الرباط: انتهى صدام قمة البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، الأحد، لحساب الدورة الـ27، بين المتزعم اتحاد طنجة وضيفه ومطارده الوداد الرياضي، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، على إيقاع التعادل السلبي.

وبالنتيجة المسجلة، يكون فارس البوغاز، اتحاد طنجة، قد رفع رصيده إلى 58 نقطة، في صدارة الدوري المغربي، على بعد أربع نقط من الوداد الرياضي الذي رفع رصيده إلى 54 نقطة، في المرتبة الثانية، مناصفة مع الدفاع الجديدي بنفس عدد النقط، لكن مع فارق في نسبة الأهداف لصالح الفريق الجديدي، الذي عاد بفوز كبير من مراكش، على حساب مضيفه الكوكب المراكشي، بخمسة أهداف لاثنين.

وطغت الندية على دقائق المقابلة، التي أدارها الحكم عبد الرحيم اليعقوبي، وتابعها جمهور ناهز 45 ألفاً، زيـّـن جنبات ملعب ابن بطوطة بالأزرق (لون اتحاد طنجة) والأحمر (لون الوداد الرياضي)، فجاءت مفتوحة على مستوى اللعب وبناء العمليات، وسط صراع تكتيكي بين مدربي الفريقين.

وكاد حمودان أن يسجل لاتحاد طنجة، مبكراً، في الدقيقة الخامسة، قبل أن يتراجع الأداء، نسبياً، وذلك إلى حدود الدقيقة 28 حين سيضيع الحداد، بغرابة، هدف السبق للوداد الرياضي، بعد انفراده بالحارس أوطاح.

ودخل الفريقان الشوط الثاني بنية مباغتة الخصم، فأنقد الحارس الودادي الخروبي مرمى فريقه من هدف محقق بعد تصديه لكرة قوية من رجل أعراب، رد عليها النهيري بمحاولة خطيرة لم يكتب لها التوفيق.

وبدا اتحاد طنجة فيما تبقى من دقائق المقابلة أكثر خطورة، فكاد أن يسجل هدف الفوز، في مناسبتين، من رأسيتين، في الدقيقتين 75 و77، وذلك، توالياً، من طرف كل من الخاليقي والنغمي.