اعتبرت الدنماركية كارولاين فوزنياكي المتوجة بلقب بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، ان المشي على خطى الاميركية سيرينا وليامس والعودة الى عالم الكرة الصفراء بعد الانجاب سيكون "مستحيلا" بالنسبة لها.

وتواصل وليامس، المتوجة بلقب 23 بطولة كبرى، عودتها الى الملاعب بعد انجاب ابنتها اولمبيا، فتواجه الاربعاء اليابانية ناومي اوساكا المتوجة بلقب انديان ويلز، وذلك في الدور الاول من دورة ميامي.

وتصمم وليامس على العودة الى مستوياتها بعد غيابها لاشهر طويلة بسبب الحمل ثم الانجاب.

لكن صديقتها فوزنياكي المصنفة ثانية عالميا راهنا عبرت عن ذهولها من عودة ابنة السادسة والثلاثين الى الملاعب بعد غياب 13 شهرا "هل اتخيل العودة بهذا العمر بعد الانجاب؟... أعتقد انه بعمر السادسة والثلاثين سيكون امرا مستحيلا بالنسبة الي. على الصعيدين الرياضي والجسدي، لا اعتقد اني ساكون قادرة على القيام بذلك".

وتابعت لوكالة فرانس برس "هذا امر لافت. هي سعيدة واعتقد انه تتكون لديك نظرة مختلفة عن الحياة عندما تنجب... هي رياضية رائعة. تحب اللعب ومن الرائع مشاهدتها تعود".

ودعا مدير دورة ميامي جيمس بلايك رابطة المحترفات الى تغيير القواعد لعدم تصنيف وليامس فيها وذلك لغيابها الطويل عن الملاعب.

واردفت فوزنياكي "عندما تعود عليك ان تبدأ من نقطة الصفر، والامر مشابه بالنسبة للجميع. لكن سيرينا ستكون على ما يرام، ليست قلقة".