واصل المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي تألقه وقاد فريقه بوروسيا دورتموند الى الفوز على ضيفه هانوفر 1-صفر والاستمرار في مزاحمة جاره شالكه على الوصافة الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل باتشواي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24 مستغلا كرة من ركلة ركنية انبرى لها الدولي اندريه شورله وتابعها الاول بيمناه داخل المرمى.

ورد القائم الايمن تسديدة لباتشواي بعد 45 ثانية فقط من انطلاق المباراة، كما انه مرر كرة على طبق من ذهب الى ماكسيميلان فيليب الذي سددها بيمناه لكنها ارتدت من القائم الايسر.

وفرض باتشواي نفسه في تشكيلة بوروسيا دورتموند منذ انضمامه الى صفوفه على سبيل الاعارة من تشلسي الانكليزي في اليوم الاخير من فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة لتعويض انتقال الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الى صفوف ارسنال الانكليزي.

وكان باتشواي خير خلف لاوباميانغ، ففي مدى ستة أسابيع في ألمانيا، خاض 11 مباراة سجل فيها 9 أهداف في مختلف المسابقات، بينها ثلاث ثنائيات (اثنتان في الدوري وواحدة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"). ودفع تألقه مدرب منتخب بلجيكا الاسباني روبرتو مارتينيز الى استدعائه للمباراة الدولية الودية ضد السعودية في 27 آذار/مارس الحالي.

وبات باتشواي ثاني لاعب فقط يسجل 6 اهداف في اول 7 مباريات له مع بوروسيا دورتموند في البوندسليغا بعد فريدهيلم كونييتسكا عام 1963.

وقال باتشواي "قدمنا مباراة كبيرة وكنا أقوياء جدا ذهنيا"، مضيفا "بالنسبة للهدف، لاحظت ان مدافعي هانوفر يقومون برقابة فردية لكل لاعب فقررت الانطلاق نحو القائم الثاني وتابعت الكرة داخل المرمى".

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الثالث برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف شالكه الثاني والذي كان تغلب على مضيفه فولفسبورغ بالنتيجة ذاتها السبت.

وتصالح بوروسيا دورتموند اليوم مع جماهيره التي بلغ عددها 82 الف متفرج على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" بعد خروجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الخميس بتعادله السلبي مع مضيفه سالزبورغ النمسوي بعدما خسر 1-2 على ارضه ذهابا.

ويبدو ان لاعبيه استوعبوا جيدا رسالة المدير الرياضي ميكايل تسورك الذي لم يكن راضيا عن روح الفريق في مبارياته الاخيرة حيث توقع منهم "منذ اليوم، مشاهدة فريق ملتزم ومبدع طيلة 90 دقيقة وليس فقط في 30 او 45 دقيقة مثلما كان الامر في المباريات الاخيرة".

- كولن يتخلص من المركز الاخير -

وتخلص كولن من المركز الاخير بفوزه الثمين على ضيفه باير ليفركوزن 2-صفر على ملعب "رين اينرجي".

وبكر كولن الذي كان حطم جميع الارقام السلبية في بداية الموسم عندما جمع 3 نقاط فقط في مبارياته الـ 16 الاولى، بالتسجيل عبر الياباني يويا اوساكا في الدقيقة التاسعة.

وتلقى باير ليفركوزن ضربة موجعة بطرد مهاجمه الارجنتيني لوكاس ألاريو في الدقيقة 33.

وأضاف سايمون تسولر الهدف الثاني لاصحاب الارض في الدقيقة 69.

وهو الفوز الخامس لكولن هذا الموسم والاول بعد خسارتين متتاليتين فرفع رصيده الى 20 نقطة صاعدا الى المركز السابع عشر قبل الاخير وتاركا المركز الاخير لهامبورغ الذي كان خسر امام ضيفه هرتا برلين 1-2 السبت وبات قريبا جدا من الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه.

في المقابل، فشل باير ليفركوزن في استعادة المركز الرابع من اينتراخت فرانكفورت الذي كان تغلب على ضيفه ماينتس 3-صفر أمس.

ويلعب لاحقا لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي مع بايرن ميونيخ حامل اللقب خمس مرات متتالية.