انتهى مشوار الاميركية سيرينا وليامس، المصنفة اولى عالميا سابقا والعائدة بعد توقف طويل، باكرا في دورة ميامي الاميركية، احدى دورات البريمير الالزامية للسيدات في كرة المضرب، بخسارتها امام اليابانية ناومي اوساكا 3-6 و2-6 الاربعاء.

 
وشاركت وليامس التي غابت منذ مطلع 2017 نحو 15 شهرا عن الملاعب بداعي الحمل ثم انجاب طفلتها الاولى، ببطاقة دعوة، لكنها خسرت في ثاني مشاركة لها على التوالي بعد خروجها امام شقيقتها الكبرى فينوس في الدور الثالث من انديان ويلز.
 
بدورها، تتابع اوساكا (20 عاما و22 عالميا) صعودها القوي، وذلك بعد تتويجها المفاجىء الاحد الماضي في انديان ويلز، وهي تلتقي في الدور المقبل الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة.
 
وسيطرت اوساكا على المباراة وحسمت النتيجة في ساعة و17 دقيقة، لتلحق بوليامس خسارتها الاولى في الدور الاول على الاراضي الاميركية الصلبة منذ 21 عاما.
 
ورفضت وليامس الحديث للصحافيين بعد خسارتها، ما قد يعرضها لغرامة بقيمة الف دولار اميركي من قبل رابطة المحترفات.
 
ونشرت اللاعبة البالغة 36 عاما بيانا بعد ساعة ونصف قالت فيه "كل دورة تشكل لي فرصة فهم اضافي لما يجب تحسينه للوصول الى أعلى مستوياتي. قدمت ناومي مباراة كبيرة. بالنسبة لي، احاول تحسين مستواي كل يوم. اشكر المشجعين لدعمي في كل مراحل هذه العودة الرائعة".
 
- "أعتقد بأنها كانت حزينة" -
 
وعبرت اوساكا عن سعادتها لتخطي وليامس "كنت عصبية، لكن ما ان بدأت المباراة اصبحت مرتاحة".
 
وتابعت "سيرينا هي السبب الرئيس لممارستي كرة المضرب. شاهدتها على التلفاز عدة مرات، لذا كان صعبا ان افصل نفسي عن حقيقة مواجهة سيرينا".
 
وبدت سيرينا ظلا للاعبة التي سيطرت على البطولات الكبرى في السنوات الاخيرة، فيما بدت خصمتها مركزة للاستفادة من اي نقاط ضعف لدى الاميركية "لم انتبه ما اذا كانت تعاني أم لا. كنت سأخاف جدا لو ركزت عليها كثيرا. ضربت كرات كثيرة كادت تسقطني وقلت لنفسي +آه، هذه ضربة لسيرينا+".
 
وبدأت سيرينا، المتوجة 8 مرات في كي بيسكاين، المباراة بقوة وتقدمت على خصمتها التي صمدت وكسرت ارسالها في الشوط السابع قبل ان تنتقل السيطرة لليابانية التي بلغت سرعة احد ارسالاتها 185 كلم/ساعة.
 
وعلقت اوساكا بعد المباراة "أعتقد انها كانت حزينة لهذه النهاية. كنت جديدة في البطولات عندما تركت الملاعب بعد بطولة استراليا، لذا كانت مصافحتها جميلة في نهاية المباراة. قالت لي +عمل جيد+".
 
وتابعت "من الصعب مواجهة لاعبة نشأت وانت تشاهدها. هناك الاحترام لكنك تريد الفوز بقوة. أردت فقط ان تعرف من أنا".
 
وتنوي وليامس، المتوجة بلقب 23 بطولة كبرى، العودة الى سلسلة الالقاب بعد انجاب ابنتها الكسيس اولمبيا من رجل الاعمال الكسيس اوهانيان.
 
وتأهلت الاسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة ثالثة الى الدور الثاني بانسحاب منافستها الاميركية اماندا انيسيموفا.