: آخر تحديث
في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انكلترا

مانشستر يونايتد يحسم القمة مع تشلسي وتوتنهام رابعا

حسم مانشستر يونايتد مباراة القمة مع ضيفه تشلسي بفوزه عليه 2-1 على ملعبه "اولد ترافورد"، وقاد المهاجم الدولي هاري كاين فريقه توتنهام الى الفوز على جاره ومضيفه كريستال بالاس 1-صفر والى المركز الرابع الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وعزز مانشستر يونايتد مركزه الثاني رافعا رصيده الى 59 نقطة، بفارق 13 نقطة خلف مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على ارسنال في مباراة قمة مؤخرة في ختام المرحلة الخميس المقبل بسبب لقائهما معا بالذات اليوم في نهائي مسابقة كأس الرابطة.

وتراجع تشلسي بطل الموسم الماضي الى المركز الخامس بعد ان تجمد رصيده عند 53 نقطة، فكان توتنهام اكثر المستفيدين بفوزه المتأهر على كريستال بالاس لانه انتزع المركز الرابع برصيد 55 نقطة.

وبدأ تشلسي المباراة مهاجما وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة من كرة مررها الاسباني ماركوس الونسو من الجهة اليمنى الى مواطنه الفارو موراتا امام المرمى فتابعها بالعارضة مباشرة لترتد الى البلجيكي ادين هازار الذي اطاح بها فوق المرمى.

وغابت الفرص الفعلية عن المرميين مع سعي مانشستر يونايتد الى السيطرة على المجريات، فكانت له محاولة حين مرر الفرنسي انطوني مارسيال كرة من الجهة اليسرى الى المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز داخل المنطقة ففضل ترويضها بدل تسديدها مباشرة ثم تابعها سهلة من مسافة قريبة بين يدي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الدقيقة 28.

وبعد دقائق من الافضلية الميدانية لمانشستر، انطلق البرازيلي ويليان بهجمة مرتدة من اول الملعب ثم مررها الى هازار الذي اعاد له الكرة بعد اختراقه المنطقة ليسددها البرازيلي من الجهة اليمنى قوية في المرمى عجز الحارس الاسباني دافيد دي خيا عن صدها في الدقيقة 32.

وهو الهدف الثاني عشر لويليان في جميع المسابقات هذا الموسم، كما ساهم بسبع تمريرات حاسمة.

وادرك يونايتد التعادل قبل نهاية الشوط الاول بست دقائق اثر تبادل للكرة بين اكثر من لاعب الى ان وصلت الكرة من مارسيال الى لوكاكو فوضعها في المرمى.

وهو الهدف الثالث عشر للوكاكو في الدوري الممتاز، لكنه الاول في مرمى احد الاندية الستة الكبار هذا الموسم.

وهدأ الايقاع في بداية الشوط الثاني حتى الدقيقة 57 التي اطلق فيها داني درينكووتر كرة من خارج المنطقة باتجاه الزاوية اليسرى لمرمى يونايتد لكن دي خيا ابعدها في اللحظة المناسبة.

وحاول مانشستر بسط سيطرته على المجريات مجددا فنجح بذلك من دون فرص حقيقية على المرمى حتى الدقيقة 67 حين انطلق بهجمة منسقة وصلت على اثرها الكرة الى سانشيز الذي حضرها الى لوكاكو فتابعها بيسراه بلمسة واحدة لكن كورتوا ابعدها ببراعة الى ركنية في الدقيقة 67.

وحصد صاحب الارض ثمار ضغطه واضاف الهدف الثاني اثر مجهود فردي للوكاكو في الجهة اليمنى الذي مرر كرة متقنة امام المرمى تابعها جيسي لينغارد، بديل مارسيال، برأسه في الزاوية اليسرى للمرمى قبل النهاية بربع ساعة.

- كاين ينقذ توتنهام -

خطف المهاجم الدولي هاري كاين هدفا متأخرا قاد فيه توتنهام الى الفوز على كريستال بالاس 1-صفر.

وسجل كاين هدف الفوز قبل النهاية بدقيقتين، رافعا رصيده الى 24 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق هدف امام المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

وتجمد رصيد كريستال بالاس عند 27 نقطة في المركز السابع عشر، بفارق الاهداف فقط امام سوانسي سيتي صاحب اول مراكز الهبوط.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز ليفربول على وست هام 4-1، وبرايتون على سوانسي سيتي 4-1، وهادرسلفيد على وست بروميتش البيون 1-صفر، وواتفورد على ايفرتون 1-صفر، وتعادل ليستر سيتي مع ستوك سيتي 1-1، وبيرنلي مع ساوثمبتون 1-1، وبورنموث مع نيوكاسل 2-2.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  2. مصدر حكومي لـ
  3. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  4. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  5. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  6. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  7. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  8. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
  9. صلاح يقود ليفربول إلى دور الـ16 وتوتنهام يتأهل على حساب إنتر
  10. ميسي يشتري طائرة خاصة بـ 15 مليون يورو
  11. ريال مدريد يسيطر على تشكيلة يويفا المثالية لعام 2018
  12. دليل جديد على بقاء نيمار مع باريس سان جيرمان
  13. إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس ريال مدريد على الكرة الذهبية
  14. الأرقام تؤكد بأن مانشستر سيتي الموسم الماضي أفضل من الموسم الجاري
  15. أرقام بوتشيتينو الإيجابية مع توتنهام تُغري إدارة مانشستر يونايتد
في رياضة