حققت سيرينا وليامس عودة موفقة الى الملاعب، لكنها لم تحل دون فوز اليونان على الولايات المتحدة 2-1 في منافسات المجموعة الثانية لكأس هوبمان للمنتخبات المختلطة في كرة المضرب التي تقام مبارياتها في مدينة بيرث الأسترالية.

وفاز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على الأميركي فرانسيس تيافو 6-3، 6-7 (3-7) و6-3، فيما تغلبت سيرينا على ماريا ساكاري 7-6 (7-3) و6-2 قبل أن يحسم الثنائي اليوناني النتيجة لبلاده في مباراة الزوجي بالفوز بها 4-1، 1-4 و4-2.

وكانت اليونان خسرت مباراتها الأولى أمام بريطانيا 1-2، علما ان ساكاري فازت في مباراة الفردي على كايتي بولتر، فيما خسر تسيتسيباس أمام &كاميرون نوري، قبل أن يفوز الثنائي البريطاني بمباراة الزوجي.

واحتاجت سيرينا الى ساعة و44 دقيقة لتخطي ساكاري المصنفة 41 عالميا والتي أهدرت فرصة انتزاع المجموعة على ارسالها، بعدما بكّرت في كسر إرسال منافستها الأميركية. في حين أظهرت سيرينا قوتها في المجموعة الثانية، وأنهت المباراة بضربة إرسال ساحقة.

وكانت مباراة الفردي عند السيدات الاثنين، الأولى لسيرينا (37 عاما وثلاثة أشهر)، صاحبة 23 لقبا في الغراند سلام، منذ خسارتها نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز أمام اليابانية ناومي أوساكا في الثامن من أيلول/سبتمبر الماضي بنتيجة 2-6 و4-6.&

وشهدت تلك المباراة جدلا كبيرا بين سيرينا والحكم البرتغالي كارلوس راموس الذي أنذرها بداية على خلفية ما اعتبر انه تلقيها تعليمات من مدربها الجالس في المدرجات خلال المباراة، قبل أن يحسم نقطة من رصيدها ولاحقا شوطا كاملا، على خلفية تصرفها الغاضب ونعتها له بـ "اللص" و"الكاذب".

وأقرت سيرينا بعد مباراة الإثنين "ارتكبت الكثير من الأخطاء (في بداية المباراة)، وقلت لنفسي لا بأس، انها مباراتي الأولى (بعد العودة) وسأكون أفضل. ليس من السهل خوض مباراة أولى بعد التوقف، وطبيعي ان نرتكب الأخطاء. وقد قدمنا سويا (مع ساكاري) مباراة جيدة".

وأشارت سيرينا الى أن ليست قلقة بشأن كاحليها اللذين عانت منهما خلال مباراة الإثنين، وذلك قبل اسبوعين من موعد انطلاق بطولة أستراليا في ملبورن في 14 كانون الثاني/يناير المقبل.&

وكانت سيرينا أحرزت لقبها الكبير الأخير في ملبورن عام 2017، ولم تدافع عنه في النسخة الماضية بسبب ولادة طفلتها في وقت سابق. وتتطلع الى معادلة رقم الأسترالية مارغريت كورت بـ 24 لقبا كبيرا، علما انها شارفت ذلك مرتين في الموسم المنتهي، الا انها خسرت نهائي بطولتي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز.

وكررت رغبتها في لقاء السويسري روجيه فيدرر الثلاثاء في مباراة بلديهما في الزوجي المختلط.&

وقالت "أتطلع الى المباراة منذ وقت طويل وهذا أمر رائع. انه شيء كنت أحلم به، اللعب ضد روجيه فيدرر، وهذا الحلم سيتحول الى حقيقة".

والمباراة ضد فيدرر هي الأولى (والأخيرة بين اللاعبين بحسب فيدرر) بين نجمين جمعا 43 لقبا كبيرا (20 لفيدرر).

اما مباراة الفردي التي جمعت بين تسيتسيباس المصنف 15 عالميا (20 سنة) والأميركي تيافو المصنف 39 عالميا، فاستهلها اليوناني بفوز مريح في المجموعة الأولى وكسر إرسال منافسه في بداية المجموعة الثانية. الا ان الأميركي رد بكسر إرسال اليوناني في الشوط السادس وجر المجموعة الى شوط فاصل تمكن من انتزاعه. لكن اليوناني كسر إرسال منافسه في المجموعة الثالثة واستفاد من ارتكاب تيافو الكثير من الأخطاء، لينتزع الفوز.