قاد المهاجم الارجنتيني ماورو ايكاردي فريقه انتر ميلان الى فوز كاسح على مضيفه سمبدوريا بخماسية نظيفة كان نصيبه منها رباعية الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وافتتح الكرواتي ايفان بيريسيتش التسجيل في الدقيقة 26 من ضربة رأس اثر تمريرة عرضية عالية من البرتغالي جواو كانسيلو.

وتولى الارجنتيني ايكاردي المهمة باضافة اربعة اهداف في مرمى فريق بداياته في ايطاليا، اولها من ركلة جزاء حصل عليها البرازيلي رافينيا بعد عرقلته من قبل ادغار باريتو (30). وبعد دقيقة واحدة، سجل ايكاردي الهدف الثاني الشخصي مستفيدا من الارتباك الذي اصاب لاعبي سمبدوريا.

وقبل نهاية الشوط الاول، اضاف الارجنتيني الذي احتفل قبل ايام بعيد ميلاده الـ 25، الهدف الرابع لفريق من مجهود فردي، قبل ان يختتم المهرجان مطلع الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (52).

وقال ايكاردي "طموحات جميلة تحققت في هذه المباراة. كنت آمل بتسجيل هدف او اثنين وليس اربعة".

وصعد انتر ميلان الى المركز الرابع المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا بعد ان رفع رصيده الى 55 نقطة، بفارق نقطتين امام لاتسيو الذي بات خامسا قبل لقائه مع بولونيا اليوم ايضا، فيما رفع ايكاردي رصيده الى 22 هدفا في المركز الثاني بفارق هدفين خلف مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي متصدر لائحة الهدافين، علما بأنه غاب عن اربع مباريات بداعي الاصابة.

وتغلب روما الثالث على مضيفه كروتوني احد فرق المؤحرة بهدفين نظيفين رافعا رصيده الى 59 نقطة.

وافتتح ستيفان الشعراوي من عرضية الصربي الكسندر كولاروف (39)، واضاف البلجيكي "المشاغب" راديا ناينغولان الثاني بعد تمريرة رأسية من اليساندرو لورنتسي (75).

وتغلب ميلان على ضيفه كييفو فيرونا 3-2.

وتقدم ميلان في وقت مبكر عبر التركي هاكان جالهانأوغلو (10) قبل ان يسجل كييفو هدفين في دقيقتين، الاول بواسطة البولندي ماريوس ستيبينسكي بمتابعته لكرة من زاوية ضيقة (33)، ومرر اللاعب نفسه كرة الهدف الثاني لروبرتو اينغليزي الذي وضعها في سقف الزاوية اليسرى (34).

وفي مطلع الشوط الثاني، ادرك ميلان التعادل عن طريق باتريك كوتروني (52)، ثم سجل له البرتغالي اندريه سيلفا هدف الفوز اثر ركلة ركنية (82).

وفي الوقت بدل الضائع، حصل ميلان على ركلة جزاء بعد استخدام تقنية الفيديو لتأكيد لمسة يد على الصربي نيناد توموفيتش، بيد ان العاجي فرانك كيسييه فشل في ترجمتها الى هدف رابع حيث تمكن الحارس ستيفانو سورنتينو من التصدي لها (90+3).

واستفاد ميلان من خسارة سمبدوريا الذي وقف رصيده عند 44 نقطة وتراجع الى المركز الثامن، وابتعد عنه بفارق 6 نقاط في صراعهما على المركز السادس المؤهل لخوض تصفيات بطولة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في الموسم المقبل.

- خماسية ثانية -

ودخل اتالانتا على خط المنافسة ايضا وصار سابعا بفارق الاهداف امام سمبدوريا بعد ان دك شباك مضيفه هيلاس فيرونا العائد الى الاضواء وصاحب المركز قبل الاخير بخماسية هي الثانية في هذه المرحلة، كان نصيب السلوفيني يوسيب ايليسيتش منها ثلاثية.

وافتتح بريان كريستانتي التسجيل (2) قبل ان يسجل ايليسيتش ثلاثيته (45 من ركلة جزاء و48 و69)، واكمل الارجنتيني اليخاندرو غوميز الحماسية (71).

وسقط تورينو في وقت قاتل على ارضه امام فيورنتينا 1-2.

وتقدم الفريق الزائر عبر الفرنسي جوردان فيريتو (59) بعد ان اهدر فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل في وقت مبكر من خلال اضاعة ركلة جزاء في الدقيقة 14.

وتمكن هداف تورينو اندريا بيلوتي من اعادة الامور الى نقطة الصفر بادراكه التعادل في الدقيقة 86، الا ان ركلة جزاء احتسبت ضد تورينو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع اعلنت خسارته بعدما نجح الفرنسي سيريل تيريو في تنفيذها.

وعمق كالياري جراح بينيفينتو الوافد الجديد الى النخبة وصاحب المركز الاخير بفوزه عليه 2-1 في الوقت بدل الضائع، واوقف رصيده عند 10 نقاط.

وتقدم صاحب الارض عن طريق انريكو برينيولا (46)، وكاد يخرج منتصرا ويحقق فوزه الرابع، لكنت الفريق الضي سجل هدفين بعد انتهائ الوقت الاصلي عغن طريق ليونارد بافوليتي (90+1) ونيكولا باريلا (90+6 من ركلة جزاء).

ويلعب لاحقا ايضا نابولي مع جنوى.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بتعادل سبال مع يوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية سلبا، وفوز ساسوولو على اودينيزي 2-1.