تعادل منتخب سلطنة عمان لكرة القدم سلبا مع نظيره الهندي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما الخميس في مدينة بني ياس الإماراتية ضمن استعداداتهما لكأس آسيا لكرة القدم 2019 في الإمارات الشهر المقبل.

وبدأ مدرب عمان الهولندي بين فيربيك المباراة بتشكيلة ضمت فايز الرشيدي في حراسة المرمى، ومحمد المسلمي وسعد سهيل وعلي البوسعيدي وخالد البريكي وحارب السعدي وأحمد كانو ورائد ابراهيم وجميل اليحمدي ومحسن جوهر وخالد الهاجري.

وقال فيربيك إن المباراة "كانت قوية، وقد لاحظنا مدى التحسن الذي طرأ على مستوى المنتخب المنافس والذي تطور كثيرا عن السابق"، واعدا بان تكون عمان جاهزة بشكل أكبر عندما تخوض مباراتها الأولى في النهائيات أمام أوزبكستان في التاسع من كانون الثاني/يناير.

واعتبر أن غياب حارس المرمى المخضرم علي الحبسي (36 عاما) عن المنتخب في البطولة "مؤثر، لكن لدي الثقة بحراس المرمى البدلاء".

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد أعلن الإثنين عبر "تويتر"، استبعاد حارس مرمى الهلال السعودي عن "القائمة المشاركة في كأس آسيا بعد ان أثبتت الفحوصات إصابته بتمزق من الدرجة الثانية في عضلة الفخذ اليسرى".

وتخوض عمان مباراة ودية ثانية الأحد أمام أستراليا حاملة لقب البطولة الآسيوية عام 2015، في حين تلعب الهند مع سوريا.

وتلعب عمان في النهائيات التي تقام بين الخامس من كانون الثاني/يناير والأول من شباط/فبراير، في المجموعة السادسة الى جانب اليابان وأوزبكستان وتركمنستان، والهند في الأولى مع الامارات وتايلاند والبحرين.

ملخص المباراة