واصل لاتسيو صحوته وشدد الخناق على جاره روما عندما انتزع منه المركز الثالث مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه ساسوولو 3-صفر الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحسم لاتسيو الفوز في الشوط الاول بتسجيله هدفين عبر الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (7) وتشيرو ايموبيلي (31 من ركلة جزاء) الذي عزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 23 هدفا بفارق 5 اهداف امام قائد وهداف انتر ميلان الدولي الايطالي ماورو ايكاردي.

وعزز لاتسيو تقدمه مطلع الشوط الثاني عبر ميلينكوفيتش سافيتش (46).

وتلقى ساسوولو ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني بطرد مهاجم دومينيكو بيراردي (54)، لكن الفريقين تساويا على ارضية الملعب بعد 6 دقائق بطرد مدافع فريق العاصمة المونتينيغري آدم ماروسيتش (62).

وهو الفوز الثاني على التوالي للاتسيو والسادس عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 52 نقطة بفارق نقطة واحدة امام انتر ميلان الذي كان انتزع المركز الثالث السبت بفوزه على ضيفه بينيفينتو 2-صفر، وبفارق نقطتين امام روما الذي تنتظره قمة ساخنة مساء امام ضيفه ميلان.

وفض سمبدوريا شراكة المركز السادس مع ميلان مؤقتا بفوزه على ضيفه اودينيزي بهدفين للارجنتيني ماتياس سيلفيستري (35) والكولومبي دوفان زاباتا (83) مقابل هدف لسيلفيستري (90+5 خطأ في مرمى فريقه).

ورفع سمبدوريا رصيده الى 44 نقطة مقابل 41 لميلان.

واستغل فيورنتينا خسارة اودينيزي وانتزع منه المركز العاشر بفوزه على ضيفه كييفو فيرونا بهدف وحيد سجله كريستيانو بيراغي (6).

وانعش سبال اماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه كروتوني 2-3.

وسجل ميركو انتينوتشي (37) والكرواتي لورنكو سيميتش (51) والبرتو بالوسكي (60) اهداف سبال، والكرواتي انتي بوديمير (49 و86) هدفي كروتوني.

وهو الفوز الرابع لسبال هذا الموسم والاول بعد 5 هزائم وتعادلين فرفع رصيده الى 20 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة خلف كروتوني السابع عشر.

وحذا حذوه هيلاس فيرونا التاسع عشر قبل الاخير بفوزه على ضيفه تورينو بهدفين لماتيا فالوتي (12 و77) مقابل هدف للفرنسي مباي نيانغ (49).

ويلعب لاحقا ايضا يوفنتوس مع اتالانتا.

وتختتم المرحلة غدا الإثنين بمباراة كالياري مع نابولي.