: آخر تحديث

رئيس باوك سالونيكي يعتذر عن دخوله المسلح إلى الملعب

تقدم رئيس نادي باوك سالونيكي، رجل الأعمال اليوناني-الروسي النافذ إيفان سافيديس، الثلاثاء بـ "اعتذاراته" بخصوص دخوله الاحد متسلحا بمسدس على خصره الى أرض الملعب احتجاجا على قرار تحكيمي، في مباراة فريقه امام ضيفه ايك أثينا ضمن الدوري اليوناني لكرة القدم.

ودفعت الحادثة الحكومة اليونانية الى تعليق مباريات الدوري المحلي إلى أجل غير مسمى، في حين كان رد فعل الاتحاد الدولي لكرة القدم قويا، ملوحا بتعليق عضوية اليونان.

وقال سافيديس في بيان وزعه ناديه "أريد أن أتقدم باعتذاراتي لمشجعي باوك، لجميع المشجعين اليونانيين والمجتمع الدولي لكرة القدم".

أضاف "من الواضح أنه لم يكن لدي الحق في النزول الى أرضية الملعب"، مؤكدا أن هذا "التصرف العاطفي" كان بسبب "الوضع السلبي العام السائد في كرة القدم اليونانية مؤخرا"، وإلى "كل الأحداث غير المقبولة، وغير الرياضية، التي جرت في نهاية مباراة الأحد ضد نادي أيك أثينا.

وتابع "بما أن ذلك كان من الممكن أن يؤدي إلى تدهور الوضع (...)، كان هدفي الوحيد هو حماية عشرات الآلاف من مشجعي باوك من الاستفزازات، وحتى من الضحايا البشرية"، مضيفا "صدقوني، لم تكن لدي نية التدخل في قرارات الحكام، وبالتأكيد لم أقم بتهديد أي أحد"، ولكن "للأسف عائلتي وأنا، وكذلك زملائي، كنا رهائن لبيئة كروية مريضة تماما".

وقال "أنا أقاتل، وسأواصل القيام بذلك، على الرغم من الهجمات المستمرة، من أجل كرة قدم عادلة، وتحكيم صادق (...) ومن أجل الفوز بالبطولات على أرضية الملعب وليس في المحاكم".

ووقعت هذه الحادثة الأحد خلال مباراة باوك وضيفه أيك أثينا، المتنافسين بشدة على صدارة دوري الدرجة الأولى. وساد التعادل السلبي في المباراة حتى الدقيقة 90، عندما سجل مدافع باوك فرناندو فاريلا من الرأس الاخضر هدفا ألغاه الحكم يورغوس كومينيس بداعي التسلل، ما دفع لاعبيه ومسؤوليه الى الاحتجاج ودخول أرض الملعب، ومنهم رئيسه سافيدس، الذي بدا مسدسه ظاهرا.

وتوقفت المباراة لفترة، قبل ان يعود الحكم عن قراره ويحتسب الهدف، ليواجه بعد ذلك برفض لاعبي أيك مواصلة اللعب، وتوقفت المباراة نهائيا.

واتخذت الحكومة اليونانية الاثنين قرارا بتعليق مباريات الدوري، مؤكدة انها "لن تستأنف ما لم يوضع اطار جديد يوافق عليه الجميع"، لاسيما بعدما شهدت الملاعب سلسلة من أحداث الشغب والعنف خلال الأعوام الماضية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  2. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  3. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  4. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  5. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  6. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  7. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  8. شعار مجلة
  9. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  10. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  11. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  12. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  13. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  14. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  15. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة