: آخر تحديث

مهمة صعبة للاهلي وسهلة للزمالك في الدوري المصري

يخوض الاهلي المتصدر وحامل اللقب اختبارا صعبا امام مضيفه انبي غدا الاحد في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم، فيما يخوض غريمه التقليدي الزمالك اختبارا سهلا امام الرجاء الاربعاء المقبل.

ويتصدر الاهلي الترتيب برصيد 72 نقطة بفارق 19 نقطة امام الاسماعيلي الذي يحل ضيفا على بتروجيت، و21 نقطة عن الزمالك، فيما يحتل انبي المركز الخامس برصيد 40 نقطة.

ويرصد كل من الاهلي وانبي الفوز، وان اختلفت الدوافع، ففي الوقت الذي يسعى في انبي الى النقاط الثلاث في اطار المنافسة على المراكز الاربعة الاولى لضمان المشاركة في احدى المسابقتين القاريتين (دوري الابطال او كأس الاتحاد)، يبحث الاهلي عن الاقتراب بقوة من الاحتفاظ بلقبه الثالث على التوالي والـ40 في تاريخه.

ويحتاج الاهلي الى 4 نقاط في مبارياته السبع المتبقية لحسم اللقب بغض النظر عن نتائج باقي منافسيه.

واكد حسام البدري المدير الفني للاهلي ان مواجهة انبي دائما ما تحفل بالقوة والاثارة "فهو فريق جيد ويمتلك لاعبين على مستوى عال"، محذرا من صحوة الفريق البترولي وحوافز لاعبيه للوصول الى المربع الذهبي.

في المقابل، قال خالد متولي المدير الفني لانبي: "سنواجه افضل فريق في مصر، وهذا يطلب جهدا مضاعفا من الجهاز الفني واللاعبين"، مضيفا "نعلم اننا امام منافس لديه مجموعة من اللاعبين القادرين على تغيير نتيجة المباراة في اي وقت، ولكن لدينا لاعبين يملكون طموح وامكانيات مواجهة الكبار".

وفي الثانية، يسعى الزمالك الى تحقيق الفوز لضمان المنافسة على وصافة الدوري والتأهل للعب في مسابقة دوري الابطال التي يغيب عنها الفريق في نسختها الحالية.

واكد ايهاب جلال المدير الفني للزمالك جاهزية لاعبيه لمواصلة نتائجهم الجيدة في المسابقة المحلية، وحذر لاعبيه من التهاون امام المنافس بالنظر لموقعه في جدول المسابقة".

في المقابل اكد مدرب الرجاء رمضان السيد تمسك فريقه بالامل الضعيف للبقاء في المسابقة الموسم المقبل، موضحا ان مواجهة الزمالك في هذا التوقيت صعبة.

ويدخل المصري مباراته امام الانتاج الحربي منتشيا بنتائجه الجيدة فى المسابقة المحلية، اضافة الى اقترابه من دور الـ32 لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي بعد تعادله امام مضيفه سيمبا التنزاني 2-2 ذهابا.

ويلعب طلائع الجيش مع مصر المقاصة في اول مباراة بقيادة مديره الفني الجديد عماد سليمان خليفة حلمي طولان المستقيل من منصبه عقب الخسارة امام النصر صفر-1 في المرحلة الماضية.

وفى باقي المباريات، يلعب طنطا مع الداخلية، ووادى دجلة مع الاتحاد السكندري، وسموحة مع المقاولون العرب، والداخلية مع النصر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  2. محمد صلاح ضمن شخصيات
  3. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  4. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  5. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  6. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  7. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  8. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  9. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  10. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  11. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  12. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  13. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  14. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
  15. قطر في ورطة... الكويت ترفض شروط
في رياضة