ودعت الروسية ماريا شاربوفا، المصنفة أولى عالميا سابقا، من الدور الاول لدورة شتوتغارت الالمانية في كرة المضرب، بخسارتها امام الفرنسية كارولين غارسيا 3-6 و7-6 (8-6) و6-4.

وهذه اول مرة تحقق المصنفة سابعة عالميا الفوز على شارابوفا التي تراجعت الى المركز 41عالميا، وذلك بعد 7 سنوات على أول مواجهة بينهما في الدور الثاني من رولان غاروس 2011، عندما أزعجت غارسيا، اليافعة انذاك (17 عاما)، خصمتها الروسية قبل ان تخسر بثلاث مجموعات.

وقالت غارسيا بعد فوزها الفعلي الأول على شارابوفا من أصل 5 مواجهات (فازت على الروسية مرة واحدة بالانسحاب عام 2015 في نصف نهائي اكابولكو)، "وأخيرا بعد 7 أعوام، لقد هزمتها!".

وتابعت "كانت مباراة متقاربة، لقد توقعت ذلك. هي مقاتلة كبيرة. هذا الفوز هام جدا بالنسبة الي".

وكانت شارابوفا (31 عاما) عادت العام الماضي الى الملاعب في شتوتغارت بالذات، بعد انقطاع دام 15 شهرا اثر ايقافها لتعاطي عقار ملدونيوم المحظور، وقد بلغت انذاك نصف النهائي.

وقالت شارابوفا "لم تكن النتيجة التي آمل بها، لكن هناك امور كثيرة يمكن استخلاصها من هذه المباراة. لم اخض الدورات منذ بعضة اسابيع لكني حافظت على صلابتي. جسديا شعرت بالقوة".

وكانت غارسيا قد غابت عن نصف نهائي كاس الاتحاد الاسبوع الماضي والذي خسرته بلادها امام الولايات المتحدة 1-3، وهي تلتقي في ثمن النهائي الاوكرانية اليافعة مرتا كوستيوك (15 عاما) المصنفة 158 عالميا والمتأهل من التصفيات.