشوط الثاني، لكننا أظهرنا العقلية الصحيحة في النهاية وسجلنا هدف الفوز الذي كان رائعا جدا".

وبكر بوروسيا دورتموند بالتسجيل عبر المهاجم الدنماركي توماس ديلاني في الدقيقة السابعة بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ريوس.

ونجح شالكه في إدراك التعادل من ركلة جزاء حصل عليها الدولي المغربي أمين حارث إثر عرقلته داخل المنطقة من ماركو ريوس وبعد اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر"، فانبرى لها الإيطالي دانيال كاليوري بنجاح (61).

وأعاد الدولي الإنكليزي الواعد جادون سانشو التقدم لبوروسيا دورتموند بعدما مجهود فردي رائع في الجهة اليسرى حيث تلاعب بمدافعين وتبادل الكرة مع البرتغالي رافايل غيريرو الذي هيأها له داخل المنطقة فتوغل قبل أن يسددها زاحفة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس رالف فاهرمان (74).

وأهدر رويس فرصة حسم النتيجة عندما توغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس فتهرمان لكن تسديدته أبعدها الأخير بارتماءة رائعة قبل أن تتهيأ الكرة أمام سانشو الذي سددها قوية أبعدها الحارس بيمناه مرة أخرى قبل أن يشتتها الدفاع (79).

وحرم القائم الأيمن بوروسيا دورتموند من هدف ثالث برده كرة قوية لرويس من داخل المنطقة (83).

- ثنائية ليفاندوفسكي -

وفي الثانية على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، تابع النادي البافاري صحوته بفوز كبير على ضيفه نورمبرغ بثلاثية نظيفة بينها ثنائية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 9 و27، وهدف للفرنسي فرانك ريبيري (56).

وهو الفوز الثاني تواليا لبايرن ميونيخ بعد الأول على مضيفه فيردر بريمن 2-1 في المرحلة الماضية والذي جاء بعد تعثره في المباريات الثلاث الأخيرة (تعادلان وخسارة)، بتغلبه على مضيفه فيردر بريمن 2-1.

وقال مدرب بايرن ميونيخ الكرواتي نيكو كوفاتش الذي كان مهددا بالإقالة قبل أسبوعين "أنا سعيد بنجاحنا في الحفاظ على نظافة شباكنا للمرة الأولى أيلول/سبتمبر الماضي"، مضيفا "لم نترك أي فرصة لضيوفنا لاختراق خط الدفاع. إنها نتيجة رائعة".

وكشر بايرن ميونيخ، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (28 بينها المواسم الستة الأخيرة)، عن أنيابه مبكرا ونجح في افتتاح التسجيل عبر ليفاندوفسكي بضربة رأسية مستغلا تمريرة عرضية من جوشوا كيميش (9).

وعزز ليفاندوفسكي تقدم فريقه بهدف ثان عندما استغل كرة مرتدة من العارضة سددها ليون غوريتسكا فتابعها بيمناه داخل المرمى (27).

وهو الهدف التاسع لليفاندوفسكي هذا الموسم فصعد إلى المركز الخامس على لائحة الهدافين.

وعزز الدولي الفرنسي لاسابق فرانك ريبيري تقدم النادي البافاري بالهدف الثالث في الدقيقة 56.

وفي الثالثة، أكرم فرايبورغ وفادة ضيفه لايبزيغ وصيف بطل الموسم قبل الماضي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها نيلز بيترسن (12) ولوكا فالدشميدت (45+1 من ركلة جزاء) ومايك فرانتس (52).

وحقق باير ليفركوزن فوزا صعبا على ضيفه أوغسبورغ بهدف وحيد سجله الأرجنتيني لوكاس ألاريو (75)، فيما انتزع هرتا برلين فوزا ثمينا من مضيفه إينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله الصربي ماركو غروييتش في الدقيقة 40.

وسقط فولفسبورغ في فخ التعادل أمام ضيفه هوفنهايم 2-2.

وكان فولفسبورغ البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الجزائري إسحاق بلفوضيل (4)، ورد أصحاب الأرض بهدفين سجلهما البوسني إرمين بيتشاكتشيتش (29 خطأ في مرمى فريقه) ودانيال جينتشيك (31)، قبل أن يدرك الكرواتي أندري كراماريتش التعادل للضيوف (71).

ويلعب الأحد أيضا ماينتس مع هانوفر.

ملخص مباراة دورتموند وشالكه:

ملخص مباراة بايرن ميونيخ ونورمبرغ:

ملخص مباراة باير ليفركوزن وأوغسبورغ:

ملخص مباراة فرايبورغ ولايبزيغ:

ملخص مباراة فولفسبورغ وهوفنهايم:

نابولي يفوز برباعية استعدادا لمواجهة ليفربول في أنفيلد

حقق نابولي، وصيف بطل الموسم الماضي، الأهم وأكد استعداده لمواجهة مضيفه ليفربول الإنكليزي الثلاثاء المقبل عندما تغلب على ضيفه فروزينوني 4-صفر السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحسم نابولي النتيجة في الشوط الأول بتسجيله هدفين عبر البولندي بيوتر زيلينسكي (7) والجزائري آدم وناس (40)، قبل أن يضيف مواطن الأول أركاديوش ميليك ثنائية في الثاني (68 و84).

وواصل نابولي صحوته المحلية بتحقيقه الفوز الثاني تواليا والـ11 هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 35 نقطة وأعاد الفارق إلى 8 نقاط بينه وبين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة والذي كان حسم "دربي إيطاليا" أمام ضيفه إنتر ميلان 1-صفر الجمعة في افتتاح وقمة المرحلة.

كما عزز نابولي معنويات لاعبيه قبل القمة الحاسمة ضد ليفربول الثلاثاء في أنفيلد رود في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا والتي يسعى فيها لتفادي الخسارة لبلوغ ثمن النهائي.

ويتصدر نابولي المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام باريس سان جرمان الفرنسي و3 نقاط أمام ليفربول الثالث والذي ضرب بقوة بدوره اليوم بفوزه الكبير على مضيفه بورنموث 4-صفر بينها "هاتريك" لنجمه الدولي المصري محمد صلاح.

وأراح مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي العديد من الركائز الأساسية في الفريق ترقبا لمواجهة ليفربول، فغاب المدافع الإسباني راوول ألبيول وجلس البلجيكي دريس ميرتنز وحارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا والإسباني خوسيه كايخون والبرتغالي ماريو روي والصربي نيكولا ماكسيموفيتش على مقاعد البدلاء.

وفرض نابولي أفضليته على مجريات المباراة منذ البداية وبكر بالتسجيل عبر زيلينسكي بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من لورنتسو إينسينيي فأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ماركو سبورتييلو (7).

وكاد الدولي الكوستاريكي جويل كامبل يدرك التعادل للضيوف بتسديدة ساقطة كادت تخدع الحارس أليكس ميريت الذي أبعدها من باب المرمى قبل ان يلتقطها (30).

وأضاف وناس هدفا ثانيا رائعا عندما تلقى كرة من المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي فسددها قوية بيسراه من نحو 25 مترا أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (40).

وهو الهدف الثاني لوناس هذا الموسم.

وكاد ميليك يضيف الهدف الثالث عندما تلقى كرة رأسية من مواطنه زيلينسكي أمام المرمى فسددها على الطائر من نقطة الجزاء لكنها ارتطمت بالمدافع ماركو كابوانو وتحولت إلى ركنية لم تثمر (45).

وتابع نابولي سيطرته مطلع الشوط الثاني وكاد إينسينيي يضيف الهدف الثالث بتسديدة قوية أبعدها الحارس سبورتييلو (49)، قبل أن يمرر وناس كرة عرضية سهلة لمواطنه فوزي غلام أمام المرمى تابعها فوق العارضة (49).

وأنقذ سبورتييلو مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة إينسينيي إثر تمريرة رائعة من وناس (64)، وتابع تألقه وأبعد كرة قوية لوناس إلى ركنية كانت مصدر الهدف الثالث بعدما انبرى لها غلام وتابعها ميليك برأسه داخل المرمى (68).

وختم ميليك المهرجان عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة لغلام تابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (84).

ورفع ميليك رصيده إلى 7 أهداف فلحق بزميليه إينسينيي وميرتنز إلى المركز الخامس على لائحة الهدافين.

- روما يواصل نزيف النقاط -

وواصل نزيف روما نزيف النقاط للمباراة الثالثة تواليا بسقوطه في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي وكانت أمام مضيفه كالياري 2-2.

وكان روما في طريقه إلى تحقيق فوزه السادس هذا الموسم والأول منذ تغلبه على سمبدوريا 4-1 في المرحلة الثانية عشرة في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعدما تقدم في الشوط الأول بهدفي براين كريستانتي (14) والصربي ألكسندر كولاروف (41).

لكن كالياري قلب الطاولة في الشوط الثاني بتقليصه الفارق عبر المولدافي أرتور يونيتا (84)، قبل أن يدرك له ماركو ساو التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ورفع روما رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع مؤقتا بفارق نقطتين أمام سمبدوريا الذي يحل ضيفا على لاتسيو لاحقا، مقابل 17 نقطة لكالياري الثالث عشر.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات ساسوولو مع فيورنتينا، وإمبولي مع بولونيا، وبارما مع كييفو، وأودينيزي مع اتالانتا، وجنوى مع سبال، وميلان مع تورينو.

ملخص مباراة نابولي وفروزينوني: 

ملخص مباراة كالياري وروما:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  2. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  3. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  4. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  5. الطفل
  6. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  7. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  8. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  9. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
  10. كريستيانو رونالدو يحرز جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي
  11. محمد صلاح يفترش أرضية الطائرة.. ونجم ليفربول يعلق
  12. بيل يُهدد ريال مدريد.. لن أرحل وسألعب الغولف!
  13. ميسي أفضل هداف في الدوري الإسباني للمرة السادسة في تاريخه
  14. زيدان يعارض بيريز في التعاقد مع نيمار.. والسبب؟
  15. رونالدو يتبرع بـ 1.5 مليون يورو لإفطار الصائمين في غزة
  16. شاهد ردة فعل نجم إيفرتون عند سماع اسمه في قائمة منتخب البرازيل
في رياضة