فشل النصر في مشاركة الهلال الصدارة مؤقتا بعد أن اكتفى بنقطة واحدة من تعادله السلبي مع مضيفه الفتح في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من بطولة السعودية الثلاثاء.

ويملك النصر 33 نقطة في المركز الثاني متخلفا بفارق نقطتين عن الهلال الذي يستطيع الابتعاد 5 نقاط في حال فوزه على التعاون الرابع الأحد.

وبدأ الشوط الأول سريعاً من الفريقين لاسيما من جانب النصر الذي كان الطرف الأفضل وكاد أن يفتتح باب التسجيل لولا تألق الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال الذي تصدى لكرة البرازيلي جوليانو دي باولا (17).

ولاحت فرصة أخرى للنصر ولكن سلطان الغنام لم يتعامل معها بالشكل المطلوب لتفقد خطورتها (25).

وتهيأت فرصة للفتح لأخذ الأسبقية ولكن كرة التونسي عبدالقادر الوسلاتي مرت بجوار القائم (37) وصوب المغربي عبدالرزاق حمدالله كرة قوية تصدى لها كوفال وحولها لركنية (40).

وواصل النصر أفضليته مع إنطلاقة الشوط الثاني قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافعه البيروفي كريستيان راموس لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية (54).

ورغم الطرد إلا أن النصر ظل الطرف الأفضل والأخطر وأضاع له المغربي نورالدين مرابط هدفاً لا يضيع عندما واجه المرمى ولعب الكرة سهلة في يدي الحارس (81).

وسنحت فرصة ذهبية للفتح للخروج بنقاط المباراة الثلاث بعد احتساب الحكم ركلة جزاء لصالحه لكن الوسلاتي سدد الكرة فوق العارضة .

شاهد ملخص مباراة النصر والفتح

الشباب والحزم

واحكم الشباب قبضته على المركز الثالث إثر فوزه على مضيفه الحزم 3-1.

سجل للشباب البرازيلي آرثر كايكي (7) والروماني فاليريكا جامان (22) والبرازيلي صوماليا (71) وللحزم البرازيلي فاجنر أليماو (27).

وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 29 نقطة فيما بقي الحزم في المركز الثالث عشر برصيد 14 نقطة.

ملخص مباراة الحزم والشباب:

الوحدة والأهلي

وفي المباراة الأخيرة، استعاد الوحدة نغمة الانتصارات عندما تغلب على ضيفه الأهلي 2-1 في مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.&

تقدم الوحدة بهدف الفنزويلي رومولو أوتيرو (5) وأدرك الأهلي التعادل من ركلة جزاء سجلها السوري عمر السومة (90+4) قبل أن يخطف الوحدة هدف الفوز في الوقت القاتل بواسطة البرازيلي ماركوس غييرمي (90+9).

ورفع الوحدة بعد الفوز رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس في حين بقي الأهلي على رصيده السابق 24 نقطة في المركز الخامس.

وتعرض لاعب الوحدة علي النمر لإصابة قوية لم يكمل بسببها المباراة وتم نقله بسيارة الاسعاف للمستشفى، كما تعرض رئيس النادي حاتم خيمي لحالة إعياء بعد هدف الفوز الذي سُجل في الثواني الأخيرة.

وقال النادي عبر حسابه على تويتر بعد المباراة "جماهيرنا العزيزة (...) سيتم موافاتكم بالحالة الصحية لرئيس النادي الكابتن حاتم خيمي واللاعب علي النمر بعد انتهاء الإجراءات الطبية"، مؤكدا أن حالتهما "جيدة".

ولم تمض على انطلاقة الشوط الأول سوى دقائق حتى افتتح الوحدة التسجيل إثر كرة صوبها أوتيرو من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالقائم وأخذت طريقها داخل المرمى (5).

وتهيأت للأهلي فرصة لمعادلة النتيجة عندما انفرد السوري عمر السومة بالمرمى ولكنه لعب الكرة بجوار القائم (8).&

وعلى رغم سيطرة الأهلي على معظم مجريات هذا الشوط إلا أنه لم يشكل خطورة على مرمى الوحدة. واندفع الضيف للهجوم في الشوط الثاني، وصوب نوح الموسى كرة قوية أمسكها المصري محمد عواد ببراعة (66)، قبل أن يتألق الأخير في مناسبة ثانية ويمسك كرة سلمان المؤشر (74).

وعلى رغم طرد مدافع الأهلي التشيلي باولو دياز وإكماله المباراة بعشرة لاعبين إلا أنه تحصل على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها عمر السومة ولعب الكرة قوية على يمين عواد (90+4)، قبل أن يعادل غييرمي بكرة على يسار ياسر المسيليم (90+9) .