بات نادي العين على مشارف التتويج بلقبه الثالث عشر في الدوري الاماراتي لكرة القدم، بعد فوزه الكبير على ضيفه دبا الفجيرة 4-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة 20، بفضل "هاتريك" للسويدي ماركوس بيرغ.

ومنح بيرغ بثلاثيته التي أضاف اليها زميله البرازيلي كايو فرنانديز هدفا رابعا، العين فوزه الأول على دبا الفجيرة في آخر أربع مباريات بينهما، علما ان الأخير أكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد اثنين من تشكيلته للخشونة.

وقبل مرحلتين من نهاية البطولة، رفع العين رصيده في الصدارة الى 47 نقطة بفارق سبع نقاط عن الوحدة الثاني الذي يحل ضيفا على الشارقة السبت. وفي حال فشل الوحدة في الفوز، يضمن العين اللقب، والا سيكون عليه الانتظار حتى المرحلة 21 عندما يحل ضيفا على النصر.

وافتتح العين التسجيل بعدما عرقل مدافع دبا الفجيرة سعيد محمد مهاجم المضيف بيرغ لتحتسب ركلة جزاء نفذها السويدي نفسه بنجاح (14).

وأضاف بيرغ الهدف الثاني بعد خمس دقائق مستفيدا من تمريرة فرنانديز(19)، ثم أكمل الثلاثية الاولى له في الدوري منذ انضمامه الى العين في تموز/يوليو الماضي من ركلة جزاء (75) بعد خطأ من خالد عبدالله على البرازيلي كايو، كلفه الطرد من المباراة.

ورفع بيرغ رصيده الى 18 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين تساويا مع البرازيلي مع البرازيلي فابيو دي ليما مهاجم الوصل.

وسجل فرنانديز الهدف الرابع للعين (82)، قبل ان يتقلص عدد لاعبي دبا الفجيرة مجددا بطرد مدافعه أحمد محمد (87).

واكد الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين ان طموحات فريقه تتعدى الدوري فقط، حيث مازال منافسا قويا في مسابقة الكأس المحلية ودوري أبطال اسيا. ويلعب العين مع الفجيرة في ربع نهائي مسابقة الكأس في 12 نيسان/أبريل، قبل ان يحل ضيفا على الريان القطري في 16 منه في مواجهة مصيرية في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال آسيا لتحديد المتأهل الى الدور الستة عشر.

وقال ماميتش "أتطلع الى تحقيق إنجاز تاريخي بحصد بطولتي الدوري والكأس في الموسم الحالي، خصوصا بعدما أصبح العين قريبا من التتويج بلقب الدوري، بيد ان الواقع يؤكد ان الامر لم يحسم بعد وتبقت لنا مباراتان حتى نهاية سباق المنافسة على اللقب".

أضاف "أمامنا استحقاقات اخرى في الكأس ودوري أبطال آسيا ونحن مطالبون بإظهار روح القتال والتركيز والجدية والتعامل بالذكاء المطلوب في كل المباريات المقبلة بمختلف البطولات لتحقيق أهدافنا المرسومة".

وقال حارس العين خالد عيسى "مبروك لجمهور نادي العين على هذا الانتصار الذي قربنا من الدرع الثالث عشر بنسبة 99% (...) زوران زرع روح التحدي بين اللاعبين وهذا سر من أسرار طفرة الفريق هذا الموسم".

وتعادل شباب الأهلي مع ضيفه النصر صفر-صفر.

وبقي شباب الأهلي سادسا برصيد 28 نقطة، مقابل 36 للنصر الثاني.

وتقدم الظفرة الى مناطق الأمان بفوزه الثمين على مضيفه حتا بهدفين سجلهما سعيد الكثيري (63) والبرازيلي التوم ألميدا (69)، مقابل هدف للبرازيلي فرناندو غابريال (47).

وتقدم الظفرة للمركز التاسع وله 18 نقطة، وبقي حتا اخيرا مع 13 نقطة.